أخبارأخبار الخليج

أهم 5 شروط لشراء جوال بالتقسيط من الاتصالات

شراء جوال بالتقسيط من الاتصالات

شركة الاتصالات السعودية لم تكتفى بتقديم خدمات الاتصالات و الإنترنت حيث يمكن التعرف على شروط التقسيط للهواتف المحمولة من شركة الاتصالات السعودية و طريقة الشراء عبر الإنترنت من خلال موقع الشركة للحصول على الجوال الذي نريده بالتقسيط بدلاً من دفع ثمنها كاملاً و هي من أهم الخدمات التي تحظى باهتمام كبير بين المواطنين و المقيمين في المملكة ، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من العائلات ، تعتبر شركة الاتصالات السعودية STC  الأولى في العديد من الخدمات على مدار حوالي 19 عامًا ، و هي عصرها في المملكة ، حيث تسهل على العملاء في كل شيء سواء شراء الهواتف أو العروض التي تطلقها من حين لآخر كجزء من سياستها الهادفة إلى إرضاء العملاء بشكل كبير على الشركة و سنعرض فى هذا المقال معلومات حول شراء جوال بالتقسيط من الاتصالات وذلك من خلال موقع موسوعتي.

ما هي شروط تقسيط الجوالات من STC ؟

شروط التقسيط للهواتف المحمولة من شركة الاتصالات السعودية في المملكة ، خدمة للعملاء الراغبين في الحصول على هاتف حديث دون دفع ثمنه بالكامل ، حيث تكون الشروط كالتالي:

  • يجب تسجيل معلومات المستخدم الكاملة عن طريق خدمة العملاء.
  • يجب أن تكون هناك ضمانات بأن المواطن سيدفع ثمن الهاتف بالتقسيط و في مواعيد محددة.
  • و يجب الموافقة على شروط و أحكام هذه الخدمة.
  • يجب تحمل أي عواقب تفرضها الشركة في حالة رغبة المستخدم في إلغاء الخدمة.
  • سيتم اضافة مبلغ اضافي على السعر الأساسي للهاتف مقابل خدمة التقسيط التي تقدمها الشركة و تختلف تلك القيمة حسب نوع الهاتف و سعره.

ما هى طريقة الحصول على هاتف بالتقسيط من شركة اتصالات السعودية؟

أما طريقة الحصول على هاتف بالتقسيط من شركة الاتصالات السعودية ، فتتم عبر الدخول إلى موقع الشركة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع شركة الاتصالات السعودية على الإنترنت.
  • الضغط فوق MYSTC ثم قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك اى حساب سابق.
  • عند تسجيل حساب جديد يجب اختيار نوعه سواء كان حساب شخصي أو حساب شركة.
  • بناءً على الاسم و العمر و مكان الاقامة و المعلومات الشخصية الأخرى ، نحدد نظام التقسيط و طريقة الدفع المناسبة.
  • يجب اختيار أفضل حزمة تقسيط من العروض المتاحة.
  • بعد ذلك ، نواصل تحديد نوع الهاتف المراد شراؤه على أقساط و لونه و علامته التجارية و طرازه.
  • علينا تأكيد الحجز لاستلام الهاتف من خلال الشركة.
  • يتم مراجعة الطلب وتحديد موعد استلام الجوال من الشركة أو استلام سعره لشرائه من أي مكان.

إقرأ أيضاً تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

ما هي شروط المؤهلين للحصول على هاتف بالتقسيط من  STC ؟

وضعت شركة الاتصالات السعودية عدة شروط للمستحقين للحصول على خدمة التقسيط عبر الهاتف المتحرك ، لجميع المواطنين السعوديين و المقيمين و الموظفين و المتقاعدين ، و كانت هذه الشروط من حيث صافي الراتب و عمر مقدم الطلب و مدة الخدمة و ما إذا كان جاء على النحو التالي:

  1. موظف حكومي أو شبه حكومى حيث يتراوح عمره من 18 سنة الى 60 سنة و تكون مدة خدمة عمله 3 أشهر حيث يكون الحد الادنى من صافي راتبه 3500 ريال سعودى.
  2. موظفى البنوك حيث يتراوح عمره من  18 سنة إلى 60 سنة و تكون مدة خدمة عمله 12 شهر حيث يكون الحد الادنى من صافي راتبه 3500 ريال سعودى.
  3. موظفي القطاع الخاص حيث يتراوح عمره من 25 سنة الى 60 سنة و تكون خدمة علمه 12 شهر حيث يكون الحد الادنى من صافي راتبه 4000 ريال سعودى.
  4. المتقاعدين حيث يكون عمره حتي 67 سنة ويكون الحد الادنى من صافي راتبه 3500 ريال سعودى.
  5. موظفى القطاع الحكومى ( المقيمين ) حيث يتراوح عمره من 25 سنة الى 60 سنة و تكون خدمة عمله 12 شهر حيث يكون صافي راتبه 3500 ريال سعودى.
  6. موظفي القطاع الخاص ( المقيمين ) حيث يتراوح عمره من 25 سنة الى 60 سنة و تكون خدمة عمله 12 شهر حيث يكون صافي راتبه 7000 ريال سعودى.

ما هي شروط تعبئة نموذج الطلب ؟

وضعت الشركة عدة شروط لتعبئة استمارة التقسيط إلكترونيا عبر موقع معالم للتمويل و هي كالتالي:

  • نسخة من الهوية الشخصية لمقدم الطلب.
  • نسخة من كشف الحساب البنكي لآخر ثلاثة أشهر.
  • تحديد الراتب وتاريخ التعيين من قبل جهة العمل.

خطة الأقساط الشهرية للأجهزة

  1. اذا كان سعر الجهاز 4 آلاف ريال سعودى فيكون قسطه 730 ريال سعودى على ستة أشهر ، و يكون قسطه 397 ريال سعودى على 12 شهر ، و يكون قسطه 286 ريال سعودى على 18 شهر ، و يكون قسطه 230 ريال سعودى على 24 شهر.
  2. اذا كان سعر الجهاز 5 آلاف ريال سعودى فيكون قسطه 913 ريال سعودى على ستة أشهر ، و يكون قسطه 496 ريال سعودى على 12 شهر ، و يكون قسطه 357 ريال سعودى على 18 شهر ، و يكون قسطه 288 ريال سعودي على 24 شهر.
  3. اذا كان سعر الجهاز 6 آلاف ريال سعودى فيكون قسطه 1095 ريال سعودى على ستة أشهر ، و يكون قسطه 595 ريال سعودى على 12 شهر ، و يكون قسطه 429 ريال سعودى على 18 شهر ، و يكون قسطه 345 ريال سعودى على 24 شهر.
  4. اذا كان سعر الجهاز 7 الاف ريال سعودى فيكون قسطه 1278 ريال سعودى على ستة أشهر ، و يكون قسطه 694 ريال سعودى على 12 شهر ، و يكون قسطه 500 ريال سعودى على 18 شهر ، و يكون قسطه 403 ريال سعودى على 24 شهر.
  5. اذا كان سعر الجهاز 8 آلاف ريال سعودى فيكون قسطه 1460 ريال سعودى على ستة أشهر ، و يكون قسطه 794  ريال سعودى على 12 شهر ، و يكون قسطه 571 ريال سعودى على 18 شهر ، و يكون قسطه 460 ريال سعودى على 24 شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى