أخبار الخليج

استعلام عن بلاغ هروب إلغاء بلاغ هروب سائق خاص

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرت خدمة إلكترونية يمكن من خلالها استعلام عن بلاغ هروب وافد، فعدما يترك العامل الوافد العمل الموجود فيه قبل انتهاء مدة التعاقد بدون إخطار صاحب العمل، فيصبح من حق صاحب العمل أن يقوم بتقديم بلاغ تغيب وافد وبهذا يصبح العامل مسجل ضده بلاغ هروب.

استعلام عن بلاغ هروب

ولكي يتمكن موظف وافد من استعلام عن بلاغ هروب مسجل عليه يجب أن يقوم بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية واتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  1. ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم اضغط تسجيل الدخول.
  3. من بوابة الأفراد اضغط على خدمات الاستعلام.
  4. ستجد مجموعة من الخدمات اختر منها خدمة الاستعلام عن موظف وافد.
  5. ادخل رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز وحدد الجنسية وادخل رمز الصورة، ثم انقر على بحث وسيتبين لك حالة العامل في العمل وسوف تتأكد من وجود بلاغ هروب أم لا.

    الاستعلام عن موظف وافد
    استعلام عن بلاغ هروب، الاستعلام عن موظف وافد

استعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة

إذا كان العامل لديه حساب خاص على موقع وزارة الموارد البشرية فإنه يتم إخطاره في حالة وجود بلاغ تغيب ضده، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصيه sms على رقم جواله الذي قام بكتابته أثناء عمليه التسجيل على الموقع الإلكتروني.

كما قامت وزارة الموارد بالتسهيل على جميع العاملين داخل المملكة فوفرت لهم رابط مباشر من أجل استعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة، حتى يتسنى لكل من يرغب في معرفة حالة العامل في العمل أن يدخل إلى الخدمة مباشرة، عليك فقط أن تذهب لأحد محركات البحث وتكتب استعلام عن بلاغ هروب ثم اضغط على أو نتيجة تظهر لك واسمها الاستعلام عن موظف وافد ويمكن الدخول مباشرة من هذا الرابط.

الاستعلام عن بلاغ هروب سائق خاص

في حالة الحاجة إلى الاستعلام عن بلاغ هروب سائق خاص أو الاستعلام عن موظف على رأس العمل يجب عليك أن تقوم بتوفير رقم إقامة السائق أو جواز سفره أو رقم الحدود، ثم اتبع الآتي:

  • قم بالضغط على الرابط المرفق في الفقرة السابقة للاستعلام عن موظف وافد.
  • اكتب البيانات المطلوبة ثم اضغط بحث.
  • ستحصل على موقف السائق الخاص في عمله هل موجود حاليا أم أنه متغيب.

إلغاء بلاغ هروب سائق خاص

جدير بالذكر أنه يمكن في أي وقت أن يقوم السائق الخاص بالتفاهم مع صاحب عمله السابق لكي يقوم بإلغاء بلاغ الهروب، فأولا يتم حل المسألة بشكل ودي ثم يقوم صاحب العمل بإلغاء البلاغ بإحدى الطرق المتاحة للإلغاء وهي عن طريق منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية من خلال إرسال رسالة على الطلبات والرسائل، أو عن طريق وزارة الموارد البشرية من خلال خدمة إلغاء بلاغات التغيب.

هناك صلاحية محددة لإلغاء بلاغ التغيب وهي محددة بعشرين يوم من تاريخ تقديم البلاغ، فلا يمكن لصاحب العمل أن يقوم بإلغاء البلاغ عبر الخدمات الإلكترونية قبل هذه المدة 20 يوم، إلا إن كان هناك حالة استثنائية فيتم حلها من خلال الحضور إلى مكتب العمل.

عند القيام بإلغاء بلاغ هروب عامل وافد إلكترونيا فإنه يتم الرد على اطلب الإلغاء خلال مدة تُقدر بعشرة أيام عمل.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

سوف تجد أنه للاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية وزارة العمل أن تمتلك رقم إقامة العامل، ولهذا يجب التأكد من صلاحية الإقامة ولمعرفة طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة قم بالخطوات التالية:

  1. عليك التوجه إلى منصة أبشر أفراد.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول بالبيانات الخاصة أبشر، ثم ادخل رقم التحقق وستجده على جوالك.
  3. توجه إلى خدماتي ومنها انقر على خدمات المكفولين.
  4. من خدمات المكفولين قم بالنقر على الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  5. ادخل رقم الإقامة الخاص بالوافد المراد التحقق منه والرمز المرئي، ثم اضغط على عرض.
  6. ستظهر رسالة على الشاشة تحتوي على تاريخ انتهاء الإقامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى