أخبار الخليج

الاستعلام عن رصيد المدفوعات طريقة استرداد رصيد المدفوعات المتبقي

الاستعلام عن رصيد المدفوعات من الخدمات الضرورية التي يحتاج إليها الوافدين والمواطنين داخل المملكة، حيث أن رصيد المدفوعات هو عبارة عن مبلغ مالي من حسابك الخاص تسدد من خلالة رسوم الخدمة التي تحصل عليها، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية التي تضم الكثير من الاستعلامات والخدمات التي تتعلق بالجوازات والمرور، بهدف تيسير الإجراءات بين الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

يمكن للعامل أو المواطن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي مباشرة بعد سداد رسوم الخدمة التي أتمها، سواء خدمة تجديد الإقامة أو تجديد رخصة القيادة أو تغيير اللوحات أو سداد رسوم المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات المتاحة على الموقع، ولا يتطلب الأمر سوى الدخول على منصة  أبشر الجوازات من موقع وزارة الداخلية، من أجل استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  2. من قسم ديوان الوزارة اضغط على الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
  3. سيحولك الموقع إلى منصة أبشر، قم بتسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم وستصلك رسالة على الجوال بها رقم اكتبه في خانة رقم التحقق، ثم اضغط على دخول.
  4. انقر على قائمة رصيد المدفوعات وسوف يظهر أمامك جدول به الخدمات ومبالغ الخدمات، كما سيظهر لك قيمة الرصيد المتبقي لديك إن وجد.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

تشمل قائمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي رصيد الاستقدام ورصيد المكفولين، ورصيد المركبات والجوازات ورصيد رخص القيادة والرصيد المتبقي، فكل هذه الخدمات يتم قضاؤها إلكترونيا دون الذهاب للمكاتب التابعة للحكومة مما يوفر الوقت والمشقة على المواطن، وجدير بالذكر أن هذه الخدمة يمكن من خلالها أيضا استرداد المبلغ المتبقي في رصيد مدفوعات الخدمات إذا كنت لا ترغب بخدمات أخرى من خلال الموقع عن طريق البنك الذي تتعامل معه

استرداد رصيد المدفوعات

  • عليك الذهاب لموقع بنك الراجحي المباشر للأفراد.
  • ثم قم بتسجيل الدخول والتأكيد بالرقم الذي سيصلك على جوالك من البنك.
  • ستفتح أمامك صفحة اضغط على قائمة المدفوعات واختر منها المدفوعات الإلكترونية، من نوع الخدمات اختر الجوازات السعودية.
  • من نوع العملية اختر استرداد ثم اضغط على الطلب، اكتب البيانات المطلوبة أمامك ثم تأكد من البيانات وبعد الانتهاء ستصلك رسالة بنجاح العملية.

استعلام عن صلاحية الإقامة

من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة أبشر هي استعلام عن صلاحية الإقامة للعامل الوافد، التي من خلالها تستطيع التأكد من صلاحية الإقامة ومعرفة تاريخ انتهاء الإقامة حتي لا تتعرض للمخالفات القانونية، حيث فعلت الحكومة داخل المملكة حملة وطن بلا مخالف للتخلص من المخالفين للإقامات ورخص العمل، يتم التعرض للغرامات المالية للمخالفات لثلاثة مرات فقط أما في المرة الرابعة فيتم الترحيل خارج البلاد، للاستعلام عن إقامة وافد قم بالآتي:

  1. قم بالذهاب إلى منصة أبشر الأفراد، ثم سجل الدخول على الموقع.
  2. اضغط على خدمات ومنها خدمات الجوازات، ثم اختر منها الاستعلام العام عن صلاحية الإقامة.
  3. اكتب رقم الإقامة والبيانات الأخرى المطلوبة ثم اضغط عرض، سيظهر لك رسالة بها مدة سريان الإقامة وتاريخ انتهاؤها.

استعلام عن هوية مقيم

يمكن استعلام عن هوية مقيم من خلال التاريخ المدون على بطاقة الهوية الوطنية التي تحملها، وتكون مدة صلاحية بطاقة هوية مقيم خمس سنوات ويلزم تجديدها قبل موعد انتهاؤها حتي ا تتعرض للمخالفات كما ذكرنا، ويجب معرفة أنه يجب تجديد الإقامة أو هوية مقيم لإتمام إجراءات الخدمات الإلكترونية المتوفرة على منصة أبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى