أخبار الخليج

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة والرمز المرئي عبر بوابة أبشر

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة تعد من ضمن الخدمات التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية للوافدين، لمساعدتهم على استعلام عن إقامة وافد الخاصة بهم، حيث أن المملكة تفرض مدة محددة للصلاحية يستطيع الوافد خلال هذه المدة بالتمتع بجميع حقوقه داخل المملكة، ويمكنك الاستعلام بطريقة بسيطة جدا عن طريق الموقع الإلكتروني التي خصصته الحكومة السعودية للتسهيل على الوافدين والمقيمين بالمملكة.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تم توفير منصة إلكترونية معروفة باسم منصة أبشر للاستعلام عن جميع الأشياء الخاصة بالإقامة داخل المملكة، منها معرفة مدة صلاحية الإقامة، وتاريخ انتهاؤها، ويمكنك الاستعلام بطريقة سهلة وبسيطة جدا من خلال تلك المنصة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية الرسمية.
  • قم باختيار أبشر الأفراد الخدمات الإلكترونية المتكاملة.
  • إدخال اسم المستخدم وهو رقم الهوية الخاصة بك، وعليك الآن إدخال كلمة السر الخاصة بك.
  • سوف يظهر لديك رمز مرئي على يسار المستطيل عليك إعادة كتابيته سواء أرقام أو حروف في الخانة المخصصة له.
  • والآن قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  • اختر أبشر الجوازات من القائمة الرئيسية ومنها قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية المختلفة.
  • انقر على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وقم بإدخال رقم الإقامة الخاصة بك للحصول على المعلومات الخاصة، مثل اسم العامل ورقم الإقامة مدة سريان الإقامة.
  • بعد تسجيل الدخول إلى تلك المنصة سوف يظهر لك العديد من الخدمات منها الاستعلام عن المخالفات المرورية وصلاحية الإقامة وتجديد الإقامة والكثير من الخدمات الإلكترونية.

استعلام عن تجديد الإقامة

يجب على العامل الوافد إذا تأكد من انتهاء صلاحية الإقامة أن يقوم بتقدم طلب تجديد صلاحية الإقامة الخاصة به، حتي لا يتعرض للغرامة المالية، وفي حالة لم تنتهي بعد واقتراب موعد التجديد فيمكنك تجديدها، مع العلم أن الفترة المتبقية من إقامتك سوف يتم إضافتها إلى مدة التجديد.

كما أنه يمكنك استعلام عن تجديد إقامة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية، ويمكنك سداد رسوم تجديد الإقامة من خلال حسابك في البنك السعودي الذي تتعاقد معه، أو من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة طريقة استخراج وطباعة التأشيرة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أمر ملكي بخصوص تمديد تأشيرة الخروج والعودة

شروط تجديد الإقامة في المملكة

  • سداد جميع رسوم تجديد الإقامة، وقيمة المخالفات المسجلة عليك نتيجة التأخير في التجديد إن وجدت.
  • دفع الغرامات المالية للمخالفات المرورية للعامل أو أحد أفراد الأسرة.
  • يجب عمل بصمة للشخص في الجوازات، وعمل الفحوصات اللازمة له في أحد المراكز الطبية في المملكة لكي يحصل على رقم دخول أو رقم حدود.
  • أن يكون الشخص الطالب للتجديد موجود داخل المملكة.
  • يشترط أن يكون جواز السفر ساري من أجل التجديد.

مدة صلاحية الإقامة

مدة صلاحية الإقامة داخل المملكة العربية السعودية تكون سنة واحدة فقط، وبعد انتهاء تلك المدة يمكنك تجديدها لعام آخر، كما أنه مسموح لك بتجديد رخصة الإقامة 3 مرات فقط، في حالة حصولك على رخصة الإقامة بالمملكة العربية فإنه يتضمن الزوجة والأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم 18 سنة، وفي حالة تخطي تلك السن يجب أن تكون لهم رخصة إقامة مستقلة.

استعلام عن إقامة وافد

في حالة إذا كنت تريد استعلام عن إقامة وافد ومعرفة معرفة تاريخ انتهاء الإقامة وإصدار إقامة جديدة عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ثم الدخول على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة موعد التجديد، حيث يمكنك تجديد مدة الإقامة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ودفع القيمة المستحقة عن طريق البنك، كما يجب عليك التأكد من تحقيق جميع شروط تجديد الإقامة السابقة لعدم مواجهة مشاكل وتجديد الإقامة الخاصة بك بشكل سريع.

من أهم مميزات منصة أبشر الإلكترونية أنها تعمل على تسهيل كافة الإجراءات للمقيمين بالمملكة العربية السعودية والوافدين، حيث يمكنك الاستعلام عن جميع الأسئلة الخاصة بك ودفع كافة الرسوم والمخالفات عبر الإنترنت، مما يوفر لك الكثير من الجهد والتعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى