أخبار الخليج

طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية استعلام عن طلب زيارة

طلب زيارة عائلية تعتبر من المواضيع التي تشغل تفكير المقيمين والمواطنين في المملكة ويكثُر السؤال عنها، لأن كل شخص داخل المملكة يرغب في إحضار أقاربة وعائلته لرؤيتهم وقضاء وقت معهم، فبعض المقيمين قد لا يتمكنوا من النزول في أجازة إلى بلادهم ورؤية أهاليهم نظرا لظروف العمل.

وحرصا من المملكة على توفير سبل الراحة وتلبية احتياجات المقيمين فيها فقد أتاحت لهم إمكانية التقديم على طلب بزيارة عائلية لإحضار أقاربهم، لكن اشترطت أن يكون الأقارب من الدرجة الأولى وهم الوالدين والزوجة والأبناء، لكن إذا كان الشخص يرغب في إحضار الأصدقاء أو أشخاص يربطهم علاقة عمل أو تجارة فقد وفرت لهم الدولة خدمة طلب زيارة شخصية.

طلب زيارة عائلية

وفرت وزارة الخارجية السعودية خدمة طلب زيارة عائلية عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لها، وكل الإجراءات اللازمة لتقديم الطلب تتم عبر الموقع فقط إلكترونيا دون تدخل من أي أحد، مما جعل الأمر أسهل مما سبق فالخدمات الإلكترونية توفر الوقت والجهد وتقلل من حدوث الأخطاء، وكل المطلوب من المُتقدم بالطلب أن يقوم بإدخال بياناته بشكل صحيح كما هي موجودة في جواز السفر.

في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد كانت المملكة قد أوقفت باب التقديم على طلبات الزيارة العائلية، لكن بعد أن بذلك المملكة جهودا عظيمة لمواجهه الفيروس وتنفيذ إجراءات الوقاية منه فقد أعادت وزارة الخارجية فتح باب التقديم على الزيارة العائلية مجددا، ويُسارع الجميع في الشروع في تقديم طلب الزيارة لوزارة الخارجية.

تقديم طلب زيارة عائلية

من الضروري توفير التأمين الطبي للزيارة العائلية لضمان الموافقة على طلب الزيارة العائلية، ويذكر أن بعض الأشخاص قد واجهوا مشاكل أثناء التقديم لأن الدولة فعلت بوابة النفاذ الوطني لتمرر عليها بياناتك للتأكد من الحالة والمهنة، وتتطلب بوابة النفاذ الوطني عمل حساب شخصي على منصة أبشر للدخول به إلى النفاذ الوطني، ولتجنب مواجهه أي عوائق سوف نتناول سويا الخطوات الصحيحة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين:

  1. من محرك البحث الذي تستخدمه اكتب طلب زيارة عائلية ثم ادخل على منصة التأشيرات الإلكترونية من هذا الرابط.
  2. اضغط على أفراد ثم مقيم ثم طلب زيارة عائلية للمقيمين.
  3. اضغط على أوافق على التعهد كما بالصورة.

    طلب زيارة عائلية منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية
    طلب زيارة عائلية منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية
  4. اكتب رقم الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة ثم اضغط التالي.
  5. استكمل البيانات بكتابة الجنسية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني والعنوان ثم التالي.
  6. الغرض من الزيارة اختر زيارة عائلية، وادخل الرمز المرئي.
  7. ثم أضف الشخص المطلوب للزيارة بالضغط على إضافة، اكتب الاسم ومحل الإقامة وتاريخ إصدار الجواز وتاريخ انتهاؤه، مكان الإصدار اكتب الدولة، واكتب في خانة المهنة علاقتك بهذا الشخص مثال أم أو أب، اكتب جهه القدوم وعدد مرات الدخول تأشيرة مفردة أو متعددة، مدة الصلاحية التأشيرة ومدة الإقامة داخل المملكة وأخيرا اضغط إضافة.
  8. اضغط على حفظ بعد إضافة كافة الأشخاص بنفس الطريقة.
  9. سيُحولك الموقع إلى بوابة النفاذ الوطني اكتب بيانات أبشر وأكد باستخدام كلمة السر ستجدها على جوالك.
  10. قم بطباعة صفحة الطلب وقم بتوقيعها وحولها للجهة المسئولة عنك واحتفظ برقم الطلب، بعد ظهور مستند التأشيرة يتبقى تقديم طلب انجاز ودفع رسوم التأمين للحصول على التأشيرة.

كما وقد وفرت الحكومة إمكانية تعديل طلب إنجاز بدلاً من إعادة تقديم الطلب مرة اخرى في حالة وجود أخطاء في إدخال البيانات.

استعلام عن طلب زيارة عائلية

أتاحت منصة التأشيرات خدمة استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب دون الحاجة لمراجعه وزارة الخارجية من خلال الخطوات التالية:

  • أولا قم بزيارة منصة خدمات التأشيرات الرئيسية للبحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.
  • اكتب رقم الطلب ورقم السجل ورمز الصورة في الخانات المطلوبين فيها.
  • اضغط استعلم إن ظهر لك مستند التأشيرة فهذا يعني أنه تم الموافقة على الطلب من وزارة الخارجية وعليك استكمال الإجراءات، وإذ لم تجد المستند فإن الطلب تحت المراجعة، أو ستجد رفض الطلب مع توضيح السبب، ويمكنك حل المشكلة بتعديل الطلب والتقديم مرة أخرى.

كما وتقدم منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية خدمة التعديل على طلب تأشيرة زيارة عائلية وهذا بعد التحديثات الأخيرة التي أجرتها الوزارة على الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى