الصحة

فوائد النعناع للتخسيس وطرق استخدامه

فوائد النعناع الأخضر للتخسيس ، النعناع الأخضر هو من أكثر أنواع الأعشاب العطرية استخداماً وانتشاراً حول العالم، تحتاج نباتات النعناع إلى بيئة رطبة لكي ينمو فتكثر زراعته في آسيا وأوروبا، وكان القدماء يستخدمون النعناع الأخضر في كثير من المجالات، ويمتاز النعناع برائحته النفاذة الذكية، لذلك يدخل النعناع في المشروبات والأطعمة، كما يستخدم نبات النعناع في العلاج الطبيعي بالأعشاب لما له من فوائد هامه لصحة الإنسان.

فوائد النعناع الأخضر كثيرة جدا وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن فوائد النعناع الأخضر للتخسيس وفقدان الوزن، وباستخدام النعناع الأخضر يمكن المساعدة في إنقاص الوزن دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير إلى جانب تناول الطعام الصحي، بالإضافة لذلك فأعشاب النعناع يستخرج مها زيت النعناع المفيد جدا للصحة العامة.

فوائد النعناع الأخضر للتخسيس

النعناع من الأعشاب التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أن شرب النعناع المغلي بدون سكر يحسن عملية الهضم لأنه يزيد من إفراز الغدد اللعابية وينشط الأنزيمات الهاضمة التي تحول الدهون إلى طاقة، ويحسن من حركة الأمعاء ويعالج عسر الهضم والإمساك، كل هذا يساعد على حرق الدهون الموجودة في أجزاء الجسم المختلفة والتخسيس.

رجيم النعناع للتخسيس

  1. نقوم بغسل بعض من أوراق النعناع جيداً ونضعها في كوب من الماء المغلي وتغطى لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفية الماء من أوراق النعناع ونقوم بشربها، يكتفي بكوب واحد في اليوم.
  2. نستخدم أوراق النعناع مع شرائح الليمون وشرائح الخيار فنقوم بنقعهم معا في كمية مناسبة من الماء، ونترك المنقوع لليلة كاملة ثم نشرب منه في اليوم التالي على مدار اليوم وهو من فوائد النعناع الأخضر للتخسيس.
  3. يمكن استخدامه كدهان موضعي للتخسيس، حيث نقوم بطحن أوراق النعناع جيدا في الخلاط حتى تصبح ناعمة نخلطها مع الفازلين ونضعهم على البطن أو المنطقة التي بها دهون، وندلك المنطقة جيدا ونتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر حتي تحصل على النتيجة المطلوبة.

يجب مراعاة عدم الإكثار من شرب النعناع المغلي في اليوم الواحد ويكتفي بكوب واحد في اليوم، وذلك حتي لا تتضرر منه فإنه يسبب الشعور بالارتخاء في العضلات والنوم الكثير، ويقلل من معدل ضربات القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى