أخبار الخليج

الاستعلام عن انتهاء الاقامة من أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

وزارة الداخلية السعودية وفرت موقع إلكتروني لها يعرف بمنصة أبشر متوفر على الأجهزة الإلكترونية والجوال، هذا الموقع يتضمن جميع الخدمات التي تخص العاملين الوافدين والمواطنين وأصحاب المنشآت الكبيرة والصغيرة، وللاستفادة من هذه الخدمات يلزم عمل حساب على الموقع وفتح ملف للمنشأة الخاصة بك إذا كان لديك عدد من العمالة، وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن خدمة الاستعلام عن انتهاء الاقامة ومعرفة صلاحية الإقامة برقم الإقامة بشكل إلكتروني كامل.

الاستعلام عن انتهاء الاقامة

يسعى العامل الوافد داخل المملكة إلى الالتزام بالقوانين حتي يتجنب المخالفات والغرامات المالية، وليقضي مدة عملة داخل البلاد بسلام وطمأنينة ومن أهم الالتزامات التي يجب أن ينتبه إليها الوافد هي الإطلاع على صلاحية الإقامة باستمرار ومعرفة تاريخ انتهاؤها، حتى يقوم بتجديدها قبل أن تنهي وبذلك يكون في منأى عن دفع غرامة عدم تجديد الإقامة والتي تقدر ب500 ريال عن المخالفة الأولى، و1000 ريال عن المخالفة الثانية و1000 ريال والترحيل بعد المخالفة للمرة الثالثة.

الاستعلام عن انتهاء الاقامة يتم بطريقة سهلة ومباشرة عن طريق منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وعن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتوفر الحكومة كل هذه الطرق للتسهيل على الوافدين في تلبية احتياجاتهم أثناء تواجدهم داخل الأراضي السعودية، فكل هذه الخدمات أصبحت تتم في ثواني معدودة فتوفر الوقت والجهد اللازمين لتنفيذ الخدمة كما في السابق.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

  • أولا قم بالدخول على أبشر من جوجل.
  • اضغط على أبشر الأفراد الخدمات الإلكترونية، اكتب بيانات حسابك الخاص من اسم المستخدم وكلمة المرور، أو اضغط على مستخدم جديد وأنشأ حساب جديد على أبشر.
  • من خدماتي اضغط على الاستعلامات.
  • اضغط على الجوازات ومنها اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • اكتب رقم الإقامة في الخانة المحددة والرمز المرئي الموجود أمامك، ثم اضغط عرض.
  • سيعرض لك الموقع تاريخ انتهاء الإقامة ومدة السريان المتبقية في الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون أبشر

الاستعلام عن انتهاء الاقامة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لا يتطلب إنشاء حساب، لذا تعد هذه الطريقة الأسهل للاستعلام وهناك خطوات بسيطة لمعرفة تاريخ انتهاء الإقامة فقط اتبع الآتي:

  • ادخل على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنها اضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل.
  • اضغط على مستخدم جديد وعبأ البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • اضغط على التالي وسوف يعرض لك الموقع صفحة بها بيانات عن العامل الذي أدخل رقم إقامتة ومن ضمنها تاريخ انتهاء الإقامة.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

  1. من جوجل اكتب وزارة الداخلية أبشر.
  2. افتح أبشر الأفراد واضغط على مستخدم جديد، يجب عليك قراءة الشروط الموجودة على جانب الصفحة واتباعها.
  3. اكتب رقم الهوية ورقم الجوال واختر اسم مستخدم وكلمة مرور واكتب البريد الإلكتروني، والرمز المرئي ثم ضع علامة على اطلعت على الشروط والحكام.
  4. اضغط التالي وسيعرض لك أبشر البيانات التي أدخلتها تأكد منها وستصلك رسالة فيها رقم على جوالك، أعد كتابته في خانة رقم التحقق، وبعد الانتهاء تكون قد حصلت على حساب على أبشر.
  5. احتفظ بنفس رقم الجوال دائما واحتفظ بكلمة المرور واسم المستخدم لتتمكن من الدخول في أي وقت.

يتم تفعيل أبشر عن طريق الإنترنت دون الذهاب لأجهزة التبصيم، وذلك من خلال حسابك البنكي مع البنك الذي تتعامل معه إما الراجحي أو الأهلي، بعد الدخول على حسابك وتأكيده ستجد من ضمن الخدمات خدمة سداد الفواتير منها اختر  تفعيل خدمة أبشر، أكد على بياناتك الذي ستظهر لك ووافق على الشروط والأحكام ثم اضغط تأكيد وهكذا يصبح حسابك في أبشر مفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى