الصحة

فيتامين للشعر والاظافر أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

كثير من الفتيات والسيدات يتساءلن عن فيتامين للشعر والاظافر لأنهم من مظاهر الجمال لدي السيدات، فالفيتامينات عبارة عن مواد غذائية تُحافظ على صحة الجسم ووظائفه، بالإضافة إلى المساعدة على زيادة المناعة وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وهناك أنواع مختلفة من الفيتامينات فمنها من تذوب في الدهون كما يتم تخزينها في الخلايا الدهنية بالإضافة إلى أنها تتطلب الدهون من أجل امتصاصها، وهناك فيتامينات أخرى تذوب في الماء، وبالتالي لا يتم تخزينها بجسم الإنسان، ومن تلك الفيتامينات ما هو مفيد للشعر والأظافر لذلك سوف نتعرف على أفضل فيتامين للشعر والاظافر .

فيتامين للشعر والاظافر

الفيتامينات عبارة عن عناصر مهمة يحتاجها الجسم بنسب مختلفة، حيث تمنحه التألق والحيوية، ومن أجل أن يحصل الإنسان على جسم صحي عليه أن يتناول الفيتامينات من المصادر الطبيعية أو من المكملات الغذائية، وفي حالة الحصول على الغذاء الصحي والمحتوي على فيتامينات كثيرة يكون الشعر والأظافر ممتازين وفي صحة جيدة.

أفضل فيتامين للشعر والاظافر

  1. فيتامين بي المركب: إن فيتامين بي المركب من الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر بشكل غير مبرر، كما يسبب ضعف الأظافر والتعرض للشيب لذلك لابد من الحصول عليه.
  2. فيتامين سي: يعد فيتامين سي أحد أهم أنواع مضادات الأكسدة، نظراً لأنه يحافظ على الأظافر والشعر والجسم عموما كما يمنع الفيتامين تلف الأظافر والشعر، وتستطيع أن تحصل عليه من أي نوع فاكهة حمضية لأنها الفواكه الأكثر غني بهذا الفيتامين، كما يمكن تناول الفيتامين على شكل مكمل غذائي بعد أن يتم استشارة الطبيب.
  3. فيتامين E: يعد فيتامين E مهم جدا للجسم، نظراً لأنه أشهر مضاد للأكسدة، حيث أنه يفيد في تحسين الدورة الدموية وخصوصاً بفروة الرأس، ومن أجل الحصول على الفيتامين يجب تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، بالإضافة إلى إمكانية استعمال زيت اللوز من أجل تدليك فروة الرأس أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل للشعر.
  4. البيوتين: إن البيوتين فيتامين للشعر والاظافر وهو من الفيتامينات المسئولة عن تكوين الكرياتين، والكراتين مكون أساسي من مكونات الشعر بالإضافة إلى فوائده للأظافر، حيث يمنع الكرياتين تساقط الشعر ويقوي البصيلات، والبيوتين له مصادر متعددة أهمها الحليب واللبن الرائب كما يمكن استعماله في شكل مكمل غذائي.
  5. فيتامين b6: يعد فيتامين ب 6 فيتامين للشعر والأظافر وهو من الفيتامينات التي يسبب نقصها شيب الشعر، لذلك لابد من الحصول عليه وأهم مصادره هو صفار البيض، كما يمكن الحصول عليه في شكل مكمل غذائي بعد تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب.
  6. فيتامين ه: إن فيتامين ه يعد مضاد للأكسدة كما يعد من مضادات السموم، وأهميته بالنسبة للشعر والأظافر أنه يمنع ظهور الجذور الحرة الضارة للشعر والأظافر، بالإضافة إلى أنه يزيل البقع الداكنة ويمنح الشعر قوة وحيوية لذلك من المهم الحصول عليه.
  7. فيتامين D: أن المستوى المنخفض لفيتامين د في الجسم يتسبب في تساقط الشعر أو الثعلبة، نظراً لأنه مهم فيما يخص إنشاء بصيلات جديدة وعلى الرغم من دوره بالنسبة للشعر فإن أهميته للأظافر غير معروفة حتى الآن، لكن من المهم الحصول عليه، ويمكن الحصول عليه من الفطر والجبن والبرتقال والأسماك الدهنية وغيرها من المصادر.

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

هل تبحثين عن أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية؟ هل ترغبين في الحصول على فيتامين مفيد وغير ضار؟ فعليك قراءة ما يلي فسوف نتطرق لتوضيح بعض الفيتامينات:

حبوب نيوتريشن فور هير

تحتوي تلك الحبوب على فيتامين ج وفيتامين ب وأيضًا الليسين الذي يُعد أبرز مصادر الأحماض وأهمها في مكونات الشعر وهو البروتين، ونظرًا لمكوناته فهو يعتبر من أهم وأفضل الفيتامينات المتواجدة في الصيدلية التي تُساهم في حماية الشعر من التساقط، وأيضًا تعمل على تقوية الأظافر الضعيفة، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للصحة العامة.

أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية
أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية

حبوب بانتوجار

يعد من ضمن أفضل فيتامينات الشعر والأظافر في الصيدلية فهو يُساهم في منع تساقط الشعر ويُعالج تلف الشعر ويُضفي عليه اللمعان والقوة، ويُعمل على تقوية الأظافر بشكل جيد، حيث يلزم تناول الجرعة منه على حسب ارشادات الطبيب وأيضًا ضرورة الالتزام في أخذها لكي تحصل على النتيجة المرجوة.

أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية
أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية

حبوب برفكتيل

تحمي حبوب برفكتيل بصيلات الشعر من التلف والتساقط نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر أيضًا، فهو يعتبر أفضل فيتامين للشعر والاظافر في الصيدليات كما أنها تحتوي على حمض الفوليك والزنك، والنحاس، والمغنسيوم وغيره.

أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية
أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية

حبوب بيوتين

تحمي الشعر من الجفاف الذي يتعرض له الناجم عن أمور متعددة، حيث أنها من أفضل فيتامين للشعر والاظافر المتواجدة بالصيدليات سواء للشعر أو الأظافر، فهي تُساهم في تقويتهم كما أنها آمنه على صحة المرأة الحامل، وتعتبر من الكبسولات طويلة المفعول ويتم أخذ كبسولة في اليوم ولكن بعد الرجوع للطبيب.

أسباب تساقط الشعر وضعفه

هناك أسباب كثيرة لضعف الشعر وتساقطه، لذلك عند التفكير في معالجة الشعر لابد من التخلص من تلك الأسباب ثم الحصول على طريقة مناسبة للعلاج، ومن الأسباب الآتي:

  • العوامل الوراثية.
  • داء الثعلبة.
  • ربط الشعر على مدار اليوم.
  • كبر العمر.
  • أداء تسريحة غير صحيحة.
  • تناول أدوية تسبب في تساقط الشعر مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم وأدوية علاج السرطان.
  • فقر الدم.
  • مشكلات في الغدة الدرقية.
  • عدم الحصول على الفيتامينات الضرورية.

تقشير الوجه في المنزل.

فوائد فيتامينات الشعر والأظافر

الفيتامينات لها ضرورة كبيرة بالنسبة للجسم، ولأن الشعر والأظافر جزء من الجسم يتأثران بعدة أمور أهمها الفيتامينات، فمثلا نقص الفيتامين يؤدي لمشكلات متعددة في الشعر مثل الضعف والجفاف، ويمكن الحصول على تلك الفيتامينات عبر تناول أطعمة تحتوي عليها واستخدام زيوت للشعر مثل زيت الخزامي.

حيث أن النظام الغذائي الصحيح لابد أن يحتوي على بيض وحليب وسبانخ وأسماك، بالإضافة إلى أطعمة تحتوي على أوميجا 3 والذي يعد سمك السلمون من أهم مصادره، بجانب أنه مصدر غني بالسيلينيوم المساهم بتقليل القشرة وتعزيز نمو الشعر، لذلك من المهم الحصول على الفيتامينات لصحة الجسم والشعر والأظافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى