أخبار الخليج

استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة ومعرفة عدد مرات نقل الكفالة

طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة طريقة سهلة وبسيطة تساعد المواطنين في استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة أو لاين، عوضا عن الذهاب لمكتب العمل هذا لتيسير الأمور عليهم وحمايتهم من انتشار الأمراض، فهذه واحدة من خدمات مكتب العمل بالسعودية المقدمة للراغبين بالعمل داخل المملكة السعودية، تابعوا معي لمعرفة أهم الخطوات التي يجب أن نقوم بها للاستفادة بهذه الخدمة.

استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة

الكثير من الوافدين والعاملين بالمملكة السعودية يحتاجون لنقل الكفالة من شخص لأخر أو من شخص لمؤسسه لكن لا يعلمون الإجراءات ولا الرسوم المستحقة عند نقل الكفالة، من الخدمات المتاحة داخل موقع وزارة العمل والتنمية السعودية هي الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة، أي أنك عزيزي القارئ تقوم بوضع رقم الإقامة الخاصة بالمستعلم بأي خدمة وسوف تحصل عليها.

بعد انتهاء استعلام عن طلب نقل كفالة  علمنا أن رسوم نقل الكفالة تختلف من حالة إلى الأخرى، فمثلا إن كانت المرة الأولى للشخص فهنا سيقوم بدفع أقل مبلغ مالي محدد رسوم نقل الكفالة بعد ذلك يزيد المبلغ مع تكرار عدد مرات النقل.

استعلام عن نقل كفالة

  • نقوم بإنشاء حساب خاص بنا داخل موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فهذا سوف يساعدنا بالاستمتاع بجميع الخدمات المتاحة به بدون الحاجة لفتح حساب بكل خدمة، لكن يجب الحرص على الاحتفاظ بالكود الذي يرسله الموقع لنا بعد وضع رقم الإقامة لكي نستطيع الاستفادة من خدمات الموقع.
  • نتجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية ونبحث عن كلمة نقل خدمة عامل وافد ونقوم بالضغط عليها، بعد ثواني سوف نجد أمامنا صفحة بحاجة لوضع بعض البيانات الخاصة بنا أو بالشخص المراد نقل كفالته لكي يستطيع الموقع الاستدلال عليه.
  • نضع رقم الإقامة ونضغط بحث، بعدها ستظهر لنا بنود محضر التعهد بين الكفيل القديم والعامل الوافد التي يجب عليك أن تقرأها وتوافق عليه لاستكمال العملية، فقط قم بالضغط فوق موافق والضغط على إرسال بهذا تكون قد أتممت العملية بنجاح كيف أعرف أنه تم نقل كفالتي عن طريق النت

طريقة استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة

يتم سداد الرسوم عن طريق الصراف الآلي، طريقة سداد رسوم نقل الكفالة وبعدها تستطيع استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة بالدخول على موقع الوزارة مرة أخرى ومن خدمة نقل خدمة عامل وافد اكتب رقم الإقامة وسوف تظهر لك اسم المنشأة الجديدة وبهذا تتأكد أنه تم النقل وسداد الرسوم بنجاح.

استعلام عن رسوم نقل الكفالة

  1. نقل الكفالة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي.
  2. نقل الكفالة للمرة الثانية 4000 ريال.
  3. نقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال.

الاستعلام عن الكفيل برقم الإقامة

لابد للعامل من الاستعلام عن الكفيل برقم الإقامة عبر موقع أبشر الجوازات، لأنه إن كان العامل الوافد يريد نقل كفالة لمؤسسة فيجب أن تتمتع بنظام عمل نشط بوقت طلب نقل الكفالة، كما يجب أن تمتلك المؤسسة سجل تجاري موثوق لكي يتم النقل بسهولة وبدون مخالفات ورخصة عمل، يجب أن تكون المؤسسة المراد النقل إليها موجودة داخل النطاق الأخضر هذا يفيد بأن بها رصيد كافي للنقل، أما إن كانت بالنطاق الأحمر فلا يمكن النقل إليها بل يمكننا النقل منها،  ولابد من الحصول على إقرار من الكفيل بأنه سوف يقوم بتجديد كفالة المكفول بشكل مستمر.

شروط نقل الكفالة دون إذن الكفيل

  1. امتناع الكفيل عن تحديث إقامة المكفول التابع له لمدة زادت عن شهر من تاريخ انتهائها.
  2. امتناع الكفيل صرف راتب المكفول لمدة تصل لأكثر من ثلاث شهور.
  3. دخول الكفيل بالنطاق الأحمر، وهذا النطاق يمنحك المكفول لنقل الإقامة فورا من الكفيل أو المؤسسة لأن هذا يدل على عدم امتلاكهم المال لمنح المكفول راتبه.

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات رسوم نقل الكفالة وشروط نقل الكفالة

نقل كفالة سائق خاص إجراءات نقل الكفالة وشروط نقل كفالة تابع إلى سائق خاص

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

أكدت إحصائيات مكتب العمل بأن نسبة العمالة الوافدين من الخارج يصل عددهم إلى أكثر من 31% من إجمالي 42% وهو حجم العمالة بالكامل داخل المملكة السعودية، تشمل هذه النسبة جميع المهن، هذا الأمر جعلها تقدم الكثير من الخدمات لهم وتيسير أعمالهم بالبلاد،ويمكنك عزيزي القارئ التوجه إلى أحد مقرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن  عدد مرات نقل الكفالة و استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة والكثير من الخدمات الأخرى من مكتب العمل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. في حالة امتناع صاحب العمل عن دفع رسوم الاقامة لمدة عامين كيف اطالب بذلك في اي جهة علما بان المحكمة العمالية قالت عدم اختصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى