أخبار الخليج

نقل كفالة متغيب عن العمل و الاستعلام عن نقل كفالة وافد من مكتب العمل

الاستعلام عن نقل كفالة وافد يعمل في المملكة العربية السعودية يرغب في الانتقال إلى كفيل جديد لأي سبب، سواء لانتهاء العمل والانتقال إلى عمل جديد أو بسبب حدوث مشاكل في العمل مع الكفيل القديم، وحرصا من الحكومة السعودية على تلبية متطلبات المقيمين بداخلها وتسهيل الإجراءات عليهم قامت الحكومة بتوفير الخدمات الإلكترونية التي تخص العمالة الوافدة.

تتوفر تلك الخدمات على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي يعتبر منصة كبيرة للعاملين وأصحاب الأعمال، حيث تسعى الحكومة لتنظيم علاقات العمل بينها وبين المنشآت كما ترغب في رفع كفاءة العمل وإرضاء العملاء على الموقع، فكل منشأة تقوم بفتح ملف خاص بها على الموقع والعامل الوافد يقوم بعمل حساب خاص به أيضا، ويتم التسجيل برقم الهوية ورقم الإقامة وبعد إذن تتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات في أي وقت وذلك يوفر لك الكثير من الوقت.

الاستعلام عن نقل كفالة وافد

سهلك وزارة العمل على الوافد طريقة نقل الكفالة إلى صاحب عمل جديد كما وفرت أيضا خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد إلكترونيا، كل ما تحتاج إليه هو معرفة رقم الإقامة وعمل حساب لك على الموقع الإلكتروني ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية لمعرفة خطوات الاستعلام عن نقل الكفالة:

  1. من جوجل قم بالبحث عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والدخول إليه.
  2. ادخل على بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، ثم سجل الدخول بحسابك الخاص.
  3. اضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها اضغط على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
  4. من نوع الخدمة اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد، ثم اكتب رقم الإقامة الخاص بهذا العامل الذي قدم طلب نقل الكفالة، ثم اضغط بحث.
  5. في الحال ستظهر لك حالة طلب نقل كفالة عامل إما تمت الموافقة على الطلب أو أن حالة الطلب مازال تحت الدراسة.

الاستعلام عن نقل كفالة وافد في مكتب العمل

على الرغم من توفير وزارة العمل للعامل طريقة سهلة لنقل الكفالة إلا أنها وضعت بعض الشروط اللازمة لكي تتم الموافقة على الطلب، ومن أهما الحصول على موافقة صاحب العمل القديم والجديد، وأن يكون الكفيل الجديد حسن السيرة في العمل، كما يمكن نقل الكفالة في حالة أن تكون الإقامة منتهية هي ورخصة العمل ولم يقم الكفيل القديم بتجديدهم لك، عدم تسلم الراتب لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

كما يجب الالتزام بسداد رسوم نقل الكفالة ومعرفة عدد مرات نقل الكفالة حيث تتغير قيمة الرسوم من مرة لأخرى بالزيادة، وهذه الرسوم يتم تسديها عن طريق الصراف الآلي، ويجب أن تحرص على عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة عليك.

الاستعلام عن وافد

من أبرز الخدمات الإلكترونية وزارة العمل هي الاستعلام عن وافد برقم الإقامة، تهدف هذه الخدمة إلى معرفة بيانات العامل الوافد اسمه وأين يعمل وحالته في العمل من أجل التعرف على جدية العامل، ومن خلال هذه الخدمة تستطيع الاستعلام عن تغيب وافد وإن كان مسجل عليه بلاغ هروب من العمل أو لا، وإليكم خطوات استعلام عن موظف وافد عبر موقع وزارة العمل:

  • أولا سجل الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • من الاستعلامات الإلكترونية اختر الاستعلام عن موظف وافد.
  • اكتب رقم الإقامة في الخانة المخصصة له، ثم اضغط بحث.
  • ستفتح أمامك صفحة تحتوي على اسم العامل والمنشأة التي يعمل فيها أو اسم الكفيل، وتعرض حالة المنشأة في برنامج النطاقات وحالة العامل إما أنه متغيب عن العمل أو هو على رأس العمل.

الاستعلام عن المهنة

يمكن لأي شخص الاستعلام عن المهنة للعامل الوافد حيث أتاحت وزارة العمل خدمة الاستعلام عن موظف وافد، ولمعرفة المهنة كل ما عليك هو اتباع الخطوات الموضحة بالأعلى، وجدير بالذكر أن هذه الخدمات تقدمها الحكومة بدون مقابل مالي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نود تذكير حامل الهوية رقم :
    0433***
    بأن المخالفات على سجلكم بلغت قيمتها أكثر من: 20000 ريال
    نأمل المبادرة بالسداد خلال ثلاثين يوما. ٢١٠٥٠عبدالحميد الهو ساوي احتياجات خاصه ٠٥٥٩٣٢٢٥٠٢ابو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى