الصحة

صابونة الفحم فوائد صابونة الفحم طريقة استخدامها

صابونة الفحم هي أحد مستحضرات التجميل التي قد اتجه اليها الكثيرون مؤخرا، حيث أثبتت الدراسات أن الفحم فعال جدا في علاج بعض مشاكل البشرة والشعر والأسنان، فهو له مميزات كثيره وتكون بصورة طبيعية، دون تدخل أي مواد كيميائية فيه، لذلك يفضله الكثيرون خاصة بعد الآثار السلبية التي تتركها المواد الكيميائية المستخدمة في المستحضرات الأخرى، ومن خلال موقعنا موسوعتي سوف نتعرف على فوائد صابونة الفحم، وطريقة استخدامها واضرار صابونة الفحم للوجه.

صابونة الفحم 

تعتبر تلك الصابونة من أنواع الصابون التي يتميز بوجود العديد من المميزات به للبشرة الدهنية والعادية والجافة، ومنها:

  • تساعد في التخلص من الأوساخ التي يتعرض لها جلد البشرة، كما تقوم بمعالجة البشرة الدهنية، عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها خلال اليوم، والتي تؤدي إلى إفساد المكياج، بسبب اللمعان الزائد.
  • تعمل على إزالة الخلايا الميتة في البشرة، مما يجعل البشرة نظيفة وتكون خالية تماما من العيوب، وتزيل الشوائب التي تتراكم في المسام فتعمل كمقشر للوجه، كما تتحكم في كمية الزيوت التي تفرزها البشرة.
  • تساعد في علاج حبوب الشباب، والآثار الناتجة عنها، عن طريق ازالة شوائب الجلد.
  • تعالج مشاكل المسام الواسعة وتعمل على تقليل حجمها، لأنها تقلل الأضرار التي تتعرض لها البشرة، عن طريق إزالة الاوساخ من على البشرة، والتي تكون السبب الاول في توسيع حجم المسام.
  • تتحكم الصابونة في شد الجلد، بطريقة طبيعية تماما فمع تقدم الانسان بالعمر، يتعرض ظهور ملامح الشيخوخة على الجلد، فهي تكون الواقي من هذه الآثار وتحفظ الجلد من التعرض لها، وعند الاستعمال صابونة الفحم يصبح الجلد، أكثر حيوية، ومرونة.
  • تعمل على التخلص من البقع، الانتظام على الروتين اليومي في استخدام صابونة الفحم، يعمل على تنظيف البشرة من جميع الشوائب، والاوساخ، كما تساعد على إزالة السموم من على الجلد، وتعمل على تقشير الوجه، مما يجعلها صافيه، وخاليه تماما من أي بقع.
  • تساهم في علاج الصدفية، والاكزيما، كما ذكرنا أن من فوائد صابونة الفحم، التقشير، فهي تعمل على تقشير البشرة، مما يساعدها في التخلص من الجلد الجاف المتشقق.
  • تعالج قشرة الرأس حيث أن صابونة الفحم يمكن استخدامها كشامبو للشعر، فعند استخدامه كشامبو تعمل على التخلص من قشرة الشعر، والجفاف التي تتعرض لها فروة الرأس.
  • والجدير بالذكر أن الفحم المستخدم في انواع الصابون هذا يكون الفحم النشط، وهو النوع المصنوع من المواد الغنية بالكربون، فهو يعمل على امتصاص سموم البشرة وشوائبها.

صابونة الفحم من الصيدلية

صابونة الفحم
صابونة الفحم

 

صابونة الفحم
صابونة الفحم

اضرار صابونة الفحم

صنف الكثير من المتخصصين صابونة الفحم، بأنها طبيعية تماما، خاليه من أي مواد كيميائية، فهي طبيعية وآمنه جدا على بشرة الإنسان، ولكن في بعض الأوقات تسبب العديد من الأضرار، نذكر منها:

  • عند اختيار الصابونة يجب علينا أخذ العناية الكاملة في انتقاء أفضل انواع الصابون، لان عند الحصول على نوع قليل الجودة يتسبب ذلك في حدوث أضرار كثيرة، فيمكن أن يتسبب في أضرار للبشرة والجلد، فيجب شرائها من مكان موثوق فيه.
  • في بعض الأحيان عند الإفراط في استخدامها، تسبب حساسية الجلد، والتي ينتج عنها الاحمرار الشديد، وتهييج البشرة، فيجب استخدامها بالصورة المعتدلة.
  • يجب عند الاستخدام عدم ملامسة العين، لأنها يمكن أن تسبب التهابات حادة للعين، بل ويمكن أن تنقل لها العدوى وتصيبها بها، لذا يجب علينا ابعاد الفحم عن محيط العين بالقدر الكافي.

طريقة استخدام صابونة الفحم

  1. أولا يجب أن تغسل البشرة بالماء جيدا.
  2. ثم نقوم بفرك الصابونة مع القليل من الماء، حتى نحصل على الرغوة المطلوبة.
  3. ثم نقوم بفرك الرغوة على البشرة بصورة جيد، ثم نقوم بتنظيف البشرة باستخدام الماء الفاتر، ثم الماء البارد حتى يساعد في غلق المسام.
  4. وبعد أن يجفف البشرة جيدا من أي قطرات مياه، نقوم باستخدام تونر البشرة المناسب لنوع البشرة، لكي يعمل على إغلاق المسام، أو استخدام المرطب المناسب لبشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى