أخبار الخليج

جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه

جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه

يبحث الكثير من طلاب جامعة طيبة عن جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه حتي يتمكنوا من تسجيل الدخول في جامعة طيبة فعلى الرغم ان جامعة طيبة هي احد الجامعات التي تأسست حديثا حيث تم انشائها في وقت قريب في عام 2003م إلا أنها باتت من أهم الجامعات الحكومية التابعة للمملكة العربية السعودية كما حافظت جامعة على المراكز المتميزة التي حصلت عليها ومنها المركز الثالث في قائمة وزارة التعليم السعودي للجامعات الحكومية ولقد تم إجراء هذا الفحص في المركز عام 2019 م كما وفرت تلك الجامعة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس كامل الافادة من الكثير من جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه الموجودة على المواقع الالكترونية و المتوفرة علي شبكة الانترنت وسوف نقوم في هذا المقال بعرض تفاصيل عن جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه و طريقة تسجيل الدخول بالتفصيل من خلال موقع موسوعتي.

جامعة طيبة

  • جامعة طيبة هي أحد الحكومية الموجودة بالمملكة العربية السعودية و تقع في المدينة المنورة ، وقد تم إنشائها في عام 2003 بعد جمع فرعي جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و قد حصلت جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه علي الترتيب الأخير لوزارة التربية والتعليم السعودية في شهر فبراير 2019 ، فقد قامت بالمشاركة في لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للتطور العلمي و يبلغ عدد البرامج الأكاديمية الموجودة في الجامعة حوالي 155 برنامج منها 94 برنامج على مستوى الدراسات العليا.
  • تمنح جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه سبع درجات جامعية و هم : شهادة الدبلوم وشهادة مشارك و درجة البكالوريوس شهادة دبلوم عام كما انها تمنح درجة الماجستير و الدكتوراه حيث يوجد في الجامعة الكثير من الكليات من أهمها:
  • كلية العمارة.
  • كليات الهندسة في ينبع.
  • كليات الطب.
  • طب الأسنان.
  • كليات القانون.
  • كليات الصيدلة.
  • التمريض.
  • كلية الطب التطبيقي.
  • كليات هندسة و الحاسبات.
  • كليات علوم التأهيل الطبي.
  • إدارة الأعمال.
  • كلية الآداب.
  • كلية دار العلوم.
  • كلية علم النفس و المجتمع.
  • معاهد البحوث والاستشارات.

أقرأ أيضآ : التسجيل في الكلية التقنية بجدة

الربط بالخدمات الإلكترونية بجامعة طيبة

يعتبر نظام جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه أحد الأنظمة المتكاملة في جامعة طيبة حيث تضم الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلبة و الموظفين في الجامعة و لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حيث تم توفير بوابة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس تمكنهم بكل سهولة من إستخدام النظام الخاص بجامعة طيبه الخدمات الالكترونيه من خلال الرابط الخاص بالجامعة و الموجود علي شبكة الإنترنت.

أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة

  1. جميع أعضاء هيئة التدريس يحق لهم الإطلاع و الدخول على جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه والاطلاع على جميع الاخبار التي تخص الجامعة في نطاق العديد من الخدمات التي تقوم بتقديمها مثل ميعاد الاختبارات، والجداول الخاصة بالمناهج الدراسية كما يمكنهم تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالجامعة.
  2. جامعة طيبة تعتبر هي الجامعة الوحيدة الواقعة في المدينة المنورة بداخل أراضي المملكة العربية السعودية والتي تهدف دائما الى التعليم والتطور و السعي في تطوير الأبحاث العلمية المختلفة والتفاعل المستمر مع المجتمع والبيئات المحيطة، وغيرها من الأهداف القوية التي قامت الجامعة بتقديمها للحفاظ على الخدمات المتعددة من خلال الموقع الرسمي الموجود على الانترنت ويوجد رابط موجود به طريقة التسجيل والخطوات التابعة له لراحة كافة أعضاء هيئة التدريس.

بوابة الخدمة الإلكترونية لطلبة جامعة طيبة

أتاحت جامعة طيبه الخدمات الالكترونيه لجميع طلاب الجامعة حتي يتمكنوا من الوصول إلى الخدمات المتعددة التي تمنحها الجامعة لطلابها ومن أهم تلك الخدمات الإلكترونية لطلبة الجامعة ما يلي:

  • منصة الخدمات الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة طيبة
  • المنصة الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس التي تم تخصيصها لهم من جهة جامعة طيبة حتى يستطيعوا الدخول إلى نظام الخاص بالجامعة وتدريب الطلاب مع عرض التقارير المختلفة والنظام الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني مما جعل أمر تواصل أعضاء هيئة التدريس مع الطلبة أيسر بدرجة كبيرة مما يمكنها من الوصول إلى المنصة الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس.

الخدمات الإلكترونية لجامعة طيبة

تقدم جامعة طيبة الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلبة والتي تمكنهم من الإستفادة بشكل هائل من موقع الجامعة الذي وفرته جامعة طيبة لجميع الطلبة و لأعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون في الجامعة لتيسير أمر العملية التعليمية خلال فترة الفصل الدراسي الثاني يتم تقديم تلك الخدمات بشكل سهل و بصورة سريعة.

شروط القبول في جامعة طيبة

قامت الجامعة بالإعلان علي أن الطلبة الراغبين في الالتحاق في جامعة طيبة تمكنهم من الالتحاق بكلية البكالوريوس والمجتمع في جامعة طيبة من خلال الشروط الآتية:

  1. النجاح في مقابلات يتم تحديدها مع الكليات التي يريد الطالب الإلتحاق بها.
  2. يجب ألا يتجاوز عمر الطالب عن 25 سنة البادئ في الدراسة.
  3. الكشف الطبي الذي تحدده القوانين والتعليمات حيث يجب مرور مدة أقل من ثلاث سنوات منذ الحصول علي شهادة التخرج من الثانوية العامة.
  4. أن يكون المتفدم للدراسة او المرشحة مواطن يحمل الجنسية السعودية أو أن يكون يحمل الإقامة السعودية لأم سعودية وتلك أحد شروط استكمال أمر القبول.
  5. يجب إجتياز درجات اختبار للقدرة المجمعة و إجتياز نتائج اختبارات الأداء المطلوبة والتي تتم مقارنتها وفق النسبة المئوية الثلاث كما هو موضح : يجب أن يكون معدل المدرسة الإعدادية العادية أكثر من 40 % و أن تكون درجة اختبار القدرات لا تقل عن 30% و أن تكون درجة اختبار مواد العلوم لا تقل عن 30%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى