أخبار الخليج

استعلام عن مكتب العمل رسوم مكتب العمل الاستعلام عن رصيد المدفوعات

استعلام عن مكتب العمل هي من أكبر الخدمات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية التي تسهل على الوافدين الحصول على الكثير من الخدمات بسهولة، وذلك من خلال موقع إلكتروني خصصته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يحتوي على جميع الخدمات المتوفرة بمكتب العمل، وبهذا أصبح الأمر لا يتطلب الذهاب إلى مكاتب العمل لتنفيذ الإجراءات فالخطوات باتت تقدم بشكل إلكتروني كامل.

استعلام عن مكتب العمل

خدمة الاستعلام عن مكتب العمل تساعد على توفير جميع متطلبات العمالة الوافدة أو المواطنين، فهي تساعد أصحاب المؤسسات والأعمال في تنظيم العقودات والاتفاقات مع العاملين لديهم، فيمكننا القول بأنه حلقة وصل بين العمالة وبين أصحاب الأعمال، بالوقت نفسه هو ضامن لحقوق الطرفين لكي لا يحدث مشاجرة أو اختلاف بينهم.

فمن خلال خدمات مكتب العمل يتمكن العامل من استخراج رخصة العمل التي تساعده على العمل بأي مكان بالمملكة، ودفع رسوم مكتب العمل، وتغيير المهنة ونقل كفالة وافد والاستعلام عن موظف وافد أو سعودي، وفتح ملف للمنشأة الجديدة والكثير من الخدمات والاستعلامات كل هذا من مكانك عن طريق الإنترنت.

استعلام مكتب العمل برقم الهوية

  1.   نتيجة مباشر للموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويجب أن تمتلك حساب خاص للدخول إلى الموقع، أول الخطوات بعد تسجيل الدخول هي اختيار الخدمات الإلكترونية.
  2. اضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها نختار الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
  3. حدد نوع الخدمة المطلوبة، ثم اكتب البيانات الخاصة بالعامل من رقم الإقامة أو رقم الحدود ثم اضغط على بحث، وسوف تظهر لك المعلومات المتعلقة بالخدمة التي تبحث عنها.

استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

من موقع وزارة العمل والتنمية يمكن استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة عبر خدمة إصدار وتجديد رخصة عمل، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • حدد المنشأة ثم اختر منها خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل، اكتب رقم الإقامة أو رقم الحدود ورقم السداد ورمز التحقق ثم اضغط بحث.
  • سوف تظهر لك صفحة بها بيانات العامل وحالة السداد ورسالة تأكيد لعملية سداد الرسوم عن طريق البنك،  والمدة المتبقية في رخصة العمل لكي يتم تجديدها قبل الوقت المحدد، حتى لا تتعرض للمخالفات والغرامات المالية.

الاستعلام عن موظف وافد

لكي تتمكن من الاستعلام عن وافد داخل المملكة عليك التوجه لموقع وزارة العمل الإلكتروني، وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، من قسم الاستعلامات الإلكترونية اختر الاستعلام عن موظف وافد واكتب رقم الإقامة فقط وستحصل على بيانات العامل والمنشأة التي يعمل بها.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

تتم عملية الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية، فبعد الدخول على الموقع عليك التوجه للاستعلامات الإلكترونية واختيار الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي، ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة أمامك ثم اضغط عرض، وفي قائمة المدفوعات ستجد رصيد رسوم الاستقدام والمرور ورسوم نقل الكفالة وجوازات السفر.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

في حالة الحاجة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد سوف نتمكن من معرفة ذلك بسرعة وسهولة، من خلال موقع وزارة العمل فقط برقم الإقامة، حيث نقوم بتقديم طلب نقل الكفالة بحال موافقة الكفيل أو لا عن طريق الموقع، كما تتم الموافقة أيضا بشكل إلكتروني وهذا من خلال خدمة نقل خدمة عامل وافد من قسم الخدمات الإلكترونية وزارة العمل.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

يمكن للعامل الوافد الذي يعمل لدى مؤسسة أو صاحب عمل أن يعرف اسم كفيلة أو نطاق مؤسسته، عن طريق خدمة نقل خدمة عامل وافد، يقوم العامل بتحديد المنشأة التي يعمل بها، ثم كتابة رقم الإقامة الخاص به ثم بحث، سيظهر له بياناته الخاصة وبيانات المؤسسة واسم الكفيل الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى