أخبار الخليج

خدمات المرضى مستشفى العسكري

خدمات المرضى مستشفى العسكري

منصة خدمات المرضى مستشفى العسكري تعد إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها المؤسسة العسكرية التابعة للقوات المسلحة والتي تساهم كافة جميع الأفراد العاملين في قطاع القوات المسلحة في تسهيل أمورهم والحصول على إستجابة فورية وسريعة خاصة بأي استفسارات يقومون بالإستعلام عنها و النظر في أي شكوى يتم تقديمها اليهم مما تجعل الكثير من المرضى يقومون بالحصول على الخدمات الطبية المتنوعة من خلال منصة خدمات المرضى مستشفى العسكري وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال من خلال موقع موسوعتي.

تطبيق مستشفى العسكري

  • قامت وزارة الصحة التابعة للمملكة العربية السعودية الخاصة بالقوات المسلحة بإتاحة خدمة لجميع أفراد قطاع القوات بمختلف الرتب بتقديم جميع الخدمات الطبية بمختلف التخصصات داخل المستشفيات التابعة للقوات المسلحة وذلك من خلال تحويل المملكة إلى دولة رقمية الإلكترونية في إطار مبادرة 2030 م حيث تم إطلاق تطبيق خاص للموقع الإلكتروني الخاص بـ بوابة المريض مستشفى و اتاحة الدخول عليه من الهواتف الذكية وتلقي جميع الخدمات الإلكترونية الطبية.
  • ذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على المرضى دون الحاجة الي الذهاب إلى احدى فروع المستشفى العسكري و دون الحاجة إلى التواجد في أماكن الزحام الشديد والذي قد يتعرض فيه الأشخاص لحدوث و انتشار العدوى وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب انتشار جائحة كورونا حيث يتوفر التطبيق بكل سهولة ويمكنكم الدخول من خلال الدخول الي بوابة المريض الخاصة بالقوات المسلحة من خلال اتباع بعض الخطوات ومنها:
  • القيام بالدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بمستشفيات القوات المسلحة من خلال الرابط الخاص بها الموجود علي شبكة الانترنت.
  • من خلال القيام بالدخول على الموقع يستطيع المريض القيام بالحجز من اجل الحصول على اقرب موعد من خلال عرض المواعيد المتوفرة بالعيادات التابعة للمستشفى.
  • من خلال التطبيق يمكن للمريض الحصول على نتائج التحاليل الطبية والإشاعات التي تم عملها و اجرائها في المستشفى.
  • كما يمكنك القيام بمتابعة الطبيب المسئول عن حالتك والقيام بصرف الأدوية المستحقة عليه مع متابعة حالتك من البيت.
  • التطبيق متوفر على جميع الهواتف المحمولة الخاصة بأنظمة الايفون و الاندرويد.

أقرأ أيضآ : شراء بيت عن طريق بنك الراجحي

تاريخ مستشفى الأمير سلطان العسكري

  • للتعرف علي خدمات المرضى مستشفى العسكري المتفرة على منصة المريض مستشفى المصانع العسكري يجب ذكر تاريخ تأسيس المستشفى والذي تم في عام 1990م، حيث تبعد المستشفى عن مستشفى الهدى العسكري بحوالي مسافة 56 كم مربع.
  • تحتوي المستشفى علي مجموعة من الغرف والعيادات بالاضافة الي الغرف الخاصة بالطوارئ بالاضافة الي العيادات الملحقة بالمستشفي العسكري والعيادات المختصة بطب الطيران بالإضافة أيضا إلى العيادات الخارجية التي تقدم جميع الخدمات العامة والمتاحة لجميع المواطنين السعوديين.
  • تضم المستشفى حوالي 100 سرير بالإضافة إلى قسم الأسنان وكذلك القسم الخاص بالولادة والحضانات وقسم متابعة الحمل بالإضافة إلى أن المستشفى تعمل بصورة دائمة للمحافظة على تطورها بالشكل الذي يتوافق مع الفترة الحالية.
  • كما أن المستشفى تحتوي علي صيدلية تضم كافة الأدوية التي يتم منحها للمرضى مجانا كما انها تضم عيادات خاصة بالعلاج الطبيعي كما تحتوي علي غرف الخاصة بكافة الخدمات الأخرى المساعدة للمريض كما انها تضم العديد من المعامل والمختبرات كما انها تحتوي علي قسم خاص بالأشعة يعمل بأفضل الأجهزة الحديثة كافة أنواع الأشاعة الخاصة بجميع أجهزة الجسم.

كيفية الحصول على خدمات مستشفى العسكري

  • يمكن الحصول على جميع خدمات المرضى مستشفى العسكري عبر الدخول على منصة المريض بمستشفيات القوات المسلحة وذلك للحصول على جميع الاستشارات الطبية كما يمكن للمريض الحجز المسبق قبل اجراء الكشف وتقديم جميع الاستفسارات الطبية التي يمكن أن يحتاجها المريض ويريد الحصول على إجابة عليها.
  • للحصول على جميع خدمات المرضى مستشفى العسكري يجب على المريض أن يحصل علي بطاقة طبية باسمه حتي يمكنه من خلالها ان يحصل على جميع الخدمات الطبية المتوفرة في المستشفى حتي يحصل عليها بشكل مجاني بالإضافة إلى قيام المريض بالتسجيل في خدمات المرضى مستشفى العسكري.
  • أوقات العمل الرسمية في داخل المستشفى تكون من الثامنة صباحا إلى الرابعة عصرا كما أن أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى الخميس وذلك في حالة العيادات الطبية الملحقة بالمستشفي أما في حالات الطوارئ في المستشفى فهي تعمل على مدار 24 ساعة بشكل متواصل طوال أيام الأسبوع دون أي استثناء.
  • تعطي البطاقة الطبية لجميع العاملين بوزارة الدفاع و هيئة الطيران الحربي من الأفراد العسكريين و أهلهم وجميع المدنيين الحاصلين على علاج من الهيئات المسئولة على نفقة الدولة في المستشفى العسكري.
  • كما يتم اصدار البطاقة الطبية والتي تسمح لحاملها الذهاب إلى عيادات الطب العام بالمستشفى كما يمكنه أيضا الحصول العلاج وجميع الفحوصات المطلوبة في المستشفى مجانا بالإضافة على إعطائه الأدوية مجانا.

أقسام المستشفى العسكري

يمكننا التعرف على أقسام المستشفى من خلال الدخول على منصة خدمات المرضى مستشفى العسكري حيث تحتوي المستشفى علي الكثير من الأقسام والتي منها:

قسم الطوارئ وخدمات الإسعاف بالمستشفي العسكري

يتم الكشف في قسم الطوارئ عبر الفحص بشكل مبدأي على المريض كما يتم التدخل بصورة سريعة حسب مدي خطورة حالة المريض كما يتم تخصيص فريق طبي علي اعلي مستوي للعمل علي فحص تحاليل الدم أو البول أو البراز مع اجراء الإشاعات الضرورية للجسم سواء كانت اشعة تلفزيونية أو اشعة سينية على كامل الجسم او علي العظام و سرعة إجراء العمليات الجراحية اذا لزم الأمر و تقوم المستشفى بحجز المريض في غرف الرعاية المختصة حتى تتم جميع الإجراءات الأولية من كافة الفحوصات حتى يتم تحديد ميعاد العملية الجراحية وبعدها يقوم المريض بالعودة إلى غرفة الرعاية حتى تمام التعافي والخروج بصحة من المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى