أخبار الخليج

تحميل تطبيق توكلنا apk للاندرويد

توكلنا apk

تحميل تطبيق توكلنا apk Tawakkalna لإستخراج تصريح التنقل أخر تحديث مجانا لنظام الأندرويد والأيفون وهو التطبيق الرسمي لدي وزارة الصحة السعودية ويمنحك الاستطاعة على متابعة مجريات الأحداث في ظل تفشي فيرس كورونا في كافة أنحاء العالم، ولعلنا جميعاً تابعنا الأرقام العالية للإصابات والوفيات في المملكة العربية السعودية، و سنتعرف علي توكلنا apk و كافة التفاصيل من خلال موقع موسوعتي .

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع مؤسسة تسمي سدايا الطبية الخاصة بالذكاء الإصطناعي بطرح ذلك التطبيق للهواتف الذكية من أجل تمكن العملاء المستثنين من قرار حظر التجوال مثل الدكاترة وبعض موظفي الدول في الأماكن الحيوية والعمال من معرفة مواعيد خروجهم المسموح بها، وأخذ التصاريح الضرورية من أجل التنقل بشكل رسمي في مواعيد الحظر.

كما يقوم الشخص بالتسجيل في برنامج توكلنا apk وتقديم طلب تصريح النزول مع تحديد الوجهة و بعد ذلك ينتظر حتي الحصول على موافقة من قبل وزارة الداخلية، أما في حالة عدم الحصول على الموافقة فلا يتسنى للمستخدم النزول لأن تلك الشروط لا تنطبق عليه وإذا خالف هذا سيتعرض للعقوبة والغرامة، بناء علي ذلك ننصحك بتنزيل توكلنا apk الذي سوف يفيدك كثيرا في ظل تلك الأجواء عفانا الله وعفاكم جميعاً.

تنزيل توكلنا apk

وتحميل تطبيق توكلنا apk لن يقتصر فقط على تقديم معظم طلبات الخروج والحصول على تصاريح لكن يمكنك من خلاله معرفة مواعيد الحظر وجميع التحديثات والإجراءات الاحترازية التي تقوم الدولة بنشرها من خلال البرنامج، بالإضافة إلى القدرة علي الإبلاغ عن معظم الحالات المشتبه فيها وتحديد اماكن تواجدهم ، فضلاً عن الكثير من النصائح الوقائية الهامه وبعض التحذيرات، بالاضافة الي ذلك فهو تطبيق أمن يوفر لك معايير الطمأنينة نحو التعامل مع هذا الفيرس المنتشر.

كما أن تحميل برنامج توكلنا apk للأندرويد لن يأخذ العديد من المساحة الداخلية حيث أنه يأتي بحجم ملائم وخفيف، وقد أتاحته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بشكل مجاني تماما ليعمل على أنظمة التشغيل المختلفة سواء نظام الأندرويد أو الأيفون، وقد جاءت فكرة الرنامج تحت إشراف الملك سلمان خادم الحرمين الشرفين، و بالطبع تم طرحه على النحو الأمثل ليعمل بمثالية دون أدنى ازمة تقنية، وقد جاء مثل أحد الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيرس كورونا المستجد من أجل تنظيم خط سير جميع موظفي الدولة والأطباء خلال فترات حظر التجوال.

كيفية تسجيل حساب في برنامج توكلنا

  1. بعد تحميل تطبيق توكلنا لنظام الأندرويد والأيفون على الهاتف قم بالضغط على زر الفتح سيظهر أمامك الصفحة الخاصة بالواجهة الاساسية للتطبيق قم بالضغط على زر تسجيل جديد.
  2. ستنتقل إلى صفحة إكمال البيانات التي يتوجب عليك فيها ملئ جميع تلك البيانات التي تتمثل في البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بك، و رمز مرور قوية تتألف من 12 رقم أو حرف على أن تكون الحروف مختلفة بين الكبيرة والصغيرة ويُفضل استخدام بعض الرموز.
  3. قم بكتابة اسمك بالإضافة إلى رقم الهوية الشخصية اذا كنت مواطن سعودي أو أحد الوافدين المقيمين بالمملكة ، ومن ثم دون رقم الهاتف ثم انقر على كلمة ارسال حتى يتسنى لتطبيق توكلنا apk قراءة تلك البيانات.
  4. سوف تأتي رسالة محتواها عن سبب تحميلك للتطبيق وسبب طلبك لاستخراج تصريح خروج في مواعيد الحظر عبر التطبيق، قم بكتابة السبب والوظيفة أو المهنة التي تعملها والتي تطلب التصريح من أجلها في الخانة المخصصة لهذا واحرص على أن تكون الإجابة قصيرة قدر الامكان ومختصرة، ثم اضغط على زر الارسال.
  5. انتظر قليل من الوقت حتى يقوم التطبيق بقراءة الأسباب والتأكد من المعلومات والوظيفة ومن ثم ستتسلم رسالة نصية قصيرة sms على الهاتف تُعلمك بأن التطبيق بالفعل قد تسلم الطلب وهو تحت الدراسة الآن، ومن ثم يتم الرد عليك من خلال التطبيق بالإيجاب أو الرفض حسب الأسباب التي ادليت بها وصحتها من عدمها.

ملحوظة هامة:

من أجل تنشيط الحساب داخل منصة توكلنا apk يجب أن يكون لديك حساب شخصي عبر تطبيق أبشر ، وفي حالة عدم امتلاكك حساب في أبشر يلزم عليك الاستعانة بأحد الأصدقاء الذين يمتلكون حساب في أبشر من أجل تعزيز وجودك على المنصة من خلال إدخال رقم هاتفه ضمن خطوات التسجيل.

ما يميز تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل في المملكة 

  • يدعم تطبيق توكلنا apk الوضع الليلي والنهاري ويمكن ضبط ذلك عن طريق إعدادات التطبيق وهذه الخاصية أصبحت واحدة من المزايا التي يحب توفرها على كافة تطبيقات الأندرويد والأيفون حفاظاً على نظر المستخدم خلال التصفح ليلاً أو في الغرف الخافتة النور فيمكن تحويل التطبيق بسهولة إلى الوضع الداكن.
  • تمكين الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها، وذلك من خلال أيقونة البلاغات الخاصة المتوفرة علي الواجهة الرئيسية من التطبيق ومن ثم كتابة اسم المشتبه به ورقم جواله أو رقم هاتفه الذي قام بتقديم البلاغ ومن ثم تحديد مكان السكن ، ومن ثم يقوم المستخدم بالرد على بعض الأسئلة عن المشتبه في إصابته بالفيروس حيال الأعراض التي تصاب بها أو عن تواجده خارج أو في المملكة العربية السعودية أخر 14 يوم، و عن حقيقة تعامله أو اختلاطه بمريض بالفعل يحمل الفيرس.
  • يتيح لك التطبيق متابعة أخر احصائيات كورونا وزارة الصحة السعودية عن عدد وفيات وضحايا ومصابي جائحة Covid 19 ذلك بالإضافة إلى عدد المتعافين ويتم تحديث هذه الاحصائيات كل يوم من قِبل الجهة المختصة ويمكنك الوصول إلى هذه الأخبار من خلال الضغط على احصائيات وزارة الصحة.
  • الحصول على التصريح في تطبيق توكلنا apk اندرويد يسير بشكل منظم للغاية كما يتيح لك أخذ أكثر من تصريح في أوقات وأيام متغيره على أن يتم تحديد الساعات الخاصة بالتصريح في التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى