أخبار الخليج

الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود

الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود

أعلنت الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية عن شروط القبول و التسجيل في الجامعة وقد الجامعة بتخصيص رابط خاص بهذه الخدمة التي سيتم تشغيلها في الميعاد المحدد للتسجيل حيث سيتم تخصيص الفترة الاولى للبنين والفترة الثانية للبنات تجنبا لحدوث اي ضغط على الموقع مما قد يتسبب في حدوث عطل او وقف تشغيله.
الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود هي خدمة الكترونية يتم تقديمها حتي تفيد الطلاب والطالبات الموجودين على منصة الجامعة للاستفادة من الكثير من الخدمات المقدمة عن طريق الموقع الإلكتروني كمتابعة المناهج الدراسية والجداول الزمنية الخاصة بالدراسة كما ان الجامعة تشمل الكثير من الكليات والمعاهد وسوف نقوم في هذا المقال بعرض تفاصيل عن الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود من خلال موقع موسوعتي.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  1. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الموجودة في أراضي المملكة العربية السعودية التي تحتوي العديد من الكليات من أهمها كلية الشريعة التي تم أنشأها عام 1373 هـ / 1953 م حيث تطورت منذ هذا الحين بشكل جذري حتى أصبحت الجامعة في عام 1974 م.
  2. استطاعت الجامعة ان تحقق التكامل بين تحقيق القيم الإسلامية والتميز العلمي و الأكاديمي كما ساعدت في بناء مجتمعات علمية راقية قائمة علي العلم و المعرفة كما تهدف الي الارتقاء بالبلاد.
  3. كما تهدف الجامعة لتلبية إحتياجات المجتمع السعودي من الناحية التعليمية والتنموية من خلال إعداد كادر بشري ذات مؤهل ثقافي وفكري و علمي وذلك لخدمة المجتمع السعودي وتحقيق بيئة للتعليم والثقافة تقوم بخدمة احتياجات الهيئة الأكاديمية والسير قدماً نحو البرامج التعليمية المختلفة التي تسعي الي تطوير الكوادر البشرية التابعة للجامعة.
  4. كما ان الجامعة تلعب دوراً هاما من خلال دفع عجلة التنمية العلمية و البشرية و إعداد الكوادر العلمية من خلال تقديم مناهج دراسية متميزة على جميع المستويات سواء كان للتعليم العام أو على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا التعليم العالي رغم تطور الجامعة و تميزها في مناهجها الشرعية واللغوية منذ التأسيس و تم تأسيس الكليات و المعاهد حتي يتم تقديم برامج متنوعة و متخصصة في العلوم المختلفة سواء كانت العلوم الإجتماعية او العلوم الدراسية او علوم الحاسب الآلي و العلوم الخاصة باللغة و إدارة الأعمال والإقتصاد و مواد الطب و علوم الهندسة و الحاسبات.

معرفة المعدل التراكمي بجامعة الإمام

وفرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية العديد من الخدمات من خلال البوابة الخاصة بها الموجودة علي الانترنت مع إمكانية الإستفسار عن المعدل التراكمي لكافة الطلاب وذلك بشكل إلكتروني ويتم تنفيذ بعض الخطوات و منها مايلي للإستفسار عن المعدل التراكمي بجامعة الإمام وهي كالآتي:

  • بداية قم بالدخول إلى الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود الموجود علي شبكة الإنترنت.
  • قم بأضافة و ادخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالطالب.
  • انقر على خانة تسجيل الدخول وهو الرقم الجامعي الخاص بالطالب ويمكنك الحصول على الرقم الجامعي من خلال حسابك الموجود علي منصة الجامعة للخدمات الذاتية.
  • انقر على خانة الطالب.
  • قم بإختيار سجلات الطلاب.
  • قم بإختيار السجلات الأكاديمية.
  • انقر على أيقونة تنفيذ .
  • ستقوم المنصة بعرض السجل الأكاديمي كاملاً مع المعدل التراكمي للطالب.

أقرأ أيضآ : أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء

الخدمات الذاتية جامعة الإمام تسجيل دخول

بات من الممكن لجميع الطلاب والطالبات في جامعة الإمام تسجيل الدخول إلى الخدمات المتعددة التي توفرها الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود والقيام بمعرفة المعدل الأكاديمي الخاص بهم بطريقة سهلة من خلال القيام بمايلي:

  • القيام بالدخول إلى منصة الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود المتوفر علي شبكة الإنترنت.
  • القيام بإضافة الرقم الجامعي للطالب الذي يمكن للطالب الحصول عليه من خلال تدارس.
  • القيام بإدخال كلمة السر.
  • النقر على خانة تسجيل دخول.
  • في حالة نسيان كلمة السر يجب القيام بما يلي:
  • النقر على هل نسيت الكود السري.
  • قم بإدخال رقم السجل المدني.
  • انقر على خانة تقديم الإجابة.
  • قم بإضافة الرقم السري الجديد.
  • قم بإعادة إضافة الرقم السري من جديد.
  • انقر على إعادة ضبط الرقم السري.
  • تستطيع الآن أن تقوم بتسجيل الدخول.

رابط الإستعلام عن المعدل الأكاديمي الخدمة الذاتية

  1. وفرت جامعة الإمام محمد بن سعود التعلم عن بعد بوابة الخدمات الذاتية التي تضم الكثير من الخدمات الخاصة بالطلاب في الجامعة ومن أهمها متابعة تفاصيل السجل الخاص بالطالب والمناهج الدراسية و الجداول الخاصة بالعام الجامعي مع إمكانية تسجيل كافة المواد المطلوبة تسجيلها في الجامعة في ذلك الفصل الدراسي من خلالها لهذا يمكن الإستفسار عن المعدلات التراكمية الخاصة بالطالب من خلال الدخول الي الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود الموجود علي شبكة الإنترنت.
  2. تلك هي كافة المعلومات المطلوب توافرها بخصوص طريقة حساب المعدل الأكاديمي علي جامعة الامام الخدمات الذاتية للتعليم عن بعد والتي قمنا بتيسير عملية تسجيل الدخول و الإطلاع عليها وفق جدول التقدير الذي قامت الجامعة بوضعه للمعدلات التراكمية في الجامعة.

شروط القبول والتسجيل في جامعة الامام محمد

قامت الجامعة بتحديد عدد من الشروط للراغبين من الطلاب والطالبات لإكمال دراستهم في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وتلك الشروط تتمثل في ضرورة أن يحصل الطالب او الطالبة على شهادة إتمام الثانوية او ما يوافقها من الشهادات في داخل او خارج البلد كما يجب ان يكون الطلبة والطالبات من حديثي التخرج خاصة أثناء التقديم في الكليات الصحية والتي تتطلب ضرورة أن يكون المعدل التراكمي عاليا اما عن باقي التخصصات فقد تم تحديد مدة مرور خمس سنوات على الاكثر قد مرت علي حصول الطالب علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .

من ضمن شروط القبول في جامعة محمد الإمام بن سعود أيضا يجب علي الطلاب إجتياز إختبارات السلامة الصحية كما يُفرض علي الطالب ان يكون حاصلا على شهادة جسن السلوك كاملة بمعنى ان يكون ملفه خالي من عمليات الفصل ومن تقارير السلوك السيئة داخل المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى