أخبار الخليج

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر 1442هـ

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر من المميزات التي وفرتها الحكومة السعودية للمقيمين فيها عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لأن منهم من لا يمتلك حساب على أبشر أو لا يعرف طريقة تسجيل الدخول على أبشر، ويرغب في معرفة تاريخ انتهاء الإقامة ومتابعتها بصورة مستمرة لكي يقوم بتجديدها في الوقت المحدد قبل أن يقع تحت بند مخالفة قانون الإقامة في المملكة.

فقد فرضت وزارة الداخلية السعودية غرامة مالية على الأفراد الذين لم يقوموا بتجديد الإقامة وسداد رسوم التجديد، وهذه الغارمة تبدأ من 500 ريال سعودي وتصل إلى عقوبة الترحيل نهائياً من المملكة، ولتجنب ذلك الأمر عليك أن تهتم بمتابعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة إما عن طريق منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

تعتبر طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر من أسهل الطرق التي أتاحتها المملكة من أجل الاستعلام عن إقامة موظف وافد، فلا تتطلب هذه الطريقة حساب خاص لدى وزارة الموارد البشرية كما الحال في أبشر، ولمعرفة الخطوات الصحيحة اتبع الآتي:

  1. ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. من الصفحة الرئيسية ادخل على الخدمات الإلكترونية للعمل.
  3. واضغط على بوابة الأفراد، واضغط على أيقونة مستخدم جديد.
  4. اكتب رقم الإقامة أو رقم الهوية، اكتب تاريخ الميلاد ثم حدد التقويم بالهجري أو الميلادي.
  5. اضغط على التالي، بمجرد الضغط سوف تظهر لك الصفحة التالية بها بياناتك المتوفرة لدي الحكومة ومن ضمنها ستجد تاريخ انتهاء الإقامة والاسم.
  6. ولمعرفة الخطوات التوضيحية لطريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر ستجدها في الفيديو التالي:

استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

إلى جانب استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر إليكم طريقة الاستعلام عن طريقة منصة أبشر، حيث قامت وزارة الداخلية بإنشاء منصة أبشر لتكون مسئولة عن كل الأمور التي تتعلق بإقامة العامل الوافد الذي يقيم في المملكة العربية السعودية، كما أنها تحتوي على خدمات إلكترونية كثيرة مثل خدمات المرور والمركبات وخدمات التأشيرات وخدمة رصيد المدفوعات والأحوال المدنية، حتي أصبحت أبشر تحتوي على أكثر من 18 مليون مستخدم من المقيمين والمواطنين.

ومن خلال أبشر يمكنك استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة في خلال دقائق معدودة ومن أي مكان تريد دون أن تراجع الجوازات، كما أنه يمكن استعلام عن الاقامة من خلال الجوال عبر تطبيق أبشر كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • باستخدام جوجل قم بالتوجه إلى منصة أبشر.
  • اضغط على أبشر أفراد.
  • اكتب رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي اضغط تسجيل الدخول، سوف يصلك رسالة على الجوال اكتب الرقم الموجود فيها في خانة التحقق، واضغط تسجيل الدخول.
  • من خدمات المكفولين اختر قسم الاستعلامات.
  • ستظهر لك بعض الخيارات اختر منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • اكتب رقم الإقامة والرمز المرئي ثم اضغط عرض.
  • سوف ستحصل على بيانات العامل الوافد وصلاحية الإقامة والمنشأة التي يعمل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى