الصحة

فيتامينات للشعر من الصيدلية أفضل حبوب للشعر في الصيدلية

تتجه الكثير من الفتيات للحصول على فيتامينات للشعر من الصيدلية للمحافظة على صحة الشعر وجماله، نظراً لأن الفيتامينات تقوم بتحفيز بصيلات الشعر، كما تقوم بتقويته ونموه بجانب أنها تعتني بالشعر المتقصف والجاف وتمنع التساقط والهيشان، وهذا لأن التساقط من أكثر المشكلات المعرضة لها السيدات بسبب نقص الفيتامينات، الأمر الذي يتطلب الحصول على هذه الفيتامينات للشعر من الصيدلية كبديل للحصول عليها طبيعياً، وهذا حتى تحصل السيدة أو الفتاة على تلك الفيتامينات وتعيد شعرها جميلاً وصحياً وناعماً ولامعاً.

فيتامينات للشعر من الصيدلية

تتواجد الكثير من فيتامينات للشعر من الصيدلية، حيث أن الفيتامينات التي يحصل عليها الإنسان من الغذاء يمكنه أن يحصل عليها الآن في صورة أدوية يتم تناولها من أجل صحة الشعر والأظافر، ومن أمثلة فيتامينات الشعر في الصيدلية ما يلي:

كبسولات بيوتين فورت للشعر

هذه الكبسولات تحتوي على فيتامين ب7 الذي يفيد الشعر والجلد والأظافر، كما أنه مهم لعملية التمثيل الغذائي ومفيد في حالة تنشيط بعض الأنزيمات في الجسم، حيث تقوم تلك الفيتامينات بحماية الفروة من الجفاف كما تقوم بتقليل تساقط الشعر وتعيد إليه صحته.

برفكتيل الشعرأفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

عبارة عن حبوب للشعر تحتوي على حمض الفوليك والنحاس واليود والسيلكون والمغنيسيوم والزنك والحديد وفيتامين ج، أ، ب، ه، د، وخلاصة الكنباث والبابايا والعنب، كما تحتوي على الكولاجين، وهذه الحبوب تفيد الشعر بسبب وجود مضادات الأكسدة والتي تقوم بحماية الشعر ومنع التساقط ومنحه القوة، حيث تقوم تلك المضادات بتقوية بصيلات الشعر وبالتالي فهي تحميه من التساقط.

كبسولات فيتامين اي E

كبسولات فيتامين أي تحتوي على فيتامين E الذي يملك خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي تساهم في تقليل تساقط الشعر وتحسين صحته.

نيوترشن فور يور هير

نيوترشن فور يور هير
نيوترشن فور يور هير

كبسولات نيوترشن فور يور هير تحتوي على الكالسيوم والزنك واليود والمنجنيز والبوتاسيوم والفسفور وبروتين الصويا وحمض الفوليك، ولذلك فهو يساهم بتحفيز بصيلات الشعر من أجل النمو ومن أجل تقليل التساقط كما يمد الشعر بالتغذية الضرورية لنعومته وصحته.

حبوب بانتوجار للنساء والرجال

حبوب بانتوجار
حبوب بانتوجار

هذه الحبوب تحتوي على الكيراتين الذي يدخل في تكوين الشعر كما يساهم بتغذية الشعر وتعويض الفاقد في الكيراتين الطبيعي الناجم عن سوء التغذية أو الإهمال أو التقدم في العمر، بجانب أنه يحتوي على فيتامين ب1 بجانب احتوائه على حمض البنزويك، بالإضافة إلى سيستين الذي يدخل في تكوين الكيراتين والذي يعد المكون الأساسي للأظافر والشعر والجلد.

اقرأ أيضاً: 

هاي بوتنسي فورميولا للشعر

إن كبسولات هاى بوتنسى فورميلا للشعر من الكبسولات التي تحتوي على الكيراتين كما تحتوي على الحديد والنحاس واليود والمغنيسيوم والزنك، بجانب حمض الفوليك وفيتامين ب12 وفيتامين ب3 وفيتامين ب5 وفيتامين ب7 بجانب حمض أمينو بنزويك الذي يساهم بتقليل فقدان الشعر كما يحمي بصيلاته.

فيتاهير للشعر

تحتوي حبوب فيتاهير للشعر على فيتامين سي وفيتامين ب والحديد وحمض الليسين والذي يدخل في تكوين بروتين الشعر، وهذه الحبوب تساهم في تقليل تساقط الشعر كما توفر له المواد الغذائية اللازمة وتحميه من التقصف والجفاف.

أسباب ضعف وسقوط الشعر

توجد أسباب عديدة وكثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر في النهاية بعد أن تؤدي إلى ضعفه وتقصفه، وهذه الأسباب كالآتي:

  • العوامل الوراثية.
  • التقدم في العمر.
  • ربط الشعر بقوة.
  • تصفيف الشعر بشكل خاطئ.
  • الإصابة بفقر الدم.
  • انقطاع الطمث.
  • الإصابة بالثعلبة.
  • اتباع نظام غذائي لا يحتوي على الحديد والبروتين وغيرها من المواد الضرورية للشعر.
  • استخدام بعض الأدوية ذات أثر سلبي على الشعر مثل أدوية علاج السرطان و أدوية التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم ومشكلات القلب والاكتئاب.
  • اضطرابات بوظائف الغدة الدرقية.
  • إصابة الفرد بأمراض جلدية.
  • نقص الفيتامينات بشكل عام.

ولهذا يجب أن يتم اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يوفر للجسم كل الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية لللشعر سواء بطريقة طبيعية أو تعويض النقص في الفيتامينات باستخدام فيتامينات للشعر من الصيدلية والتي تناسب احتياجات الشعر، بجانب علاج الأمراض المتسببة في تساقط الشعر واستعمال الشامبو وكريمات التصفيف الخالية من المواد الكيميائية الضارة بالشعر مثل الأمونيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى