الصحة

فوائد الشاي الأخضر للحامل وأضرار الشاي الأخضر على المرأة الحامل

فوائد الشاي الأخضر للحامل كثيرة وأغلبها يتعلق بزيادة الوزن، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل نسبة الماء المخزن في الجسم أثناء فترة الحمل، الأمر الذي يعمل على تحسين الصحة العامة للمرأة الحامل مما ينعكس على صحة الجنين، وعلى الرغم من فوائد الشاي الأخضر للحامل، إلا أنه له بعض الأضرار التي سوف نتناول الحديث عنها في هذا المقال.

فترة الحمل من أهم وأصعب الفترات التي تمر بها النساء، لذلك لابد من معرفة الأغذية والمشروبات المفيدة في فترة الحمل، وما هي أهم الأشياء التي تضر بصحة المرأة الحامل، ولهذا ينبغي على المرأة مع أول شهر لها في الحمل أن تقوم بالاستعلام عن جميع الأطعمة والمشروبات التي يمكنها أن تتناولها، .لأن هذا هو خير سبيل للوقاية من الأضرار التي تترتب على تناول أطعمة ومشروبات غير مسموح بها.

الشاي الأخضر للحامل

الكثير من النساء معتادين على تناول الشاي الأخضر في أيامهم العادية، وعندما يحدث الحمل تظل تتناول الشاي الأخضر كما العادة ولا تأخذ في الاعتبار هل هذا يشكل خطر على الحمل أم لا، فاعلمي عزيزتي أن فوائد الشاي الأخضر للحامل عظيمة لكن في أثناء الحمل يجب الحد من تناوله عن المعتاد، لما يترتب على ذلك من أضرار، كما يحذر الكثير من الأطباء المختصين بحالات الحمل بعدم تناول أكثر من كوب واحد من الشاي الأخضر باليوم.

فوائد الشاي الأخضر للحامل

  • بمرحلة الحمل يتعرض جسم النساء لتخزين الماء بداخله، ومن وسائل تقليل الماء الزائد في الجسم هي تناول الشاي الأخضر، فالشاي الأخضر أقوى مدر للبول.
  • مفيد لصحة القلب فالشاي الأخضر من أفضل الأعشاب التي تساعد كثيرا على خفض معدل الكوليسترول في الدم، مما يساعد كثيرا على منع الإصابة بالأزمات القلبية، كما يعمل على تقوية عضلة القلب بشكل جيد.
  • يساعد على تنظيف الكلى من الحصوات لذللك فهو ضروري للنساء التي تعانى من التهابات حوض الكلى أو حصوات تتجمع حول الكلى.
  • من أهم فوائد الشاي الأخضر للحامل احتوائه على فيتامينات ومعادن تساعد كثيرا بتعزيز عمل الجهاز المناعة مما يجعله يقوم بمحاربة كافة الأمراض والفيروسات التي تصيب السيدات بفترة الحمل.
  • أكدت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد كثيرا على زيادة السائل المسئول عن حماية الرحم، مما يساعد على تسهيل عملية الولادة.
  • يعمل على الوقاية من مرض السرطان، فهو يحمى السيدات من التعرض للخلايا المسرطنة.
  • يساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع ، ولكن احترسي من زيادة الكمية.

أضرار الشاي الأخضر للحامل

كما للشاي الأخضر فوائده للحامل فإن له أيضا أضراره تتسبب في إزعاج ومخاطر كبيرة لصحة الحامل، لذلك في هذه الفقرة سوف نتعرف على أضرار الشاي الأخضر للحامل حتى نحرص على استخدامه بالطريقة السليمة.

  • الكثير من الأبحاث العلمية تشير بأنه يجب ابتعاد النساء الحوامل عن تناول الشاي الأخضر بأول شهور الحمل، فهو له الكثير من الأضرار التي تصل السيدة إلى حالة إجهاض.
  • يضعف الشاي الأخضر جسم السيدة الحامل من امتصاص حمض الفوليك من الطعام، هذا الحمض من الأحماض الهامة بمرحلة الحمل، فهو يساعد كثيرا على بناء عظام الجنين.
  • ينصح بعدم تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة في فترة الحمل فهو مدر للبول، قد يتسبب الإكثار من تناوله بفقدان كمية كبيرة من السوائل الموجودة بجسم المرأة، فهذا يعرضها هي وطفلها للخطر.
  • كثرة تناول السيدة الحامل للشاي الأخضر يتسبب ذلك إصابتها بفقر الدم المرض الذي يشتهر بين الناس باسم الإصابة بالأنيميا، ذلك يرجع إلى أن الشاي الأخضر يمنع امتصاص معدن الحديد من الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى