أخبار الخليج

استعلام مكتب العمل برقم الهوية استعلام عن رسوم مكتب العمل

استعلام مكتب العمل من الأمور التي لا يمكن للمقيمين والمواطنين الاستغناء عنها، لأن خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل تساعد المستخدم في الاستعلام عن أي خدمة يريد البحث عنها في أي وقت يشاء، وتعد هذه الخدمة من أبرز خدمات الاستعلامات التي يقدمها موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي توفر على مقيمين الوقت والجهد كما في الماضي حيث كان الأمر يحتاج للذهاب شخصيا لمكاتب العمل.

استعلام مكتب العمل برقم الهوية

مكتب العمل السعودي يوفر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية للعاملين بالمملكة سواء عن طريق الإنترنت باستخدام الموقع الرسمي لوزارة العمل، ومن أجل التعرف على محتويات مكتب العمل والاستفادة منها يجب التسجيل الإلكتروني أولاً على بوابة وزارة العمل، ويتم التسجيل برقم الهوية الوطنية وبالبريد الإلكتروني ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وبعض البيانات البسيطة من خلال الضغط على مستخدم جديد واتباع المطلوب.

كما يمكن تنفيذ الخدمة عن طريق أحد فروع مكتب العمل المجاورة لك التي توفرها المملكة في جميع أنحائها، بالإضافة لذلك فإن مكتب العمل يمكن التواصل معه أيضا عن طريق رقم مكتب العمل الموحد 19911 بالاتصال عبر الهاتف الجوال، أو يمكن التواصل بالبريد الإلكتروني الموجود على الموقع إذا واجهتك أي مشكله عند استخدام الخدمات سوف تساعدك خدمة عملاء وزارة العمل.

استعلام عن رسوم مكتب العمل

حددت الحكومة السعودية الرسوم التي يجب على العامل الوافد سدادها عن كل عام له داخل المملكة العربية السعودية، وأشارت أن الرسوم عن كل يوم له داخل المملكة وتختلف القيمة الإجمالية لرسوم الشهر لاختلاف عدد أيام كل شهر عن التالي، وتختلف قيمة اليوم الواحد على حسب وضع العامل وسط العمالة السعودية داخل المنشأة، ونوضح قيمة الرسوم على العامل الوافد لعام 2020 وفيما يلي:

  1. القيمة المالية للرسوم عن كل عامل وافد  يزيد عن العمالة السعودية 26.6 عن كل يوم بما يعادل 800 ريال عن الشهر الواحد و9600 ريال عن العام كامل.
  2. قيمة الرسوم الذي يدفعها العامل الوافد الذي لا يزيد على العمالة السعودية 23.3 مقابل اليوم الواحد، و700 ريال عن الشهر بما يعادل 8400 ريال عن العام كامل.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل برقم الإقامة

نظراً لأهمية رخصة العمل للوافد فإنه يجب متابعة صلاحية رخصة العمل ومعرفة تاريخ انتهائها حيث لايمكن أن يعمل بأي مؤسسة دون رخصة العمل، وللاستعلام قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  • من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ادخل على خدمات الاستعلامات.
  • اختر الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
  • ومنها اختر خدمة رخص العمل، ثم اكتب رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم السداد إذا كنت تعلمه، ثم اضغط بحث.
  • سيظهر لك اسم العامل وتاريخ انتهاء الرخصة وتاريخ انتهاء الإقامة ومعلومات أخرى يمكنك الاستفادة منها.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

يبحث الكثيرون داخل المملكة عن اسم المنشأة أو الكفيل الذي يعمل لديه وللاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل هناك أكثر من طريقة وفرتها وزارة العمل، أما عن طريق الاستعلام عن موظف وافد بكتابة رقم الإقامة والضغط على بحث وستظهر لك اسم الكفيل أو المنشأة ونطاق المنشأة التي يعمل فيها هذا العامل.

أو عن طريق خدمة نقل خدمة عامل وافد  قم بزيارة موقع وزارة العمل وتسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية، حدد اسم المنشأة، ومن مجموعة الخدمات اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد، ثم اكتب رقم الإقامة ثم انقر على بحث، سيفتح لك الموقع صفحة فيها بيانات العامل والمنشأة التي يعمل فيها أو الكفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى