أخبار الخليج

استعلام مكتب العمل برقم الهوية استعلام عن هوية مقيم

استعلام مكتب العمل برقم الهوية سيكون من خلال الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هذا الموقع متاح استخدامه لجميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية سواء مواطنين أو وافدين، فيمكن من خلاله الحصول على الخدمات والاستعلامات التي تخص شئون العمل والعاملين في المؤسسات التابعة للقطاع الخاص.

أصبح موقع وزارة الموارد البشرية مفتوح بسهوله أمام المستخدمين فيمكن من خلاله الاستعلام عن رخصة العمل، ومعرفة تاريخ انتهاء رخصة العمل، والاستعلام عن موظف وافد أو سعودي والاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة طريقة استعلام مكتب العمل برقم الهوية أو رقم الإقامة.

استعلام مكتب العمل برقم الهوية

  1. أول خطوة ل استعلام مكتب العمل برقم الهوية هي أن تدخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالبحث عن هذا الموقع على أي مُتصفح إلكتروني وستجد هذا الموقع في النتيجة الأولى في الصفحة الأولى أو ادخل على الرابط مباشرة.
  2. ثانياً لابد من تسجيل الدخول على الموقع ليتعرف عليك من خلال كتابة رقم الإقامة أو الهوية وكلمة المرور، ثم اضغط على دخول.
  3. إن لم يكن لديك حساب اضغط على الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني وادخل حسابك الخاص على أبشر.
  4. سيقوم الموقع بعرض الخدمات الإلكترونية ليُسهل عليك هنا يُمكنك الضغط على خدمات الاستعلام ومنها قم باختيار (الاستعلام عن خدمات مكتب العمل).
  5. حدد الخدمة التي تريدها من نوع الخدمة.
  6. ادخل رقم الطلب واكتب رمز التحقق.
  7. والآن انقر على الأمر بحث.
استعلام مكتب العمل برقم الهوية
استعلام مكتب العمل برقم الهوية
استعلام مكتب العمل برقم الهوية
استعلام مكتب العمل برقم الهوية

استعلام عن رسوم مكتب العمل

لابد من سداد رسوم كل عام للعامل الوافد الموجود بداخل المملكة العربية السعودية، وهذه الرسوم يتم تحديدها من قبل حكومة المملكة العربية ولكن هذه الرسوم تختلف من عامل لآخر داخل المملكة بناء على المهنة ووضعه في العمل وتأتي رسوم مكتب العمل كالآتي:

  1. كل عامل وافد من خارج المملكة وزائد على العمالة السعودية سيدفع قيمة مالية تُقدر بمتوسط 800 ريال شهرياً أو 9600 ريال بالعام.
  2. كل عامل وافد من خارج المملكة وغير زائد على العمالة السعودية سيدفع قيمة مالية تُقدر بمتوسط 700 ريال شهرياً أو 8400 في العام.

الخدمات المُقدمة بعد استعلام مكتب العمل

  1. أولاً ستجد أمامك كل أنواع البيانات التي تُريدها، ويُمكنك التنقل بينها ونقل أي معلومة كنت تبحث عنها متى شئت.
  2. يُمكنك الحصول على صلاحية الإقامة الخاصة بك في أي وقت.
  3. يُتيح الاستفادة من خدمة واصل البريد السعودي.

استعلام عن هوية مقيم

متاح استعلام عن هوية مقيم ومعرفة صلاحية الإقامة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فقط عندما يُفتح الموقع اضغط على أيقونة مستخدم جديد، اكتب البيانات المطلوبة وهي (رقم الإقامة، تاريخ الميلاد والتقويم)، بعدها اضغط على التالي، سوف تحصل على تاريخ انتهاء الإقامة لو كنت وافد.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية

استعلام مكتب العمل برقم الهوية يمنح العديد من الخدمات الإلكترونية وزارة العمل بكل سهولة ويسر، ولا يتطلب الأمر سوى وقت قصير للحصول على الخدمة ومن أهم الخدمات:

  1. تجديد رخصة العمل.
  2. تغيير مهنة العامل.
  3. خدمة الاستقدام.
  4. عمل ملف للمنشأة.
  5. نقل خدمات عامل وافد من مكان لمكان.

رقم مكتب العمل

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لأي شخص سواء كان مواطن أو مُقيم خدمات مُتعددة على الموقع الخاص بها، وأيضاً تسمح للمواطنين والمقيمين التواصل معها على رقم تليفون موحد موجود على الموقع يُمكنك الاتصال بهذا الرقم في أي وقت كان وهو 19911.

لو كنت لا تفضل الاستعلامات الإلكترونية يُمكنك الذهاب لمكتب العمل بنفسك مع العلم أنه يوجد بالمملكة الكثير من فروع مكتب العمل في كل مكان فيها اذهب لأقرب فرع لكت يجب أولا القيام بحجز موعد مكتب العمل مسبقا والحصول على تذكرة الموعد، وهذا لا يحتاج إلى تسجيل للدخول.

أيضاً لو كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الخدمات التي توفرها الوزارة إلكترونياً يُمكنك التحدث مع خدمة الخاصة بالموقع حول ذلك وهي ستقوم بتوجيهك.

خدمة واصل البريد السعودي

هذه الخدمة موجودة بالمملكة العربية السعودية وهي الآن متوفرة لكل الشركات في المملكة وتم تفعيلها وتوثيقها، ومن أهم فوائد هذه الخدمة أنها تقوم بتسليم الشركات أي أوراق خاصة بهم سواء كانت هذه الأوراق رسمية أو غير رسمية طالما أنها موجودة في الوزارات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى