أخبار الخليج

حجز موعد مكتب العمل من وزارة الموارد البشرية 1442

حجز موعد مكتب العمل من الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتعرف هذه الخدمة على الموقع باسم خدمة الموعد الإلكتروني، وتم تحديث جميع الخدمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة لتكون أسرع وأسهل في الاستخدام، فالمملكة تحرص على مواكبة التطور الرقمي الذي يحدث من حولها في جميع أنحاء العالم وترغب في أن تكون سباقة في تقديم أفضل الخدمات.

خدمة الموعد الإلكتروني عبارة عن خدمة الهدف من ورائها هو حجز موعد لمراجعة أحد فروع مكتب العمل، لتقديم أوراق أو حل مشكلة أو الحصول على خدمة معينة تتطلب مراجعة مكتب العمل، ومراعاة للظروف الراهنة في البلاد وهي انتشار فيروس كورونا المستجد فإن هذه الخدمة تصب في مصلحة الموظف الوافد وأصحاب العمل، فهي تحُد من التزاحم والتكدس أمام المكاتب مما يحمي المستخدمين.

حجز موعد مكتب العمل

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة حجز موعد مكتب العمل لكلا من المواطن والعامل الوافد داخل المملكة، حيث اشترطت الوزارة عليهم عدم الذهاب إلى مكتب العمل دون موعد مُسبق أي لابد من حجز موعد أولاً للحصول على ما تريد، وهذا الأمر يُسهل على كلا من الموظف الحكومي والمُستخدم وتوفر الوقت والجهد، كما تقدم وزارة الموارد البشرية خاصية الاستعلام عن موعد مُسبق أو إلغاء موعد خاص بهم.

ويتم الحصول على الخدمة الإلكترونية من وزارة العمل بسهولة بدون شرط أن يكون للعامل الوافد حساب شخصي على موقع وزارة الموارد البشرية أو يكون للمنشأة حساب خاص بها كما في معظم الخدمات الإلكترونية للوزارة، مثل خدمة نقل كفالة عامل وافد، والاستعلام عن موظف وافد، وإصدار أو تجديد رخصة العمل سداد رسوم مكتب العمل، والاستعلام عن نطاق المؤسسة والاستعلام عن بلاغ هروب وغيرهم من الخدمات الإلكترونية التي تتطلب تسجيل الدخول للحصول عليها.

طريقة حجز موعد مكتب العمل

حجز موعد وزارة الموارد البشرية توفر للعملاء إمكانية حجز موعد لزيارة مكتب العمل باستخدام طريقتين، الأولى عن طريق خدمة تواصل معنا أو عن طريق الدخول على رابط حجز موعد مكتب العمل واتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة العمل السعودية.
  2. في أعلى الصفحة ستجد خدمات الوزارة اختر منها دليل الخدمات.
  3. من الدليل ستجد مجموعة كبيرة من الخدمات اختر منها خدمة الموعد الإلكتروني في هذا الرابط واضغط على بدء الخدمة.
  4. قم بتحديد بيانات الموعد، حدد التاريخ باليوم والشهر والسنة ثم حدد المنطقة الأقرب لك، حدد الفرع الذي تريده، وحدد الفترة التي ترغب أن يكون فيها الموعد.
  5. اكتب رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة واكتب رقم جوال صاحب الموعد وادخل رمز التحقق الموجود أمامك.
  6. اضغط على أيقونة حجز موعد، سوف تُعرض أمامك رسالة تحتوي على بيانات الموعد بالتفصيل ورقم الموعد، كما ستصلك رسالة على رقم الجوال الذي أدخلته بها تفاصيل الموعد.
  7. عدم الالتزام بالموعد المحدد يؤدي إلى إلغاء الموعد وسوف تضطر لإعادة الخطوات لحجز موعد مكتب العمل من جديد.

الاستعلام عن موعد مكتب العمل

خدمة الموعد الإلكتروني لوزارة العمل يمكن من خلالها الاستعلام عن المواعيد الخاصة بك التي قمت بحجزها من قبل، فإن كنت تحتاج لتذكر الموعد حتى تلتزم به فعليك الدخول إلى موفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واتباع الخطوات التالية:

  • من خلال  بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل قم بتسجيل الدخول بحسابك الخاص.
  • ثم اختر خدمة المواعيد الإلكترونية ثم الاستعلام عن موعد.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وادخل رمز التحقق، ثم أدخل الرمز الذي سيصلك على الجوال.
  • ثم اضغط بحث وسوف تظهر لك بيانات الموعد.
حجز موعد مكتب العمل 1
حجز موعد مكتب العمل 1

حجز موعد مكتب العمل 2

حجز موعد وزارة الموارد البشرية

كما أشرنا في الأعلى أنه يمكن حجز موعد وزارة الموارد البشرية عن طريق خدمة تواصل معنا من هذا الرابط، والتي توفر إمكانية التواصل مع خدمة عملاء الوزارة من أجل حجز الموعد مكتب العمل من خلال وزارة الموارد البشرية، ويتم التواصل عبر الآتي:

  1. من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وتكون الإجابة خلال خمسة أيام عمل.
  2. عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على رقم 19911.
  3. عن طريق البريد على رمز 11157.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى