الصحة

أضرار فيتامين سنتروم تحذير من سنتروم

أضرار فيتامين سنتروم ليست كثيرة وهذا بناءً على التجارب مع فيتامين سنتروم، لكن بالفعل توجد بعض الأضرار الناتجة عن الإفراط في استخدامه أو نتيجة لاستخدامه بطريقة خاطئة، أو تنتج الأضرار إذا كان الشخص الذي يستخدم سنتروم لديه حساسية من أحد المواد الموجودة على عبوة فيتامين centrum والتي لو بحثت عنها على الإنترنت ستجد أنك تتحسس منها وبالتالي فهي تُضر بصحة جسمك.

ما هو فيتامين سنتروم centrum

عبارة عن عقار يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها في جسم الإنسان، حيث لا يستطيع الجسم الحصول على جميع العناصر الغذائية من الأطعمة والمصادر الطبيعية المختلفة من الغذاء، وقد يتناوله البعض بسبب وجود نقص في فيتامينات مُعينة في الجسم في حالات مرضية مُعينة أو أثناء الحمل.

سعر سنتروم

توجد أنواع مختلفة من فيتامين سنتروم فهناك للحوامل وللرجال والنساء والجنس وسنتروم للأطفال، تعرف على سعر سنتروم من النقاط التالية.

  • سنتروم سيلفر: 585 جنية مصري ويحتوي على 100 قرص.

    فيتامين سنتروم
    فيتامين سنتروم
  • سنتروم انيرجي للطاقة: 675 جنيه مصري ويحتوي على 60 قرص.

    فيتامين سنتروم
    فيتامين سنتروم

 أضرار فيتامين سنتروم

بُناء على آخر بحث تم عمله من خلال باحثة كندية مشهورة فهذا المكمل الغذائي حتى لو كان خارج من شركته الأصلية فايزر لن يكون آمن، لأن البعض يعتقد أن سنتروم الضار هو الذي يتم تصنيعه في الشركات المصرية أما المستورد فهو آمن وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً لأنه ليس هناك فارق.

القرص الواحد في فيتامين سنتروم يحتوي على عدة عناصر منها ما هو مفيد للجسم، ومنها ما يمكن ان يسبب الضرر إذا كان الجسم يعاني من إفراط مخزون الحديد فهذا خطر جدا وفي هذه الحالة ستظهر أضرار فيتامين سنتروم.

إذا كنت تعاني من حساسية لمادة من المواد الموجودة في فيتامين سنتروم وقمت بتناوله ولو حتى جرعة بسيطة، فإن أضرار فيتامين سنتروم تظهر عليك على الفور والتي منها:

  • صعوبة التنفس.
  • قد يحدث نزيف في المعدة.
  • زيادة ضربات القلب بشكل مخيف.

تحذير من سنتروم

هذه الأعراض قلما تحدث ولكن عند استخدام نوع من سنتروم غير مخصص لك، أو استخدام جرعة كبيرة قد تشعر بالأعراض التالية:

  1. تعب وإرهاق عام على الجسم وصداع.
  2. اضطراب المعدة.
  3. حدوث إسهال أو إمساك.
  4. كثرة التبول.
  5. قد يحدث خفقان في القلب واضطراب في الجهاز العصبي.

المواد الضارة في فيتامين سنتروم

مادة التلك

تُزيد هذه المادة من احتمالية الإصابة بالسرطانات.

مادة BHT

هذه المادة سامة جداً على الكبد وعلى الكُلى وعلى الرئتين.

مادة المارتودكسترين

والتي تقتل البكتيريا النافعة في المعدة وبالتالي لا يُمكن امتصاص الفيتامينات الهامة بشكل جيد والاستفادة من قيمتها الغذائية.

زيت النخيل hydrogenated palm oil

كلمة hydrogenated بجانب أي زيت تعني أنه حدث تغيير في جزيئات زيت النخيل، وتغيرت أماكن الذرات في الجزيء الواحد وهذا يعني أنه سيكون ضار جداً بالجسم حتى أنه قد يتسبب في سرطانات لا قدر الله.

مادة sodium benzoate

هذه المادة تعتبر الأخطر لأنها تقوم بتدمير الحمض النووي داخل الخلية وهذا يعني أن احتمالية الإصابة بالسرطانات من هذه المادة عالية جداً، وهذا من أضرار فيتامين سنتروم على الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى