أخبارالعاب وترفيه

برنامج البحث بالصور

يعد برنامج البحث عن الصور المتشابهة على الإنترنت من البرامج التي يرغب فيها الكثير من المستخدمين بشدة ، على الرغم من أن أبسط تعريف لهذا النوع من البرامج هو (البحث العكسي عن الصور) ، حيث يمكن للمستخدم استخدام إحدى الصور للبحث للحصول على صور مشابهة على الإنترنت ، متوفرة في معظم محركات البحث وأشهرها جوجل.

يمكن استخدام برامج البحث عن الصور المشابهة على الإنترنت للتحقق من مصادر الصور التي تمتلكها أو التي تم إرسالها إليك من قبل أي شخص لمعرفة ما إذا كانت الصورة قد التقطت لأول مرة أو ما إذا كانت صورة مكررة على الإنترنت و لديك نسخة منه فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم بعض الأشخاص بحثًا عبر الإنترنت عن صور مماثلة للبحث عن إصدارات أكثر دقة للصورة نفسها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تجري بحثًا أو بحثًا احترافيًا وترغب في استخدام صور بأعلى دقة ممكنة.

بغض النظر عن كيفية استخدامك لهذا التقرير ، سنبدأ الرحلة بهذا التقرير من خلال معالجة أفضل خمسة محركات بحث تتيح البحث العكسي عن الصور حتى تتمكن من الحصول على نتائج مرضية للغاية في غضون ثوانٍ.

أفضل محركات البحث للصور المشابهة

TinEye

كنت تعتقد أننا سنقوم بإدراج Google أولاً ، أليس كذلك؟ لكن الحقيقة ليست ، قبل أن تطلق Google خدمة البحث العكسي عن الصور ، كان هناك TinEye ، ويمكن اعتبار هذه الخدمة أقدم وأشهر محرك بحث عكسي للصور على الويب ، لدرجة أنه في بعض الأحيان قد لا تجد نفس الصورة على Google. ولكن يمكنك العثور عليها في TinEye.

يمكنك استخدام الصورة نفسها أو عنوان URL الخاص بها لإجراء بحث عكسي عن الصور ، وهناك أيضًا امتداد خدمة في المتصفحات الحديثة مثل Google Chrome و Firefox و Opera و Safari.

انتقل إلى موقع TinEye الإلكتروني

جوجل عكس البحث عن الصور

بدلاً من استخدام برنامج بحث صور مشابه على الإنترنت ، يمكنك إجراء بحث عكسي عن الصور باستخدام بحث Google أو Google Image Search ، والذي يوفر نسخًا عبر الإنترنت من نفس الصورة ويبحث عن صور مماثلة لك أيضًا. الشيء الذي يميز Google هو أنه يمكنك تقييد البحث عن الصور المرخصة للاستخدام المجاني.

لإجراء بحث عكسي عن الصور على Google على أجهزة الجوال ، استخدم Chrome ، والمس الصورة مع الاستمرار ، ثم حدد “بحث Google عن هذه الصورة” لتشغيل محرك بحث Google.

ياندكسYandex – برنامج للعثور على صور مماثلة على الإنترنت

إذا لم تكن لديك هذه المعلومات ، فإن Yandex هو محرك البحث الأكثر شهرة في روسيا ، ويعتبر بديلاً لـ Google هناك ، والبعض يعتبره أيضًا ثاني أفضل محرك بحث بعد Google ، بل إنه أفضل من Bing.

يعد البحث العكسي عن الصور على Yandex أمرًا مثيرًا للإعجاب حقًا ، فلا داعي للقلق ، فهو سيبحث عن الصور ليس فقط في روسيا ، ولكن أيضًا عبر الويب بالكامل ، وبالتالي يمكن اعتباره خيارًا أبسط من برامج البحث عن الصور المماثلة عبر الإنترنت.

انتقل إلى موقع Yandex

RevImg

RevImg – البحث عن صور مماثلة على الإنترنت

ما زلنا نستخدم البدائل المتاحة لأي برنامج مشابه للبحث عن الصور عبر الإنترنت ، وهذه المرة لدينا RevImg ، وهو باحث عن الصور مثير للاهتمام وله ميزات فريدة مثل البحث حسب الفئة.

اقرأ أيضًا: تصنيف الصور بسهولة حسب حقوق الاستخدام في بحث الصور من Googleباستخدام هذه الخدمة ، يمكنك تحديد فئة للبحث عن الصور ، واستخدام صورة أو عنوان URL للبحث عن نفس الصورة عبر الإنترنت ، كما يمكنك أيضًا تجاهل الألوان عند البحث عن الصور.

انتقل إلى موقع RevImg

انتقل إلى موقع ويب IM2GPS

الآن بعد أن ذكرنا بعض البدائل التي تعمل على جميع الأجهزة ، فقد حان الوقت لاستخدام برامج مماثلة للبحث عن الصور على الإنترنت على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS.

برنامج للعثور على صور مماثلة على الإنترنت لأجهزة Android و iPhone

CamFind

CamFind – البحث عن صور مماثلة على الإنترنت

CamFind هو أداة أساسية للبحث عن الصور العكسية ، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والتقاط صورة وبمجرد تحميله ، يبدأ التطبيق في مطابقته مع الصور الأخرى على الويب لتحديد العناصر الموجودة فيه.

اقرأ أيضًا: طريقة سهلة لاستعادة زر عرض الصورة الذي تمت إزالته بواسطة Google

باستخدام النتائج ، يمكنك البحث عن الصور ذات الصلة ، أو شراء العنصر التالي – إذا كان منتجًا – عبر الإنترنت ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة.

تنزيل CamFind لنظام Android | ايفون

عدسة جوجل

على نظام Android ، يتوفر التطبيق بشكل مستقل ، بينما يمكن لمستخدمي iPhone الوصول إليه في تطبيق صور Google ، وبعد التقاط صورة والضغط على أيقونة العدسة ، يقوم Google Image Search بتحليلها وإظهار نتائج مماثلة.

تنزيل صور Google لنظام iOS | قم بتنزيل Google Lens لنظام Android

حقيقة

الموثوقية – ابحث عن صور مماثلة على الإنترنت

Veracity هو محرك بحث مرئي بديهي يمكن استخدامه كمحرك بحث على الإنترنت مشابه. يتيح لك التطبيق تحديد الصور من ألبوم الكاميرا أو مكتبة الصور ، ويمكنك الارتباط بحساب Dropbox الخاص بك.

أحد الجوانب السلبية لهذا التطبيق هو أنه لا يسمح لك بمشاركة نتائجك مع الآخرين.

تنزيل Veracity لنظام iOS

تطبيق البحث عن الصور العكسي

تطبيق البحث عن الصور العكسي

تطبيق البحث عن الصور العكسي

يتيح لك التطبيق أيضًا اقتصاص الصورة أو تدويرها مجانًا ، وهناك إصدار مدفوع يتيح لك إزالة الإعلانات نهائيًا.

تنزيل تطبيق iOS Reverse Image Finder | قم بتنزيل تطبيق الباحث عن الصور العكسي لنظام Android

صور شيرلوك

Photo Sherlock – البحث عن صور مماثلة على الإنترنت

يأتي Photo Sherlock بواجهة مستخدم بسيطة ويسمح لك بعكس البحث عن الصور مباشرة باستخدام الكاميرا.

بعد تحميل الصور يمكنك قص الصورة للتركيز على عنصرها الرئيسي وسيقوم التطبيق بالعمل وتنزيل صور مماثلة من خلال بحث جوجل.

تنزيل Photo Sherlock لنظام iOS | قم بتنزيل Photo Sherlock لنظام Androidوتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مواقع مثل Yandex و Baidu لها تطبيقاتها الخاصة لكل من Android و iPhone ، ويمكن أيضًا اعتبارها برنامجًا مشابهًا للعثور على الصور على الإنترنت ، وتشغيله بسيط جدًا كما هو الحال في معظم الحالات. التطبيقات والخدمات المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى