أخبار الخليج

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة طريقة إلغاء التأشيرة عبر أبشر

الخدمات الإلكترونية التي توفرها الحكومة السعودية للوافدين والمقيمين فيها منها خدمة طباعة تأشيرة خروج نهائي فقد وفرت المملكة طريقتين لإتمام هذه الخدمة، عبر خدمة مقيم ومنصة أبشر أكبر موقع إلكتروني داخل المملكة لخدمات الجوازات، اهتمت الحكومة السعودية بتوفير هذه الخدمات الإلكترونية لتيسير الإجراءات على الجميع بدون بذل جهد.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

عند الدخول للمملكة السعودية للعمل بها أو لزيارتها لأداء الحج والعمرة يجب علينا أن نعرف أننا ملزمين بتنفيذ كافة الإجراءات، واحترام جميع القوانين الموجودة بها والتي منها حمل التأشيرة أو الإقامة معنا دائما، ومن خلال موقع ابشر وببعض الخطوات البسيطة تتمكن من استخراج وطباعة تأشيرة خروج نهائي وأنت بمنزلك دون الحاجة للذهاب لمكاتب الجوازات.

من القوانين الموجودة داخل المملكة هي ضرورة طباعة التأشيرة إلكترونيا بعد إصدارها على الفور، لأن صلاحية التأشيرة تحتسب من تاريخ الإصدار ، فيجب مغادرة البلاد قبل الموعد المحدد لانتهاء التأشيرة حتي لا تتعرض للغرامة المالية أو الترحيل، وحتي تستطيع العودة للمملكة مرة أخرى إذا رغبت.

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

  1. قم بالدخول على خدمة مقيم من خلال هذا الرابط.
  2. سجل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وضع علامة أمام أنا لست روبوت، ثم اضغط دخول.
  3. تحتوي خدمة مقيم على قسم صلاحية التأشيرة وطباعة التأشيرة، اختر قسم طباعة التأشيرة.
  4. اكتب رقم الإقامة ورقم التأشيرة أو تاريخ انتهاء الإقامة أو تاريخ انتهاء التأشيرة أو تاريخ الميلاد أو الإسم، ثم اضغط تقديم.
  5. ستتم مراجعة البيانات من الموقع اضغط على طباعة التأشيرة.

إلغاء تأشيرة خروج نهائي

بعد الحصول على تأشيرة خروج نهائي يمكنك إلغاؤها إذا رغبنا بالبقاء داخل المملكة، لكن هنا سوف نحتاج لزيارة موقع وزارة الداخلية  منصة أبشر الأفراد ونقوم بتسجيل الدخول، من قسم الجوازات اختر خدمات المكفولين ومنها التأشيرات، ستظهر لك مجموعة من الخيارات من ضمنها إلغاء تأشيرة الخروج النهائي اضغط عليها.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل إلغاء تأشيرة خروج نهائي وهي كالآتي:

  • أن يتم الإلغاء خلال 90 يوم من تاريخ إصدار التأشيرة، وإلا سيتم التعرض للغرامات المالية.
  • أن تكون الإقامة سارية المفعول.
  • أن يكون الشخص صاحب التأشيرة موجود داخل المملكة.

طباعة تأشيرة خروج وعودة

بإمكاننا أيضا طباعة تأشيرة خروج نهائي عن طريق رقم الجواز أو رقم الإقامة، فقط نتجه لموقع ابشر الأعمال، ونقوم بالدخول على خدمات التأشيرات، اختر من قائمة المكفولين اسم العامل، هناك خيارات أمامك وبيانات قم بكتابتها، ثم قم بطباعة التأشيرة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

يتم الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي عبر منصة أبشر الإلكترونية بمعلومية رقم الإقامة، عن طريق الدخول على الاستعلامات الإلكترونية ومنها الجوازات ثم الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة وسوف يظهر لك كل المعلومات عن التأشيرة تاريخ انتهاؤها ورقمها وتاريخ انتهاء الإقامة، وقبل هذا يجب مراعاة بعض الشروط لكي لا تجد عوائق عند استخراج التأشيرة وهي :

  • يجب أن يكون الشخص المراد طباعة التأشيرة لا يحمل أي مسؤولية قانونية ولا ملزم بسداد أقساط أو فواتير مالية، لهذا يجب أن يحضر مخالصة موقعة ومختومة من جهة العمل تثبت هذا الأمر.
  • أن يحرص على سداد كافة المخالفات المرورية إن وجدت.
  • لابد من الحرص على عدم انتهاء صلاحية الإقامة، بحال انتهاء الإقامة يجب تجديد الإقامة لإصدار التأشيرة.
  • يجب وجود بصمة للشخص لدي الجوازات.
  • لابد من إحضار جواز السفر الأصلي وان يكون ساري لكي يتمكن الوافد من طباعة تأشيرة خروج نهائي وإصدارها.
  • يجب أن يتواجد الشخص المراد استخراج تأشيرة الخروج النهائي له موجود داخل الأراضي السعودية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى