أخبار الخليج

موعد مكتب العمل طريقة حجز موعد مكتب الضمان وزارة الموارد البشرية

موعد مكتب العمل من الخدمات الجديدة التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها على الإنترنت، والتي سهلت على المقيم والمواطن حجز موعد إلكتروني من أجل الذهاب إلى أحد فروع مكتب العمل أو الضمان الاجتماعي للحصول على خدمة معينة أو لحل مشكلة ما، ومن فوائد هذه الخدمة انها تمنع الاختلاط والتزاحم أمام مكتب العمل مما يقلل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد المنتشر في العالم.

وزارة العمل هي القطاع المسئول عن تنظيم علاقة العمل بين العاملين وأصحاب المنشآت، كما تقوم بوضع القوانين التي تكفل لكل منها حقة فكلاهما عليه حقوق وواجبات، لهذا فإنه عند حدوث أي مشكلة في العمل فيلجأ أحد الطرفين لوزارة العمل من أجل حلها، لكن لا يمكن الذهاب بشكل عشوائي دون موعد سابق لن تستطيع الحصول على خدمتك، لأن وزارة العمل اشترطت حجز موعد مكتب العمل أولاً.

موعد مكتب العمل

موعد مكتب العمل عبارة عن خدمة إلكترونية يمكن الحصول عليها مجانا دون مقابل عبر موقع وزارة الموارد البشرية، كما أنها لا تتطلب تسجيل الدخول بحساب شخصي لتنفيذها، وبمجرد الحصول على موعد من خلال خدمة الموعد الإلكتروني يمكن طباعة تذكرة الموعد والاستعلام عنه في أي وقت ومن أي مكان، ويجب عليك الاهتمام بمعرفة التاريخ المحدد للموعد والالتزام به.

وللعلم أنه إذا نسيت موعد مكتب العمل الذي قمت بحجزه ولم تقم بالذهاب فيه فإن الوزارة تقوم بإلغاء الموعد على الفور، وإن كنت ترغب في الذهاب فعليك حجز موعد جديد بتاريخ جديد، وتوفر الوزارة للشخص الذي يريد حجز الموعد أن يقوم هو باختيار الفرع والمنطقة واليوم الذي يريده هو.

طريقة حجز موعد مكتب العمل

نظرا لحاجة اعداد كبيرة من المقيمين في المملكة إلى مراجعه وزارة الموارد البشرية لأمور معينة فإن الحكومة قامت بتوفير خدمة الموعد الإلكتروني لهم، ويتم تنفيذ الخدمة بخطوات بسيطة جدا فيمكن معرفة طريقة حجز موعد مكتب العمل من خلال النقاط التالية:

حجز موعد مكتب العمل
حجز موعد مكتب العمل
  1. من إحدى محركات البحث اكتب حجز موعد مكتب العمل.
  2. ستظهر مجموعة من نتائج البحث اختر منها خدمة الموعد الإلكتروني وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اضغط على هذا الرابط.
  3. ثم اضغط على بدء الخدمة.
  4. سوف تُفتح صفحة بيانات الموعد أكتب الموعد الذي تريده باليوم والشهر.
  5. اختر المنطقة التي تريد أن تذهب إليها.
  6. اختر الفرع الأنسب والأقرب لك للتسهيل على نفسك.
  7. قم بكتابة رقم الإقامة أو رقم الهوية إذا كنت سعودي الجنسية، ورقم الجوال، واكتب رمز التحقق الموجود كما هو.
  8. أخيرا اضغط على حجز.
  9. سوف تصلك رسالة بها رمز معين على جوالك أدخل هذا الرقم للتحقق.
  10. سوف تظهر لك بيانات الموعد الذي قم بحجزه، وإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بهذه البيانات قم بالضغط على إعادة إرسال رسالة نصية.

حجز موعد مكتب الضمان

على مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين يرغبون في مراجعة مكتب الضمان أن يقوموا بحجز موعد إلكتروني من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ترغب المملكة في توفير الوقت والجهد والمحافظة على سلامة المستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي توفرها، وللقيام بحجز موعد في أحد مكاتب الضمان الاجتماعي اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول على خدمة الموعد الإلكتروني من هذا الرابط.
  • قم بتحديد الموعد والمنطقة والفرع ثم اضغط حجز.

خدمة الموعد الإلكتروني لوزارة العمل

كما ذكرنا في الأعلى أنه يمكن حجز موعد وزارة الموارد البشرية بطريقة إلكترونية عبر الإنترنت باستخدام الحاسوب أو الجوال، بالإضافة لذلك يمكن الاتصال عبر الرقم الموحد لخدمة عملاء وزارة الموارد البشرية وإبلاغهم بالموعد الذي تريد حجزة وهم سيقومون بذلك نيابة عنك، ورقم الاتصال عبر الجوال هو 19911.

وجدير بالذكر أن خدمة موعد مكتب العمل توفر إمكانية الاستعلام عن الموعد أو خاصية الإلغاء، فإذا كنت تريد معرفة بيانات موعد قمت بحجزة مُسبقا قم بالدخول على خدمة الموعد الإلكتروني من على موقع وزارة العمل ومنها الاستعلام عن موعد، ثم ادخل رقم الإقامة أو رقم الهوية ثم اضغط على استعلام، وأكد الدخول برمز التحقق وعلى الفور سوف تحصل على جميع المعلومات التي تخص الموعد.

موعد مكتب العمل1

اما إذا كنت ترغب في إلغاء الموعد الذي حجزته فيجب عليك القيام بإلغائه قبل أن يأتي الموعد المحدد، وذلك وفقا لما قالته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إلغاء موعد مكتب العمل أو الضمان الاجتماعي، حتى يستفيد غيرك من الموعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى