أخبار الخليج

تأمين زيارة عائلية تمديد تأمين الزيارة الكتروني أسعار التأمين الصحي للزيارة

تأمين زيارة عائلية يُعد أحد الشروط اللازمة عندما يرغب أحد المقيمين أو المواطنين داخل المملكة بالتقدم لطلب زيارة عائلية لأحد أقاربة، حيث أنه عند التقديم يُطلب منك كشرط أساسي دفع رسوم التأمين الطبي للزائر لاستخراج وثيقة تأمين خاصة به، يمكن استخدام التأمين خلال مدة الزيارة المذكورة في التأشيرة وينتهي مباشرة بمجرد انتهاء هذه المدة.

لذلك عند الرغبة في تمديد تأشيرة الزيارة العائلية يجب في المقابل تمديد التأمين الصحي للزائرين كما نوهت الجوازات السعودية، فلا يتم قبول طلب التمديد بدون تمديد تأمين التأشيرة، ويُراعى مدة صلاحية التأشيرة عند التمديد فيجب تقديم الطلب قبل أن تنتهي بأسبوع على الأقل أي سبعة أيام.

تأمين زيارة عائلية

يجب الأخذ في الاعتبار أن طلب زيارة عائلية يكون للأقارب من الدرجة الأولي وهم الوالدين والزوجة والأبناء، وفي أثناء الزيارة قد يتعرض أحد الزائرين لحالات طارئة كالحوادث المفاجئة وحالات الولادة وآلام الأسنان وغيرهم من الإصابات التي تتطلب زيارة الطبيب للاطمئنان على سلامتهم،فعند مثل هذه الأمور يجب تقديم وثيقة تأمين سارية المفعول للجهات المختصة العيادات الخارجية أو المستشفيات.

فيعمل التأمين الطبي على توفير الرعاية الطبية وتوفير العلاج بأقل تكلفة ممكنه وبمستوى جيد أثناء مدة الزيارة، وجميع شركات التأمين في المملكة تكون مرتبطة بمجلس الضمان الصحي التعاوني التابع للحكومة السعودية، لضمان الاستفادة من برنامج التأمين الطبي على الزائرين كالأقارب والأصحاب، ويستثنى من هذا البرنامج القادمين لزيارة بغرض الحج والعمرة و أصحاب الشركات والحاملين لجواز سفر دبلوماسي والمنظمات الدولية فهم يعتبروا ضيوف للملكة وهي مسئولة عنهم.

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية

تختلف أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية على حسب شركات التأمين، ولمعرفة سعر كل شركة عليك كتابة اسم الشركة التي تريدها في محرك البحث، ثم قم بالدخول عليها وستجد أمامك بعض البيانات عليك كتابتها بشكل صحيح مثل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر وتاريخ انتهاء أو اصدار التأشيرة، واستكمال الخطوات المطلوبة وسوف يظهر لك السعر، إذا كنت توافق استكمل الخطوات وقم بسداد الرسوم أو يمكنك العودة وعدم الاستكمال.

هناك مجموعة كبيرة من شركات التأمين الصحي داخل المملكة العربية السعودية توفر لك الرعاية العلاجية المطلوبة وبأسعار متفاوتة، ويمكنك الاختيار من بينهم الذي تراه مناسباً لك ولقدراتك المالية، ومن بين هذه الشركات:

  • تأمين زيارة عائلية تكافل الراجحي.
  • تأمين شركة سوليدرتي.
  • شركة تأمين الدرع العربي.
  • تأمين شركة التعاونية.
  • تأمين شركة بوبا.
  • شركة تأمين أسيج.
  • تأمين شركة اتحاد الخليج.

تأمين زيارة عائلية تكافل الراجحي

إذا كنت ترغب في تمديد تأمين التأشيرة من خلال شركة تكافل الراجحي يجب مراعاة الملاحظات الموجودة في صفحة الشركة، والتي من أهمها التأكد من كتابة تاريخ انتهاء التأشيرة بشكل صحيح كما هو موجود في أبشر، ولمعرفة طريقة تمديد تأمين الزيارة إلكتروني من تكافل الراجحي اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة تأمين تكافل الراجحي من خلال هذا الرابط.
  2. ادخل رقم جواز السفر ورقم التأشيرة ورقم وتاريخ انتهاء التأشيرة بالسنة والشهر واليوم.
  3. ثم اضغط على التحقق.
  4. تابع استكمال البيانات المطلوبة مثل رقم الجوال والبريد واختيار نوع التأشيرة التي تقوم بالتمديد لها، ثم دفع الرسوم من خلال الفيزا.
  5. بعد الانتهاء سوف تحصل على وثيقة التأمين ورقمها وجميع بيانات الوثيقة ويمكن طباعة هذه الوثيقة.

الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

يمكن للزائرين أثناء إقامتهم داخل المملكة خلال مدة صلاحية التأشيرة الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود أو رقم الجواز وهذا من خلال تنفيذ الخطوات التالية.

  1. زيارة موقع مجلس الضمان الصحي.
  2. من الخدمات الإلكترونية نختار الاستعلام عن تأمين الزائر.
  3. ادخل رقم جواز السفر أو رقم الحدود والرقم الموجود في الصورة ثم اضغط على موافق.
  4. سوف يعرض لك الموقع وثيقة التأمين ورقمها واسم شركة التأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى