أخبار الخليج

استعلام عن زيارة عائلية برقم المستند تأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات

المملكة العربية السعودية تحرص دائما على توفير سبل الراحة للمقيمين فيها من أجل العمل ليقوموا بعملهم على أكمل وجه، ومن ضمن هذه السبل أن وفرت الدولة إمكانية طلب زيارة عائلية لأقارب المقيم ليقوموا بزيارته والإقامة معه لمدة تصل لثلاثة أشهر، وبهذا يشعر المقيم وكأنه في بلدة.ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على كيفية استعلام عن زيارة عائلية وشروط الطلب وماهي تأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات.

استعلام عن زيارة عائلية

مع التقدم التكنولوجي الذي حدث في المملكة في السنوات الأخيرة أصبحت كل الخدمات تقدم بشكل إلكتروني، ومن بين هذه الخدمات كل الأمور التي تتعلق بالزيارة كالتقديم على الطلب أو تعديله أو معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية، يمكن تنفيذ إجراءات كل هذا من خلال الإنترنت عبر موقع وزارة الخارجية السعودية، واستعلام عن زيارة عائلية برقم المستند أصبح سهل جدا لا يتطلب سوى دقائق ويتم الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك زيارة منصة التأشيرات الإلكترونية وزارة الخارجية.
  2. في أسفل الصفحة الرئيسية ستجد قسم الاستعلام.
  3. قم بكتابة البيانات المطلوبة، في خانة البحث عن اختر طلب مقدم لوزارة الخارجية، ثم أدخل رقم الطلب ورقم السجل ورمز الصورة.
  4. اضغط على استعلام وسوف تظهر لك نتيجة البحث إن تمت الموافقة على الطلب سوف تحصل على مستند التأشيرة.

تأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات

وفرت المملكة تأشيرة زيارة عائلية بنوعين وهما تأشيرة زيارة مفردة وتأشيرة متعدد، والفرق بين الاثنين يكون في المدة والرسوم وهذا ما سنعرفه في النقاط التالية:

  • تأشيرة زيارة عائلية مفردة: تصدر التأشيرة بمدة صلاحية تسعون يوماً للمغادرة من بلدك الأم إلى المملكة أمامك هذه المدة، وتكون الإقامة في المملكة ثلاثون يوما قابلة للتجديد شهريا، وتُقدر الرسوم عن كل شهر 100 ريال سعودي ويُسمح بالتمديد لها لمدة خمس شهور إضافية، وبالتالي يمكن الاستفادة من التأشيرة المفردة في البقاء داخل المملكة لمدة 180 يوم.
  • تأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات: تصل صلاحية هذا النوع لعام كامل حيث يمكن المغادرة من بلدك إلى المملكة خلال هذه المدة، وتصدر التأشيرة متعددة السفرات للإقامة في المملكة لمدة ثلاثة أشهر متتالية، كما يمكن تجديد هذه التأشيرة لكن يجب ذلك قبل انتهاء الثلاثة أشهر، أو عليك مغادرة المملكة والعودة مرة أخرى وسوف تتجدد الزيارة 90 يوم إضافية إلكترونياً.
  • في كلتا الحالتين يراعي عند التجديد دفع الرسوم المطلوبة وتجديد التأمين الصحي، ويجب أيضا عند الرغبة في المغادرة أن تغادر قبل انتهاء مدة الزيارة المحددة وأن تكون المغادرة من خلال المنافذ الرسمية منعا لأي عقوبات أو غرامات، كما يجب سداد المخالفات المرورية التي قمت بها فترة الزيارة.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية قامت بوضع شروط طلب زيارة عائلية يجب على المقيم مراعاتها عند التقدم بطلب زيارة، حتي تتم الموافقة على الطلب بسهولة دون أن تجد عوائق وتأتي هذه الشروط كالآتي:

  1. يجب أن يكون المتقدم بطلب الزيارة العائلية مقيم للعمل وليس مرافقا.
  2. يجب أن يتأكد المقيم من صلاحية الإقامة وأن تكون سارية على الأقل يجب أن يكون فيها ثلاثة أشهر.
  3. يراعي أن يكون الأشخاص المُقدم من أجلهم الطلب من أقارب الدرجة الأولى كالأم والأب والزوجة والأبناء.
  4. يراعى عدم تقديم طلب الزيارة في مواسم الحج.
  5. يتم تقديم الطلب من خلال موقع وزارة الخارجية منصة التأشيرات ويجب كتابة بيانات نموذج التقديم بطريقة صحيحة بما يطابق بيانات جواز السفر وتوجد إمكانية تعديل الطلب على الموقع.
  6. يجب عليك وعلى الزائرين أن تحملوا جواز سفر ساري المفعول.
  7. عليك القيام بالتصديق على النموذج الإلكتروني المقدم من جهه العمل أو الغرفة التجارية.
  8. عليك سداد رسوم الزيارة إلكترونيا من خلال الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى