أخبار الخليج

استعلام عن اقامة معرفة صلاحية الاقامة وزارة الداخلية الجوازات

استعلام عن اقامة عامل وافد داخل المملكة العربية السعودية يتم بخطوات بسيطة من خلال موقع وزارة الداخلية، حيث أعدت وزارة الداخلية منصة إلكترونية يطلق عليها أبشر وتتضمن هذه المنصة جميع الخدمات التي تخص الوافدين والمواطنين، كما تم تفعيل هذه المنصة على هيئة تطبيق يمكن تحميله على الجوال، فبذلك توفر هذه المنصة الجهد والوقت حيث أصبحت الخدمات تنفذ في دقائق معدودة.

استعلام عن اقامة

ينبغي على جميع الوافدين أن يقوموا بالاستعلام عن صلاحية الإقامة باستمرار لمعرفة تاريخ انتهاء الاقامة، حتي لا يتم المعاقبة بفرض الغرامات المالية عليك، فقد قامت الحكومة بتشكيل حملة وطن بلا مخالف لتتابع المخالفين لقوانين الإقامة داخل البلاد، وتتمثل الغرامة في دفع 500 ريال سعودي على المخالفة للمرة الأولى، 1000 ريال سعودي للمرة الثانية لعدم تجديد الإقامة، وفي المرة الثالثة تكون معرض للترحيل إلى بلادك.

لهذا سوف نتناول سويا الخطوات التي من خلالها يمكننا استعلام عن اقامة وافد فالأمر في غاية السهولة، لكن يجب التنوية أولا على ضرورة عمل حساب شخصي لك على أبشر من خلال هذه الخطوات:

  • من جوجل ادخل على أبشر وزارة الداخلية.
  • اضغط على مستخدم جديد.
  • قم بكتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة واكتب البريد الإلكتروني ورقم الجوال، اكتب كلمة المرور واسم المستخدم الذي تريدهما لكن يجب أن تتبع التعليمات والشروط الموجودة على جانب الصفحة، ثم اضغط على اقر بالاطلاع على شروط الاستخدام وسياسية الخصوصية، ثم اضغط التالي.
  • اكتب رمز التفعيل الذي سيصلك على جوالك أعد كتابته واكتب رقم الهوية قم أوافق.
  • بعد ذلك قم بتفعيل أبشر من على حسابك البنكي لدي البنك الذي تتعامل معه.

استعلام عن صلاحية هوية مقيم

بعد أن امتلكت حساب على أبشر يمكنك الآن الدخول واستعلام عن صلاحية هوية مقيم في وقت قصير، وكل الخطوات تتم على الموقع وليس عليك سوى اتباع الآتي:

  1. قم بزيارة منصة ابشر وزارة الداخلية.
  2. اضغط على أبشر الأفراد الخدمات الإلكترونية، ثم سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي.
  3. من خدماتي اختر الاستعلامات ومنها اضغط على الجوازات.
  4. اختر الاستعلام عن صلاحية الاقامة، ثم اكتب رقم الإقامة في الخانة المخصصة له، ثم اضغط عرض وستحصل على مدة سريان الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة.

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

من المتاح استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي لا تتطلب عمل حساب خاص كما الحال في أبشر الجوازات، لذا يكثر البحث عن طريقة أخرى للاستعلام بدون أبشر وها هي الطريقة الأسهل عبر وزارة العمل من جوجل ادخل على موقع وزارة العمل السعودية وادخل على بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، ثم اضغط على مستخدم جديد واكتب رقم الإقامة ثم اضغط التالي وسوف يظهر لك الموقع تاريخ انتهاء الإقامة.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

من خلال حسابك الخاص على أبشر يمكن الاستفادة من جميع الخدمات الموجودة على الموقع، وهناك الكثير من الخدمات الأخرى ليست فقط استعلام عن اقامة وتجديدها إنما هناك خدمات المرور مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها وتجديد رخصة القيادة، وخدمات الجوازات مثل اصدار أو إلغاء تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي، تمديد تأشيرة الزيارة وإصدار وتجديد جواز السفر، الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي والاستعلام عن رصيد المدفوعات وخدمات المكفولين.

تعد أبشر منصة متكاملة لا يوجد مثلها في التطور والشمولية فهي تعد أبرز جهود الحكومة السعودية في التطور الإلكتروني، والهدف من ورائها هو رفع مستوى أداء الحكومة في تقديم الخدمات وتنظيم التعامل مع المقيمين والمواطنين، بالإضافة إلى توفير متطلباتهم وبالتالي رفع رضا العملاء عن الخدمات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى