أخبار

فوائد زيت بذر الكتان للبشرة

فوائد قشر الليمون للشعر كبيرة فقد استطاع علاج الكثير من المشاكل التي تؤدي لفقدان الشعر، كما اثبت بأن يحتوي على فيتامينات كثيرة هامة لتغذية الشعر وتقويته، وهناك طرق يجب اتباعها للاستفادة من فوائد قشر الليمون والعناصر الغذائية التي يجتويها لزيادة كثافة الشعر وتقويته.

 نبذة عن قشر الليمون

قشور الليمون نستطيع الحصول عليها من الليمون، فهي من المكونات المفيدة التي تتوفر بجميع المطابخ، فهو يستخدم بتحضير سيرم الحلويات، وأيضا يستخدم في تحضير السلطات والكثير من أطباق الطعام الرئيسة، يضم قشر الليمون مقدارا كبيرا من الأحماض والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان بشكل عام والشعر بشكل خاص، فهو من المواد الساحرة للشعر، يحميه ويقويه ويحول لونه للون جميل.

فوائد قشر الليمون للشعر

  1. قشر الليمون غني بالكالسيوم وفيتامين “سي” مما يجعله من أفضل المكونات التي تساعد بنمو الشعر، فقد وجد بأنه يساعد على زيادة نسبة الكولاجين الهامة لإنبات الشعر لاحتوائه على فيتامين “سي”.
  2. يحتوي قشر الليمون على نسبة مرتفعة من حمض الستريك وبعض الأحماض الأخرى التي تساعد كثيرا على تثبيت خصلات الشعر مما يمنع تساقطها وهذا يمنحنا شعر قوي ويتمتع بالحيوية.
  3. تم استخدام قشر الليمون بالكثير من صالونات التجميل التي تقدم خدمة صبغ الشعر، يعود ذلك إلى فاعليته الكبيرة بتفتيح لون الشعر.
  4. قشور الليمون غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد كثيرا على التصدي للأمراض التي تضعف خصلات الشعر وتسبب تساقطه.
  5. تم استخدام غسول الليمون قديما للتخلص التام من قشرة الشعر، فقط يقومون بغلي بعض من قشور الليمون ويقومون بغسل الشعر بها لعدة مرات.
  6. قشور الليمون غنية بزيت الليمون الذي يعد من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر.

اقرأ أيضا:

قناع قشر الليمون لشعر لامع

نستخدم صفار البيض بهذه الوصفة لمنح الشعر كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على منح الشعر لمعان لا مثيل له، بالإضافة إلى الزبادي لتغذية الشعر، وقشور الليمون لتقوية الشعر والتخلص من قشرة الشعر.

مكونات القناع

  • ثلاث ملاعق من الزبادي.
  • صفار بيضة.
  • ملعقتين من قشور الليمون.

طريقة الاستخدام

  • نقوم بإحضار قشر الليمون ونبدأ بفرمها جيدا بالخلاط مع الزبادي والبيض، نقوم بأخذ المكونات ويتم تدليك فروة الرأس بها ثم تدليك الشعر بالكامل.
  • تترك الوصفة فوق الشعر لمدة ثلاث ساعات أو أكثر لكي نستطيع الحصول على فوائد قشر الليمون للشعر، بعد ذلك ينظف الشعر بالماء والصابون وتكرر الوصفة عدة مرات.

فوائد قشر الليمون للشعر

وصفة قشور الليمون لإطالة الشعر

بهذه الوصفة نعتمد على الحناء الطبيعية وقشور الليمون لإطالة الشعر، أما الزبادي والعسل فهما يمنحان الشعر التغذية الجيدة، أما الثوم المفروم فهو من أفضل المكونات التي تعيد إنبات خصلة الشعر مرة أخري.

المكونات

  • خمس ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية.
  • ثلاث ملاعق من عسل النحل.
  • ثلاث ملاعق من قشور الليمون المبشور.
  • ثلاث ملاعق من الزبادي.
  • ثلاث ملاعق من الثوم المفروم.

طريقة الاستخدام

  1. في إناء نظيف نقوم بوضع الحناء ثم الثوم المفروم ثم قشور الليمون ثم الزبادي ثم العسل الطبيعي ونقوم بخلط المكونات جيدا باستخدام فرشاة الشعر.
  2. نحرص على أن يكون الشعر جاف ونبدأ بتوزيع الخليط فوق فروة الرأس ثم تقوم بتدليكه جيدا على أن تغطي المكونات فروة الرأس بالكامل.
  3. نحرص على ارتداء غطاء بلاستيك للرأس ونتركها لأكثر من خمس ساعات، يمكننا وضع الوصفة ليلا عند النوم لمنح الشعر أطول وقت ممكن.
  4. بعد الانتهاء ينظف الشعر باستخدام أي نوع من الشامبو على أن يكون مكون من مواد طبيعية لكي نستطيع حماية الشعر من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى