الصحة

تحذير من سنتروم سيلفر معلومات مهمة لتجنب اضرار سنتروم

يعتبر فيتامين سنتروم من الفيتامينات التي تلجأ إليها العديد من السيدات لتحسين صحتهم ورفع مناعة الجسم، ولكن يوجد العديد من الأشخاص الذين يعملون على تحذير من سنتروم سيلفر ومن الأضرار التي يمكن ان تحدث لأي شخص يتناوله، وهذا بالرغم من الفوائد العديدة التي تتواجد به إلا أنه ايضاً يوجد به بعض الأضرار، وسنتناول خلال هذا الموضوع أضرار سنتروم في حالة اساء استخدامه.

معلومات عن فيتامين سنتروم 

سنتروم هو عبارة عن دواء على شكل كبسولات يحتوى على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث لا يستطيع الجسم الحصول على جميع العناصر الغذائية من الغذاء ومن مصادره الطبيعية المختلفة بالكميات المطلوبة دائماً.

كما أنه يمكن للعديد من الاشخاص أن يتناولونه بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم، وهذا لأن فيتامين سنتروم يحتوي على الكثير من المعادن التي تساعد في الحد من الاصابة ببعض من الأمراض، كما ان الكثير من السيدات يفضلون تناوله أثناء الحمل، وهذا بسبب الضعف الذي يصيبهم خلال تلك الفترة ويجعل العديد منهن بحاجة للمزيد من الفيتامينات.

وبدأت موجات تحذير من سنتروم موجهة نحو الأشخاص الذين يتناولونه بكثرة، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الأعراض الجانبية لسنتروم إلا في حالات نادرة جدا، ولكن هذا في حالة إذا كنت تستخدم الجرعة التي لا تناسبك أو تستخدمها بكميات كبيرة، ومن أهم أضرار فيتامين سنتروم ما يلي:

  • الشعور بالضيق الجسدي والتوعك العام والصداع.
  • مرض المعدة
  • الإسهال أو الإمساك.
  • كثرة التبول.
  • يمكن أن يحدث الإحساس بالنبض واضطرابات الجهاز العصبي.

اضرار فيتامين سنتروم

تحذير من سنتروم
تحذير من سنتروم سيلفر

بالرغم من وجود الكثير من الفوائد في دواء سنتروم الا ان العديد من الأشخاص يقومون بالتحذير من سنتروم وهذا لأنه بحسب آخر بحث أجراه باحث كندي معروف، فإن هذا المكمل الغذائي يعتقد بانه يوجد به بعض المكونات الضارة بالصحة إلا لو كان من شركة فايزر الأصلية.

حيث انه يوجد منه العديد من الانواع الاخرى التي يتم صناعتها من قبل شركات اخرى والتي تعتبر ايضاً مصدر خطر للغاية بسبب عدم تركيب الدواء بالنسبة الصحيحة الخاصة بالمواد التي يتم اضافتها اليه، وبالتالي فهو غير آمن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بالنسبة للعديد من الاشخاص لأن المستوردين يقومون بالحصول على الدواء الأصلي الذي لا يكون آمن للاستخدام.

حيث يحتوي قرص واحد من فيتامين سنتروم على العديد من العناصر، بعضها مفيد للجسم وبعضها يمكن أن يسبب الضرر، حيث أنه إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من المواد الموجودة في فيتامين سنتروم وتناولت جرعات كبيرة للغاية، فسيكون الضرر فورياً، ومن أسباب موجة تحذير من سنتروم ما يلي:

  • ضيق التنفس.
  • قد يحدث نزيف في المعدة.
  • زاد معدل ضربات قلبي بقلق.

لذلك يفضل أن يتم الالتزام بالجرعات الموصى بها دون الإكثار منه، وهذا حتى يتم تجنب حدوث أي مشاكل صحية للشخص الذي يتناوله، بالإضافة الى انه يفضل اتباع ارشادات الطبيب المختص قبل أن يتم تناول الدواء للحد من امكانية التعرض إلى أي مشاكل صحية للشخص الذي يتناوله.

المواد الضارة التي تتواجد في سنتروم 

يوجد تحذير من سنتروم بسبب وجود بعض المواد التي تعتبر ضارة بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث انه يحتوى على:

  • التلك: تزيد هذه المادة من خطر الإصابة بالسرطان.
  • BHT: هذه المادة شديدة السمية للكبد والكلى والرئتين.
  • مارتوديكسترين: وهي التي تجعل الفيتامينات المهمة لا يتم امتصاصها بشكل جيد ولا تستفيد من قيمتها الغذائية حيث تقتل البكتيريا النافعة في المعدة.
  • زيت النخيل المقوى: تعني كلمة مهدرجه بجانب الزيت أن جزيء زيت النخيل قد تغير موضع كل جزيء من المكان الطبيعي له، أي أنه مضر جدا للجسم ويمكن أن يسبب السرطان.
  • بنزوات الصوديوم: تعتبر هذه المادة من أخطر المواد لأنها تدمر الحمض النووي داخل الخلية، وهذا يعني أن المادة من المحتمل جداً أن تسبب السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى