أخبار الخليج

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة 1442 الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط إلكتروني من خلاله يمكنك منه الاستعلام عن موظف وافد بكل سهولة، بدون الحاجة للبحث بسجلات مكتب العمل، لكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لكي نتمكن من معرفة كل البيانات عن الموظف الذي نريد الاستعلام عنه، تابعونا لمعرفة الشروط وطريقة الاستعلام الإلكترونية.

استعلام عن موظف وافد

بعض المؤسسات الكبيرة وبعض رجال الأعمال والأشخاص الكفيلة تذهب لمكتب العمل للبحث عن السيرة الذاتية الموظفين المتقدمين للعمل لديهم قبل تعينهم، هذا يساعد على تجنب مشاكل كثيرة قد تحدث بين الموظف وبين جهة العمل، كما يساعد أصحاب الأعمال في الحصول على موظفين بكفاءة كبيره للجادين بالعمل.

لفض التزاحم على مكتب العمل وتوفير أوقات المؤسسات وأصحاب الأعمال، يمكنك عن طريق وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن وافد و توفير رابط إلكتروني  يسهل على الجميع معرفة كافة البيانات التي يحتاجون إليها من المنزل أو العمل أو المقهى أو أي مكان كان.

طريقة الاستعلام عن موظف وافد

  • نتجه بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ونتجه لخيار الخدمات الإلكترونية ونقوم بالضغط عليه، منه نختار الاستعلامات الإلكترونية.
  • سوف تجد بنود كثيرة جدا وفرتها الوزارة لتسهيل جميع الخدمات على المواطن والمقيمين بالمملكة، نبدأ باختيار استعلام عن موظف وافد، سوف تظهر لنا بعض الخانات الفارغة نقوم بكتابة البيانات المطلوبة مثل رقم جواز السفر والنوع وغيرها.
  • بالأسفل ستجد مربع فارغ بجانبه أرقام أو كلمة مكونة من حروف وأرقام، قم بكتابتها كما هي واضغط فوق تحقق بعد ثواني معدودة ستجد جميع البيانات التي ترغب بها أمامك.

شروط استعلام عن موظف وافد

شروط الاستعلام عن وافد داخل المملكة العربية السعودية كالآتي:

  1. يجب أن يكون هذا الموظف مقيداً داخل سجلات العمل بالمملكة السعودية.
  2. يجب أن يكون قد سبق له العمل بأي جهة كانت داخل المملكة، فمن الصعب إيجاد بيانات عن وافد لم سبق له العمل بأي مكان داخل المملكة.

نقل كفالة وافد من مكتب العمل

بعض الموظفين يحتاجون لنقل الكفالة من شخص إلى آخر في حال عدم الحصول على رواتبهم أو الحصول على عمل أفضل، يمكنكم أيضا نقل الكفالة إلكترونياً بدون قضاء ساعات بالانتظار بمكتب العمل، ليس نقل الكفالة فقط بل الاستعلام عنها والاستعلام عن صلاحية الإقامة وغيرها الكثير من الخدمات وذلك بالنسبة للمهن التي لم يطبق عليها قانون العمل الجديد والصادر في مارس 2021.

فقد أعطى القانون الجديد للوافد حرية النقل من عمل لعمل آخر بشرط انتهاء التعاقد ودون الرجوع لصاحب العمل الأول، حيث يتم ارسال طلب التعافد إلكترونياً على منصة أبشر ويتم الموافقة عليه من الوافد، ثم يتم تسديد الرسوم وانتقال العامل للعمل الجديد مباشرة.

من خلال الرابط الإلكتروني لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سنحصل على ما نريد، فقط قم بإنشاء حساب لك داخل الموقع واختر خدمات إلكترونية وزارة العمل وسوف تجد جميع الخدمات التي تحتاج إليها جاهزة للاستعلام.

الاستعلام عن وافد جديد من مكتب العمل

الموظف الجديد يعد صفحة مجهولة لأي شركة أو أي جهة العمل، بعض الجهات تخشى من تعين الموظف الوافد الجديد خوفاً من أن يكون لدية مشاكل، أو قام احد بالتبليغ عنه بسبب عدم التزامه بمهام العمل، فالآن أصبح الاستعلام عن موظف وافد جديد امرأ سهلا للغاية فقط بعض الخطوات البسيطة على موقع أبشر وسوف تمتلك كل البيانات التي تحتاج إليها.

كيفية الاستعلام عن موظف وافد بلاغ هروب

من الخدمات الإلكترونية التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفيرها للجميع لتسير أمورهم، هي خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب موظف وافد أو للتبليغ عن هروب موظف وافد، بحال غياب الموظف عن العمل لفترة طويلة بدون تقديم التماس أو اعتذار لصاحب العمل.

هنا سوف نتجه لحسابنا المتاح على موقع ابشر، نختار الخدمات الإلكترونية ثم نختار بند الاستعلام عن هروب موظف وافد ونقوم بإدخال رقم الإقامة الخاصة بالموظف وبعض البيانات البسيطة وبعدها سنتمكن من الحصول على كل ما نريده.

استعلام عن تغيب وافد من خلال وزارة العمل السعودية

هناك عدة خطوات بسيطة يمكن من خلالها الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد سأطلعك عليها، كالتالي :- 

  • الدخول الى الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلي الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك .
  • يلي ذلك اختار خدمة الاستعلام الخاصة بتغيب وافد.
  • قم بكتابة رقم جواز السفر التابع للوافد المستعلم عنه، أو إدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود.
  • بعد ذلك قم  بكتابة الرمز المرئي الظاهر على شاشة الاستعلام.
  • ثم القيام بالضغط على زر العرض وسوف تظهر إليك كافة البيانات عن الوافد المستعلم عنه.

استعلام عن تغيب وافد من خلال منصة أبشر

هناك عدة خطوات بسيطة يمكن من خلالها الاستعلام عن تغيب وافد من خلال منصة أبشر سأطلعك عليها كالتالي :- 

  • الدخول الى الموقع الالكتروني لبوابة أبشر
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى الخدمات التي يعرضها الموقع.
  • قم بالضغط على الاستعلام الالكتروني.
  • بعد ذلك قم بالضغط على استعلام عن موظف وافد.
  • يلي ذلك ملئ البيانات من رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز بالإضافة إلى تحديد الجنسية.
  • يلي ذلك ظهور رمز التحقق عليك بكتابته في المربع الخاص به.
  • ثم القيام بالضغط على بحث وسوف يقوم الموقع بإظهار التفاصيل المطلوب الاستعلام عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى