أخبار الخليج

الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة وزارة الداخلية نقل كفالة

الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة هذه الخدمة التي يستفيد منها أعداد كبيرة من المواطنين والوافدين المقيمين بالمملكة، تقدم هذه الخدمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن سلسة كبيرة من الخدمات التي تتوافر عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ومن أبرز هذه الخدمات خدمة نقل خدمة عامل وافد التي سوف نتناول الحديث عنها من خلال هذا المقال.

الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة

أصبح بإمكان المقيمين داخل المملكة تغير المهن والانتقال بين الوظائف والمؤسسات عن طريق الإنترنت، دون الذهاب إلى مكاتب العمل وتقديم الكثير من المستندات والأوراق كما في السابق، الأمر الذي كان يتطلب بذل الكثير من الجهد وإضاعة الكثير من الوقت، وتيسيرا من الحكومة السعودية على الجميع تم تسهيل إجراءات نقل الكفالة و الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة بخطوات بسيطة كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  • من محرك البحث ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، سجل الدخول باسم المستخدم وهو رقم الهوية واكتب كلمة المرور.
  • أمامك صفحة حدد منها اسم المنشأة، ثم ستفتح صفحة بها خدمات كثيرة اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد.
  • اكتب رقم إقامة العامل في الخانة المخصصة لذلك، ثم انقر على بحث، على الفور ستظهر لك بيانات العامل والمنشأة ومحضر تعهد اقرأه جيدا ثم اضغط على أوافق ثم انقر إرسال.
  • سوف تفتح أمامك صفحة بها اسم العامل واسم المنشأة ورقم الطلب ورسالة تفيد نجاح العملية ويتبقى موافقة صاحب العمل الجديد وهذه الخطوة تتم من قبل الكفيل الجديد بع الاتفاق معه.
  • برقم الطلب الذي ظهر أمامك قم بالدخول على قسم الاستعلامات الإلكترونية، اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد، اكتب رقم الإقامة والرمز المرئي.
  • سوف تظهر لك حالة الطلب في أسفل الصفحة إما تم الموافقة علية من وزارة العمل، أو أن الطلب تحت الدراسة.

وزارة الداخلية نقل كفالة

توفر وزارة الداخلية إمكانية استعلام عن نقل كفالة في الجوازات عبر موقع وزارة الداخلية نقل كفالة الأمر الذي لا يتطلب مراجعة الجوازات، ويمكن استخدام هذه الخدمة عند نقل كفالة سائق خاص أو العمالة المنزلية ولجميع العمالة الأخرى إليكم الخطوات التي يقوم بها الكفيل الجديد للموافقة على طلب نقل كفالة عامل وافد:

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية، كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  2. من قسم الخدمات الإلكترونية اختر خدمات المكفولين، على جانب الصفحة انقر على الجوازات واختر نقل خدمات.
  3. سوف يظهر أمامك التعريف بالخدمة اضغط التالي.
  4. سيظهر لك اسم العامل ورقم الإقامة ورقم الملف ثم اضغط التالي.
  5. سيظهر لك تفاصيل العامل وتفاصيل صاحب العمل راجعها أولا ثم اضغط تأكيد.
  6. ستظهر لك رسالة تفيد بأنه تم نقل العامل تحت كفالتك بنجاح وعليك استعلام الوثيقة عبر البريد السعودي من اقرب فرع بجوارك ثم سداد رسوم نقل الكفالة بسهولة وللتأكد من نقل الكفالة لنجاح راجع كيف أعرف أنه تم نقل كفالتي عن طريق النت

نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة

أكدت وزارة العمل أن طلب نقل كفالة عامل وافد يظل معلقا حتي تتم الموافقة علية من قبل صاحب العمل الجديد، أي أن نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة لمدة تصل إلى خمسة عشر يوما حتي يوافق الكفيل على الطلب، من خلال وزارة الداخلية نقل كفالة أو من خدمة مقيم، بعد هذه المدة يعتبر الطلب ملغيا وتتقدم به من جديد.

كيفية نقل خدمات عامل وافد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم الإقامة

مكتب العمل استعلام عن وافد

  • ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو وزارة العمل.
  • من الخدمات الإلكترونية اختر الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • اختر خدمة الاستعلام عن موظف وافد.
  • املأ الخانات المطلوبة أمامك وعلى الفور ستظهر أمامك جميع المعلومات عن الوافد أو الموظف الجديد الذي تبحث عنه.

مكتب العمل الاستعلام عن طلب نقل كفالة برقم الإقامة

جميع الخدمات والاستعلامات التي تقدمها الحكومة السعودية عبر مواقع الوزارات المختلفة تتطلب رقم الإقامة ورقم الهوية الوطنية، لذلك يجب على المقيمين تجديد الإقامة قبل انتهاؤها وتجديد هوية مقيم، كما يلزم التأكد من صلاحية الإقامة ثم عمل حساب شخصي على بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لكي تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى