أخبار الخليج

ناجز خدمات التنفيذ

ناجز خدمات التنفيذ

يقوم العديد من الأشخاص بالأستفسار عن منصة ناجز خدمات التنفيذ و عن الخدمات التي تقدمها منصة ناجز الإلكترونية والتي يتم الإستعلام عنها برقم الطلب و منصة ناجز خدمات التنفيذ هي أحد المنصات الإلكترونية التي قامت وزارة العدل السعودية بإطلاقها لخدمة المواطنين داخل أراضي المملكة خاصا في ظل إنتشار جائحة كورونا التي سببت الكثير من الخسائر حول العالم حيث تسعي الحكومة السعودية بداخل المملكة الي تحويل جميع الخدمات الحكومية بدلا من التوجه الي الهيئات و المؤسسات الحكومية لإنجازها الي خدمات إلكترونية رقمية تقوم علي إستخدام المنصات الموجودة علي شبكة الإنترنت وذلك من خلال أحدث الطرق و الأساليب التكنولوجية و سوف نقوم من خلال هذا المقال منصة ناجز خدمات التنفيذ برقم الهوية من خلال موقع موسوعتي.

خدمة منصة ناجز الإلكترونية

  • قامت وزارة العدلة بالمملكة العربية السعودية بإطلاق منصة ناجز الإلكترونية و يمكن لجميع الأشخاص استخدامها لسهولة التعامل من خلالها فكل ما يحتاجه الشخص هو التسجيل داخل المنصة من خلال بعض البيانات الخاصة بالشخص حتي يستطيع الإستفادة من جميع الخدمات المتوفرة علي المنصة كما يمكنه الإستعلام عن طريق منصة برقم الهوية الخاص به عن أي شئ يريد أن يستعلم عنه.
  • تعتبر ناجز أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العدل السعودية حيث يمكن للمواطنين من خلالها الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقوم الوزارة بتوفيرها للمواطنين والمقيمين و لأصحاب قطاعات الأعمال.
  • حتي تصبح ضمن الخدمات المتاحة لرؤية وضعتها المملكة في إطار مبادرة تم تسميتها 2030 من أجل توفير الكثير من الجهد والمال و توفير الوقت أيضا المبذول من قبل المواطنين.
  • كما انها وفرت المجهود علي الهيئات الحكومية حتي يتمكنوا من تقليل الزحام في ظل ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي خاصا بعد فرض الاجراءات الاحترازية علي كافة أنحاء البلاد.
  • تعتبر ناجز خدمات التنفيذ أحد أهم الخدمات التي قدمتها وزارة العدل السعودية لمواطنيها داخل أراضي المملكة.
  • من أجل زيادة خدمة المستفيدين و لمساعدتهم في الحصول علي الخدمات القضائية بشكل إلكتروني وحل الأمور بطريقة سهلة قامت وزارة العدل مؤخرًا بإضافة العديد من الخدمات الجديدة إلى بوابتها الإلكترونية.
  • يقوم الفريق المختص بالبوابة بذلك العمل بشكل منتظم ليضم كافة الخدمات القضائية.
  • كما تقدم منصة ناجز خدمات التنفيذ الكثير من الخدمات الأخري كالخدمات الخاصة بالتقاضي عن بعد وخدمة تحديد المواعيد الخاصة بالجلسات ومعرفة سير القضايا المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات الأخرى.

أقرأ أيضآ : الغاء الخدمات التي تخصم من رصيد جوالك اتصالات

طريقة الدخول إلى بوابة ناجز

يمكن للمقيم و للمواطن من خلال منصة ناجز خدمات التنفيذ الاستفسار عن طلب تنفيذ برقم الطلب و الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المرتبطة بوزارة العدل من خلال منصة ناجز خدمات التنفيذ والوصول إلى البوابة باتباع الخطوات الآتية لتنفيذ الخدمة المطلوبة:

  • القيام بالدخول بشكل مباشر الي منصة ناجز خدمات التنفيذ من خلال الرابط الموجود علي شبكة الانترنت الذي أطلقته وزارة العدل السعودية.
  • القيام بتقديم طلب تنفيذ جديد من خلال منصة ناجز
  • قامت وزارة العدل بتوضيح طريقة تقديم طلب تنفيذ جديد من خلال منصة ناجز الإلكترونية بغير حاجة إلى ترك المنزل او زيارة المحاكم التنفيذية.
  • من خلال الخطة التي قامت الحكومة السعودية بوضعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (covid 19 ).
  • حتي يستطيع كافة المواطنين من تقديم خدمة حجز المواعيد الإلكترونية و توفير منصة إلكترونية مخصصة لتنفيذ الخدمات الخاصة بوزارة العدل.

طلب تنفيذ ناجز

يمكنك الإستفسار عن كافة الأوراق التي تتعلق بالعقارات أو المحاكم أو الوكالات من خلال الموقع الخاص بمنصة ناجز خدمات التنفيذ او من خلال التطبيق الذي أطلقته وزارة العدل من خلال خدمة “منصة ناجز الإلكترونية” المتوفر علي متجر Google Play أو من خلال المتصفح Google حتي يتمكن المواطن من الدخول إلى الموقع الرسمي لـ وزارة العدل و الموجود علي شبكة الانترنت.
كيف تقوم بالاستفسار عن طلب بوزارة العدل السعودية عبر بوابة ناجز خدمات التنفيذ:

  1. أولا قم بالدخول إلى منصة ناجز الإلكترونية من خلال الرابط الخاص بها.
  2. النقر علي تسجيل الدخول مع إضافة جميع البيانات المطلوبة و التأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
  3. بعد الانتهاء من عملية التسجيل اضغط فوق الاستعلامات ثم قم بإدخال كافة المعلومات المتعلقة بصاحب الطلب وأدخال كود المصادقة الخاص به.

استعلام عن طلب تنفيذ برقم الطلب وزارة العدل

عند الرغبة في معرفة تنفيذ أي شأن خاص بالخدمات العامة أوالقضائية أوالحكومية المتاحة و المقدمة من خلال منصة ناجز التابعة لوزارة العدل يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بالدخول علي الصفحة الخاصة بطلب معلومات حول الطلبات المقدمة من خلال رقم الطلب في وزارة العدل.
    يتم نقل صاحب الطلب إلى صفحة تضم بعض الخانات التي تتطلب ضرورة تسجيل بعض البيانات الخاصة بالمستخدم ومنها :
  • (رقم الطلب / نوع الطلب / الغرض من الطلب / أطراف الأمر سواء كانوا أفراد أو هيئات أوشركات / وإضافة الرمز المرئي ).
  • الضغط فوق خانة التالي سيتمكن الشخص من الوصول إلى كافة المعلومات والبيانات الموجودة و المتاحة عند الطلب الذي يرغب في الاستفسار عنه وحالة الطلب.
  • بعد طريقة الاستفسار عن طلب تنفيذ المرفق مع رقم الطلب قامت وزارة العدل بإرفاق شرح تفصيلي أن منصة قانون ناجز ساهمت بالفعل في إنهاء عدد ضخم من المعاملات الإلكترونية خاصا فيما يتعلق بمراقبة تنفيذ الطلبات بشكل سهل وسريع وتوفير الكثير من الجهد والوقت على المواطن وعلي الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى