أخبار الخليج

انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب وكيفية إلغاء طلب تأشيرة انجاز

منصة إنجاز هي احد المنصات الحكومية التابعة لوزارة الخارجية السعودية منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، وتعتبر إنجاز هي المسئولة عن خدمات الاستعلامات والبحث عن الطلبات المقدمة للوزارة مثل طلبات الزيارة أو الحج والعمرة، وانجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب يمكن من خلالها معرفة بيانات التأشيرة التي قمت بطلب استخراجها من على الموقع الرئيسي لمنصة التأشيرات.

تعتبر منصة إنجاز مصدر إنجاز للمواطنين والمقيمين فمن خلالها يمكن تنفيذ الطلب والاستعلام عنه دون الذهاب للمكاتب الحكومية كما في الماضي، فقد عملت وزارة الخارجية على تسهيل المهام والطلبات التي تُقدم إليها فكل التعاملات أصبحت إلكترونية، وسوف نعرض في هذا المقال طريقة استعلام عن تأشيرة زيارة عائلية أو غيرها وطريقة الاستعلام عن طلب عبر موقع انجاز.

انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب

أصبح من اليسير على المتقدمين بطلب للحصول على تأشيرة استعلام عن تأشيرة برقم الطلب من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية انجاز، واتباع الخطوات التالية سوف يوفر عليك الكثير من الوقت فلا يتطلب البحث سوى دقائق قليلة ومن خلال النقاط التالية ستجد الطريقة الصحيحة للبحث عن التأشيرة:

  1. قم بزيارة منصة انجاز الإلكترونية من خلال البحث.
  2. عليك تعبئة البيانات المطلوبة كرقم الطلب الذي ظهر لك عندما انتهيت من التقديم، ثم اكتب رقم جواز السفر بشكل صحيح، ثم أعد كتابة الرمز الموجود في الصورة التي أمامك.
  3. اضغط على إجراء البحث وسوف تفتح أمامك صفحة تحتوي على كافة بيانات التأشيرة.

إلغاء طلب تأشيرة انجاز

في كثير من الأوقات قد يضطر الشخص المُتقدم بطلب التأشيرة لإلغائها نظرا لبعض الظروف التي مر بها، أو نتيجة تعبئة طلب انجاز بشكل خاطئ، أو نتيجة رفض التأشيرة لسبب ما، فلذلك يبحث الكثير من المقيمين والمواطنين عن سؤال هل يمكن إلغاء طلب انجاز؟ نعم يمكن إلغاء طلب تأشيرة انجاز لكن جدير بالذكر أنه لا يمكن استرداد رسوم التأشيرة المدفوعة ورسوم التأمين الطبي أيضا لا يمكن استردادها، إلا في حالة أن التأشيرة كانت مرفوضة من تساهيل أو القنصلية في بلدك الأم.

يجب التنوية أن إلغاء الطلب يكون للتأشيرة التي لم يتم إصدارها بعد انت فقط تريد إلغاء طلب تأشيرة زيارة عائلية، لكن التأشيرة التي صدرت بالفعل لا مكن تقديم الطلب أو استرداد الرسوم، ولمعرفة الطريقة الصحيحة لكي تقوم بإلغاء طلب تأشيرة انجاز قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى موقع منصة انجاز.
  • اضغط على أفراد.
  • سوف تظهر مجموعة من الخيارات اضغط على إلغاء طلب التأشيرة.
  • سيظهر لك قائمة بعنوان تأشيرة دخول للمملكة من الممثليات السعودية بالخارج من قبل الأفراد عليك كتابة البيانات الموجودة.
  • ادخل رقم الطلب، ورقم الجواز، والجنسية واكتب نوع التأشيرة وأدخل رمز الصورة، ثم اضغط بحث.
  • بمجرد البحث سوف يظهر أمامك طلب انجاز القديم الذي تريد إلغاؤة اضغط على إلغاء.
  • سوف تظهر لك رسالة تفيد بأنه تم تقديم طلب لاسترداد الرسوم وهذا فقط للتأشيرات المرفوضة فقط.

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

تقدم منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية انجاز عدد كبير من الخدمات لكلا من المقيمين والمواطنين والقطاعات والمنظمات الحكومية والخاصة، مثل طلب الحصول على تأشيرة للدخول إلى المملكة،طلب زيارة عائلية، دفع رسوم التأشيرة، التفويض على التأشيرة، البحث عن طلب مقدم، استمارة طلب الحج والعمرة، وإذذا كنت تريد الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز قم بالآتي:

  1. قم بالدخول على هذا الرابط لمنصة انجاز.
  2. اكتب رقم الجواز، والجنسية وجهة القدوم، نوع التأشيرة ورمز الصورة.
  3. اضغط إجراء البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى