أخبار الخليج

معرفة تاريخ انتهاء الإقامة طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

تبذل وزارة الداخلية السعودية جهودا كبيرة للحفاظ على أمن المواطنين والوافدين المقيمين فيها، لهذا صرحت عن خدمة إلكترونية تساعدهم على معرفة تاريخ انتهاء الإقامة لكي يتمكن صاحب الإقامة من تجديدها قبل موعد انتهائها، لتجنب أي مشاكل قد يتعرض لها إذا تم انتهاء إقامته في المملكة نظرا لأن جميع المسئولين بالمملكة يتصدون بقوة لمن يخالف القوانين.

معرفة تاريخ انتهاء الإقامة

لكي نتمكن من تفادي الغرامة الكبيرة والعقوبة الشديدة التي قد تصل للترحيل نهائيا من البلاد، يجب معرفة صلاحية الإقامة الخاصة بنا لكي نتمكن من التجديد قبل موعد الانتهاء على الأقل بشهر أو شهرين، يمكننا التجديد قبل الانتهاء بأسبوع لكن يفضل التجديد قبل الموعد بفترة أكبر تحسبا لأي ظرف مفاجئ قد يحدث.

من خلال منصة ابشر الموقع الشهير الذي يتيح الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة، سنتمكن من معرفة تاريخ انتهاء موعد الإقامة وبالتالي سنتمكن من تجديد الاقامة قبل فوات الأوان، لكن يلزم تسجيل مستخدم جديد على أبشر بمعلومية رقم الهوية ورقم الجوال وبريدك الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية، بعد الدخول سنتجه إلى بوابة أبشر، إذا كنا نمتلك حساب فقد نقوم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور، وسوف تفتح أمامنا جميع الخدمات المتاحة بموقع ابشر، بحال عدم امتلاكنا حساب فلنقم بإنشاء حساب جديد ببريد الكرتوني وبعد ذلك سوف استمتع بالخدمات.
  • عندما يفتح لنا موقع ابشر خدماته نتجه إلى قسم الجوازات، بعد ذلك سوف نختار الاستعلامات الإلكترونية ستفتح لنا الكثير من الاختيارات نقوم باختيار الاستعلام العام عن صلاحية الإقامة ونقوم بكتابة رقم الإقامة ثم تأكيد ستظهر لنا موعد انتهائها من هنا يمكننا معرفة الموعد ونحدد موعد تجديد الإقامة.
  • يجب العلم بأنه من هنا أيضا يمكننا تجديد الإقامة نقوم باختيار خانة دفع الرسوم، ثم اختيار الوسيلة المناسبة لنا بالدفع ونقوم بدفع الرسوم وتجديد الإقامة بدون الحاجة للذهاب إلى الإدارات الخاصة بالجوازات بالمملكة السعودية.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة طريقة استخراج وطباعة التأشيرة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أمر ملكي بخصوص تمديد تأشيرة الخروج والعودة

استعلام عن تجديد الإقامة

  1. يجب أن تحرص على سداد جميع الرسوم التي فرضتها المملكة السعودية لتجديد هوية مقيم، وسداد مخالفات التأخير إن وجدت.
  2. إن كنت تمتلك رخصة قيادة وعليها مخالفات لابد أولا من تسديد جميع المخالفات الموجودة عليها.
  3. ألا يكون متغيب عن العمل وعلبة بلاغ هروب.
  4. يجب إن تكون تمتلك جواز سفر ساري، فاعلم بأنك لن تتمكن نهائيا من تجديد إقامة بحال امتلاك جواز سفر منتهي.
  5. أثناء تجديد الإقامة يجب التواجد داخل المملكة.
  6. يجب وجود بصمة للوافد وأفراد الأسرة لدي الجوازات.

رسوم تجديد جواز سفر

لكي نتمكن من تجديد جواز السفر الخاص بنا داخل المملكة السعودية لابد من التوجه إلى المديرية العامة للجوازات بجميع الأوراق المطلوبة أو جواز السفر المنتهي، سنجد إن إدارة الجوازات تتيح تجديد لمدة خمس سنوات بمبلغ مالي قدره 300 ريال سعودي، بها أيضا تجديد جواز سفر لمدة عشر سنوات بمبلغ وقدره 600 ريال سعودي، فقم باختيار ما يناسبك وأبدأ بإجراء التجديد.

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات رسوم نقل الكفالة وشروط نقل الكفالة

الاستعلام عن المخالفات المرورية لتجديد الإقامة

ببنود تجديد الإقامة شرط هام وهو عدم وجود مخالفات على رخصة القيادة بحال امتلاك الشخص رخصة قيادة، هذا الأمر يجعلنا نحرص على الاستعلام عن المخالفات المرورية قبل التوجه لتجديد الإقامة، فيمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية.

  • سوف نتجه إلى موقع ابشر من خلال رابط وزارة الداخلية السعودية.
  • سنتجه إلى خدمات المرور سوف يتطلب منا إدخال بعض البيانات، نقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الرخصة وغيرها من هذه الأمور ونقوم بالضغط فوفق تابع أو التالي.
  • بعدها ستظهر لنا جميع المخالفات إن وجد، بحال عدم وجود مخالفات سنجد ذلك مسجل أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى