التدبير المنزلي

تسليك الحوض المسدود بالكولا بأدوات بسيطة من المطبخ

تسليك حوض المطبخ وتنطيفه من المشاكل الدائمة التي تواجهها ربة المنزل، والتي تنتج عن تراكم بقايا الأطعمة والزيوت في مجري الحوض عند كل مرة نغسل فيها أواني الطعام فتسبب هذه البقايا انسداد الحوض، هذا الأمر مزعج للغاية لذا سوف نتناول في هذا المقال طرق بسيطة لتسليك الحوض  وكيف نحافظ على الحوض نظيف باستمرار لكي لا يتكرر الانسداد كثيرا.

تسليك حوض المطبخ

باستخدام مواد وأدوات بسيطة متوفرة في المطبخ سوف نقوم بتسليك الحوض المسدود وتنظيف المجري من المواد المتراكمة فيه، حتي لا يتلوث المطبخ وتأتي الحشرات للمطبخ ولتتمكني من استخدام الحوض في كل مرة دون أن تنزعجي منه، ومن الممكن أن يكون الانسداد في الحوض نفسه أو في الكوع أو في مجرى صرف الحوض.

تسليك الحوض بالخل وصودا الخبز

  1. لتسليك الكوع قومي بسكب كوب من صودا الخبز البيكربونات (الكوربناتو) وأنزليه جيدا.
  2. اسكبي كوب من الخل في فتحة الحوض ثم انتظري خمس دقائق.
  3. اسكب لتر من الماء المغلي وسوف يتم تسليك الحوض على الفور، وإذ لم يسلك الحوض كرر الخطوات السابقة.

تسليك الحوض بملح الليمون

  1. ضعي ملعقة كبيرة من ملح الليمون في فتحة الحوض.
  2. اسكبي عليها نص كوب من الكلور مع مراعاة أن تبتعدي بوجهك ويفضل أن ترتدي الكمامة وجوناتي باليد، لأن الكلور مع الملح يحدث تفاعل ذو رائحة نفاذه.

تسليك الحوض بمكبس الحوض

قومي بوضع المكبس على فتحة مصرف الحوض ثم نملأ نصف الحوض حولها بالماء الساخن، اضغطي بها لأعلى ولأسفل ثم ارفعيها وسوف تلاحظين تسليك حوض المطبخ على الفور.

تسليك الحوض بالكولا

قومي بتفريغ الكولا أو المشروبات الغازية في الحوض مباشرة واتركيه دون استخدام فترة من الزمن وسوف يتم تسليكه بسهوله، لأن المشروبات الغازية تحتوي على مادة الصودا التي تعمل على إذابة الدهون بسرعة.

كيفية تسليك بالوعة حوض المطبخ

قومي بفك الكوع المنحني أسفل الحوض ونظفيه بالماء الغزير، ثم باستخدام علاقة الملابس المعدن قومي بفتحها وإدخالها في البالوعة وتحريكها، وسوف تقوم بتسليك البقايا والمواد العالقة بها، أو يمكن استخدام سلك رفيع، يجب مراعاة وضع وعاء عميق أسفل الحوض عند التسليك للمحافظة على نظافة أرضية المطبخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى