أخبار الخليج

استعلام عن تغيب وافد و طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

التسهيلات المقدمة من الحكومة السعودية منها خدمة استعلام عن وافد مكتب العمل المتاحة بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال حسابك الخاص، كما يمكنك الاستعلام عنها من موقع ابشر، تساعد هذه الخدمة أصحاب المؤسسات والشركات على معرفة بيانات الموظف قبل منحه العمل، فهذا يمنع الكثير من الخلافات بين العامل وصاحب العمل، تساعد أيضا في سهولة نقل الكفالة للعامل.

استعلام عن وافد مكتب العمل

الكثير من المؤسسات الكبيرة وأصحاب الأعمال كانوا يقومون بالتوجه بشكل مستمر على مكتب العمل لفحص سيرة العامل الذاتية قبل تعيينه لديهم، هذا الأمر كان يسبب ازدحام كبير داخل مكتب العمل وخلافات كبيره من أجل استعلام عن وافد مكتب العمل في مقرات مكاتب العمل.

ومن أجل إنهاء هذه المشكلة قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضع موقع إلكتروني من خلاله يتمكنوا أصحاب العمل والمؤسسات من معرفة ما يحتاجون إليه من معلومات عن العمال المتقدمة لهم وهم في مكاتبهم ومنازلهم، هذا الموقع يوفر جميع البيانات عن الوافدين من الخارج، ستعرف إن كان قام بمخالفات أم لا وجميع المعلومات عنه فقط برقم الإقامة.

خطوات استعلام عن وافد مكتب العمل

  • الدخول على الحساب الخاص بنا في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
  • من الخدمات الإلكترونية نقوم باختيار الاستعلام عن وافد اكتب رقم الإقامة أو رقم الحدود أو جواز السفر،وتتبع الخطوات ستحصل على جميع المعلومات التي تحتاج إليها عن العامل.
  • كما يمكنك التوجه لموقع وزارة الداخلية من قسم الخدمات الإلكترونية اضغط على الجوازات ثم اختار منها استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين، قم بكتابة البيانات التي يحتاج الموقع لها وتكمل الخطوات ستحصل على المعلومات منها اسم العامل والجنسية والمهنة وتاريخ الدخول، كما ستظهر أمامك بيانات صاحب العمل.

الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة وزارة الداخلية نقل كفالة

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات رسوم نقل الكفالة وشروط نقل الكفالة

استعلام عن تغيب وافد

هناك الكثير من العمال من تقوم بارتكاب خطأ كبير وهو التغيب عن العمل بدون إذن صاحب العمل، بعض الوافدين وخاصة المستجدين يقومون بالتغيب من العمل بدون إذن في حال إيجادهم عمل آخر أفضل من السابق، ولا يعلمون بأن ذلك يعرضهم للمسائلة القانونية، فبدلا من ذلك ممكن للعامل أن يقوم طلب نقل كفالة إلى شخص جديد.

فيجب العلم بأنه من حق صاحب العمل التقدم بشكوى ضد العامل عند تغيبه من العمل، هنا سوف يسجل هذا العامل بأنه قد هرب من العمل، عند الاستعلام عن العمالة بمكتب العمل سوف تظهر هذه النقطة، لهذا ننصح جميع العمالة وخاصة المستجدين بعدم التغيب عن العمل، بإمكان صاحب العمل التقدم بطلب هروب عامل لموقع وزارة العمل بدون الحاجة للذهاب لها.

كيفية نقل خدمات عامل وافد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم الإقامة

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة

  • نحدد أولا إن كنا سنستخدم موقع ابشر أو موقع مكتب العمل ونقوم بفتحه ثم نقوم بتسجيل دخول ونقوم بكتابة الاسم والرقم السري، ندخل إلى الخدمات الإلكترونية ونختار خدمة استعلام عن وافد مكتب العمل.
  • فقط نضع رقم الإقامة الخاصة بالعامل ونبدأ بإتباع الخطوات التي تظهر لنا بالنهاية سنتعرف إن كان هذا العامل مسجل تغيب من عمل ما قبل ذلك أو لا.

الغرامات المطبقة على الوافدين الغير ملتزمين

من الأنظمة الأمنية المتاحة داخل المملكة السعودية هي فرض غرامات على جميع العاملين الذين لم يلتزموا بنظام العمل الموضح بالمملكة، فقد فرضت 500 ريال سعودي على العامل الذي يخالف القوانين لأول مرة، كما فرضت غرامة بقيمة 1000 ريال سعودي عند المخالفة لثاني مره، أما المرة الثالثة فيتم ترحيل العامل من المملكة والسعودية ومنع دخوله لها لمدة تصل لخمس سنوات مع دفع مبلغ مالي بقيمة 1000 ريال سعودي، الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وشروط تجديد إقامة وافد

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل برقم الإقامة

الكفيل هو الشخص أو المؤسسة الذي يقوم برعاية الوافد “المكفول” لمساعدته بالحصول على عمل داخل المملكة، تمنحه المملكة بعض الحقوق وتفرض عليه بعض الحقوق، بإمكانكم الاستعلام عن الكفيل الحالي للوافد برقم الإقامة الخاصة بالوافد ومكتب العمل والتنمية الاجتماعية، نسجل دخول ونختار الاستعلام عن الكفيل ونقوم بكتابة رقم إقامة أو رقم الهوية الاستعلام عن هوية مقيم وشروط تجديدها وغرامات التأخير المكفول وننتظر ظهور البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى