أخبار الخليج

الاستعلام عن الخروج النهائي التأكد من صلاحية التأشيرة عبر مقيم

الاستعلام عن الخروج النهائي من الأمور الضرورية التي يجب معرفتها والتأكد منها عند مغادرة الأراضي السعودية، مباشرة بعد انتهاء العمل أو الرغبة في المغادرة، حيث أنه من الضروري الالتزام بالموعد المحدد من قبل الجوازات لتأشيرة الخروج النهائي، وذلك لتجنب التعرض للغرامات المالية والمخالفات القانونية، ليستطيع العامل الوافد أن يعود إلى المملكة مرة أخرى إذا رغب في ذلك دون عوائق.

الاستعلام عن الخروج النهائي

الاستعلام عن صلاحية التأشيرة يتم بسهولة عن طريق منصة ابشر وزارة الداخلية، هذه المنصة التي يتوافر عليها العديد من الخدمات الإلكترونية التي تخص الوافدين ومن أبرزها معرفة صلاحية الإقامة، الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج نهائي وصلاحية تأشيرة خروج وعودة وكل هذا لا يتطلب سوى معرفة رقم إقامة العامل الوافد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن الخروج النهائي برقم الإقامة كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع أبشر وزارة الداخلية، ثم قم بتسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بك.
  2. بمجرد التسجيل ستصلك رسالة على رقم الجوال الخاص بك اكتب الرقم الموجود في هذه الرسالة في خانة رمز التحقيق.
  3. من الخدمات الإلكترونية اضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها انقر على الجوازات.
  4. من الجوزات اختر حالة تاشيرة خروج وعودة، ثم اكتب رقم الإقامة والبيانات المطلوبة ثم اضغط عرض.
  5. سوف تفتح أمامك صفحة بها بيانات العامل منها الاسم ومدة التأشيرة ورقمها وتاريخ انتهاء الإقامة، ومن خلال تلك المعلومات تكون قد عرفت صلاحية التأشيرة بغرض الخروج النهائي.

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة

وفرت الحكومة السعودية منصة أخرى من خلالها يمكن الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة بطريقة سهلة، وذلك عبر موقع المديرية العامة للجوازات السعودية التابع لوزارة الداخلية، فبمجرد الولوج إلى الموقع وتسجيل البيانات المطلوبة يتم عرض صلاحية التأشيرة ومدتها، وللاستعلام عن صلاحية التأشيرة اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع المديرية العامة للجوازات منصة مقيم.
  • اكتب رقم الإقامة ورقم التأشيرة أو تاريخ انتهاء التأشيرة أو تاريخ انتهاء الإقامة أو رقم الجواز، أو تاريخ الميلاد أو الاسم، اكتب أي من البيانات التي ذكرناها ثم اضغط على تحقق وعلى الفور سوف يظهر لك حالة تأشيرة الخروج النهائي.

صلاحية التأشيرة

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

أكدت الجوازات السعودية على ضرورة إصدار تأشيرة الخروج النهائي قبل انتهاء الإقامة، لذا يجب على العامل الوافد السعي في استخراج التأشيرة وإقامته سارية قبل أن تنتهي صلاحية الإقامة ويضطر إلى دفع رسوم التجديد وهو لا يرغب في البقاء، لأنة كما ذكرنا أنه من الضروري أن تكون الإقامة سارية المفعول لإصدار تأشيرة الخروج النهائي.

وصرحت منصة أبشر الجوازات أنه يجب مغادرة البلاد خلال شهرين من تاريخ إصدار التأشيرة، كما يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي خلال هذه المدة وهي شهرين، وعند مغادرة الأراضي السعودية يجب تسليم الإقامة لمنفذ الخروج أو تسليمها للكفيل الخاص بك وتبقي على مسؤوليته الخاصة.

الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

استعلام عن حالة خروج نهائي

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لكي يتمكن العامل الوافد من الحصول على تأشيرة خروج نهائي بدون عوائق وهذه الشروط هي سداد جميع المخالفات المرورية المسجلة عليك، يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول وكذلك يجب التأكد من صلاحية الإقامة.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

يجب طباعة تأشيرة خروج نهائي واصطحابها معك عند المغادرة في المطار، وتتم طباعة تأشيرة خروج نهائي عبر مقيم المنصة التابعة للمديرية العامة للجوازات، كل ما عليك الدخول على منصة مقيم من خلال الرابط المرفق بالأعلى، اكتب رقم الإقامة ورقم التأشيرة ثم اضغط تحقق، ستظهر لك صفحة بها كافة بيانات التأشيرة اضغط على طباعة التأشيرة وبهذا يكون قد تم الاستعلام عن الخروج النهائي وطباعة التأشيرة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. لم يتم تحديد أي موعد حتى الآن عن عودة العمالة الوافدة بما فيهم أساتذة الجامعات للمملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى