أخبار الخليج

كيفية استعلام عن خروج نهائي وطباعتها 1442

الكثير من الوافدين كانوا يشكون من ازدحام المؤسسات الخاصة بخدمات جوازات السفر، وخدمات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي في المملكة العربية السعودية، وهذا ما دفع المملكة لتغير نظام التعامل مع المواطنين، فقامت المملكة بإنشاء شبكة إلكترونية ذات نطاق واسع، هذه الشبكة تتضمن كافة الخدمات التي قد يحتاج إليها المواطنون، وهذا ما ساعد على توفير الوقت والجهد.

وتعد هذه الخطوة هي خطوة رائعة من قبل المملكة العربية السعودية، حيث أن أعداد الأشخاص الذين كانوا يتوافدون على هذه المؤسسات كبير جدا، وبالحديث عن تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، فإن المملكة قد أنشأت بوابة أبشر الإلكترونية لتسهيل استعلام عن حالة خروج نهائي من المملكة إلكترونيا، كما أن هذه الخدمة ستمكن الأشخاص من معرفة موعد الخروج النهائي من المملكة بسهولة، مما سيجنبهم التعرض للتأخير عن هذا الموعد و لأن هذا وبكل تأكيد سيكلفهم دفع غرامة مالية كبيرة.

تم استبدال الخروج النهائي بإنهاء التعاقد بين صاحب العمل والوافد في قانون إلغاء نظام الكفالة الجديد في المملكة العربية السعودية، حيث يحق للوافد بعد انتهاء التعاقد طلب نموذج الخروج النهائي من صاحب العمل دون الحاجة لإذن مسبق من صاحب العمل.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

كما ذكرنا فإن المملكة قد طورت موقعا مخصصا لهذه الخدمة، هذا الموقع اسمه منصة أبشر الإلكترونية، وهذا الموقع يحمل كل التفاصيل الخاصة بهذه التأشيرة، فكل ما عليك فقط هو الآتي:

  • فتح موقع أبشر والتسجيل باسم المستخدم وكلمة المرور .
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • اكتب رقم الإقامة أو رقم الحدود بالإضافة إلى مليء كل حقول البيانات المختلفة.
  • بعد التأكد من صحة هذه البيانات فإن الموقع يظهر لك كل التفاصيل الخاصة تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية، وتكون خطوتك القادمة هي طباعة هذه التأشيرة لتجنب نسيان الموعد المحدد للخروج وبالتالي تجنب دفع الغرامة التي تقدر ب 100 ريال سعودي.

الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة طريقة استعلام عن تغيب وافد

إجراءات استخراج تأشيرة خروج نهائي

هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها قبل استخراج التأشيرة، وذلك لتجنب مواجهة أي مشاكل أثناء خروجك من المملكة، وتتمثل هذه الإجراءات في.

  • عليك التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية عليك الاستعلام عن المخالفات المرورية، وإذا ثبت أن عليك مخالفات فيجب أن تقوم بسدادها بشكل سريع.
  • عليك أن تقوم بملأ طلب استخراج التأشيرة ولكن بصورة صحيحة، حيث أنه يجب أن تكون بيانات ملئ الطلب متطابقة مع بيانات جواز السفر الخاصة بك، وعليك أيضا أن تقوم بإضافة صورة شخصية لك مع هذا الطلب.
  • عليك أن تذهب إلى الجوازات وبرفقتك صاحب العمل، وذلك لأخذ البصمات الخاصة بك.
  • إذا أردت البقاء في المملكة بعد خروج تأشيرة الخروج النهائي، فعليك أولا أن تغادر المملكة وأن تعود إليها من جديد.
  • قبل استخراج تأشيرة الخروج النهائي عليك أن تتأكد من إقامتك سارية التأكد من صلاحية الإقامة، وذلك لأنه إذا لم تكن غير سارية فستضطر إلى دفع غرامة 600 ريال سعودي.

وكانت هذه أهم إجراءات استخراج تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، فيجب عليك مراعاة هذه الإجراءات لتجنب المشاكل، ولضمان استخراج التأشيرة بسهولة.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة وطريقة إلغاء تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أمر ملكي بخصوص تمديد تأشيرة الخروج والعودة

طباعة تأشيرة خروج نهائي

نأتي إلى آخر خطوات استخراج التأشيرة وهي طباعتها، وتعد هذه الخطوة هامة جدا، فبعد الانتهاء من كل خطوات وإجراءات استخراج التأشيرة عليك أن تقوم بطباعتها، ويتم طباعة التأشيرة من خلال موقع مقيم كالآتي:

  • فعند دخولك إلى الموقع ستجد قسم يسمى بصلاحية التأشيرة اختر منه طباعة التأشيرات، سجل الدخول بحسابك الخاص على موقع مقيم.
  • بعد دخولك لهذا القسم، بعدها سيطلب من الشخص الوافد كتابة رقم التأشيرة للتأكيد.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على طباعة التأشيرة، وبذلك تكون قد انتهيت من جميع خطوات استخراج تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن خروج نهائي وطباعة التأشيرة بخطوات مبسطة وضعتها الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى