أخبار الخليج

مكتب العمل استعلام عن وافد 1442

أفضل طرق مكتب العمل استعلام عن وافد 1442

المقيمين في السعودية كثيرا ما يبحثون عن البيانات الخاصة بهم وبالمؤسسة التي يعملون بها، كما يبحث صاحب العمل على بيانات العاملين لدية أو العاملين الذي يرغب بانضمامهم إليه، وهذه المعلومات يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال مكتب العمل استعلام عن وافد الخدمة التي تعرضها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل إلكتروني على موقعها، وسوف نتناول في هذا المقال طريقة الاستعلام عن موظف وافد من مكتب العمل.

مكتب العمل استعلام عن وافد

مع التطور الكبير الذي حدث داخل المملكة نحو التطور الإلكتروني في أنظمة التعاملات بين الحكومة والعاملين وأصحاب المؤسسات، قامت وزارة العمل بتطوير نفسها حيث وفرت للوافدين والمواطنين جميع الخدمات التي تخص نظام العمل، ومن أكثر الخدمات بحثا هي مكتب العمل استعلام عن وافد برقم الهوية أو رقم الحدود ولمعرفة خطوات الاستعلام اتبع الآتي:

  1. قم بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. ادخل على الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول بحسابك الخاص، ومنها الاستعلامات الإلكترونية، ثم اختر خدمة الاستعلام عن موظف وافد.
  3. يمكنك البحث برقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز اختر الرقم المتوافر معك، اختر الجنسية واكتب رمز التحقق، ثم اضغط على بحث.
  4. على الفور بمجرد الضغط على بحث سوف تظهر لك بيانات العامل التي تحتوي على رقم العامل والاسم، وحالة العامل هل على رأس العمل أم لا، ويظهر أمامك تراخيص المنشأة وتقييم المنشأة التي يعمل بها العامل.

استعلام عن تغيب وافد

عندما يتغيب العامل الوافد عن العمل بدون إخبار صاحب العمل يقوم صاحب العمل بتقديم بلاغ تغيب وافد، ووفرت وزارة العمل خدمة إلكترونية بسيطة على موقعها يمكن من خلالها الاستعلام عن بلاغ هروب عامل من عمله، وتقوم وزارة العمل بمتابعة بلاغ الهروب وإثبات صحة البلاغ أم أنه بلاغ كيدي، وبهذا عندما يتقدم العامل لعمل جديد فإن صاحب المنشأة يقوم بالدخول على موقع الوزارة والاستعلام عن موظف وافد لمعرفة جدية العامل أم أنه غير جاد ولا ينبغي التعامل معه.

ولمعرفة طريقة استعلام عن تغيب وافد عنه كل ما على صاحب العمل هو معرفة رقم إقامة العامل، والدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المرفق بالأعلى ثم اتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية اختر الخدمات الإلكترونية للعمل.
  • سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام عن موظف وافد.
  • اكتب رقم إقامة العامل المراد الاستعلام عنه ثم انقر بحث، ستظهر لك صفحة بها حالة العامل إذا كان على رأس العمل أو متغيب عن العمل وهنا يقرر صاحب العمل ما يفعله مع الموظف الجديد.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

وزارة العمل تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها العمال وأصحاب المؤسسات الكبيرة والصغيرة، هذه الخدمات تقوم بتسهيل المتطلبات التي تحتاجها لتنفيذ خدمة معينة، كانت في السابق تتطلب منك الذهاب لمقرات مكتب العمل فتبذل الجهد وتضيع الكثير من الوقت للحصول على الخدمة، الآن كل هذه الإجراءات تتم في دقائق معدودة على موقع وزارة العمل الإلكتروني والتي اصبح اسمه الآن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

للإطلاع على خدمات مكتب العمل والاستفادة منها يجب أولا عمل حساب شخصي لك من خلال الضغط على مستخدم جديد، وتعبئة البيانات المطلوبة عنك واتباع الخطوات حتي يتم تسجيل الدخول على الموقع حينئذ تستطيع الدخول على الخدمة التي تريدها، من أبرز الخدمات الإلكترونية وزارة العمل الاستعلام عن موظف وافد ونقل خدمة عامل وافد، وخدمة اصدار أو تجديد رخصة العمل وسداد رسوم مكتب العمل وخدمة الاستعلام عن وافد هارب وتقديم بلاغ تغيب وافد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى