الصحة

تحليل الحمل الرقمي تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

يعد تحليل الحمل الرقمي هو التحليل الذي تتأكد من السيدة أنها حامل أم لا، حيث انه يعتبر من أدق التحاليل التي يمكن لاي سيدة ان تقوم بعملها للتاكد من انها حامل، وهذا بسبب انه يعتمد على تحليل الدم لديها لمعرفة ما اذا كان هرمون الحمل يتواجد في الدم أم لا.

نسب الحمل في تحليل الحمل الرقمي

بعض السيدات لا تظخر لديهن أعراض الحمل في الأسبوع الأول وعادة ما تحتاج العديد من السيدات إلى معرفة النسب الصحيحة الخاصة بـ الحمل التي تظهر في هذا التحليل، وهذا لأنه التحليل الذي يقيس النسبة الخاصة بهرمون الحمل الذي يتواجد لدى السيدات الحوامل، وهو هرمون يحفز المبايض لإنتاج مستويات عالية من البروجسترون و الاستروجين الذي يساعد على استقرار الخلايا التي يتكون منها الحمل والمشيمة.

ويتم اكتشاف هرمونات الحمل بالتحليل بعد 11 يوم من الحمل، وتأتي النسب الخاصة بالحمل في هذا التحليل بالصورة التالية:

  • من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الثالث تكون النتيجة  من 5 الي 50 مم.
  • الأسبوع الرابع تكون النتيجة من 10 الي 425 مم.
  • الأسبوع الخامس تكون النتيجة من 19 إلى 7340 مم.
  • الأسبوع السادس تكون النتيجة من 1080 الي 56500 مم.
  • الأسبوع السابع والثامن تكون النتيجة من 7650 الي 229000 مم.

    نسب تحليل الحمل الرقمي
    نسب تحليل الحمل الرقمي

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

كما تقوم بعض التحاليل الاخرى الخاصة بالحمل بإظهار قراءات مختلفة، حيث تختلف أجهزة تحليل الحمل الرقمي عن بعضها البعض، لذا يجب عليك قراءة التعليمات المرفقة مع هذه الأجهزة، ويمكنك قراءة تحليل الحمل الرقمي كالتالي:

  • يوجد في بعض الأجهزة عدة رموز لأن الرمز (+) يشير إلى احتمال الحمل والرمز (-) يشير إلى عدم وجود حمل.
  • يتم عرض خطوط عمودية على بعض الأجهزة وهذا يعني أنك سترى خطين عموديين، ويشير هذا إلى احتمال حدوث حمل، ولكن إذا رأيت عمودًا فهذا يعني أنك لست حامل.
  • هناك العديد من الأجهزة الأخرى التي تعرض كلمة “حامل” عند حدوث الحمل وكلمة “غير حامل” عند عدم حدوث الحمل.

النتائج الغير طبيعية في تحليل الحمل الرقمي

تساعد مستويات هرمون الحمل في تحديد بعض من المشكلات الصحية التي قد تحدث للسيدات وكذلك والاضطرابات المرتبطة بالحمل، و لا يكفي اختبار حمل رقمي واحد لتشخيص هذه المشاكل والاضطرابات، حيث أنها يمكن أن تاتي بسبب العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالسيدة.

لذلك في حالة عدم وضوح النتائج في تحليل الحمل الرقمي فيفضل الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور، وهذا حتى تستطيع أن تقوم السيدة بمعرفة المشكلة التي تواجها وتستطيع ان تحصل على العلاج الصحيح.

استخدامات اخرى لتحليل الحمل الرقمي

يعد الاستخدام الشائع الخاص بـ تحليل الحمل الرقمي هو معرفة ما إذا كانت السيدة حامل أم لا، ولكن هناك ايضاً بعض الاستخدامات الاخرى الخاصة به، حيث يمكن استخدام تحليل الحمل الرقمي لاكتشاف المشاكل المحتملة التي قد تعاني منها السيدة ومنها:

  • الكشف عن أنواع معينة من الأورام والسرطانات، وهذا لأن السرطان يتسبب في ارتفاع مستويات هرمون الحمل اذا كان ( سرطان الرحم أو الرئة أو الثدي او المبيض)
  • يمكن أن يتم التعرف على ما إذا كان الشخص مصاب بتليف الكبد أو مرض التهاب الأمعاء ايضاً عند استخدام هذا التحليل.
  • وفي كل الحالات يفضل أن يتم التوجه إلي الطبيب المختص في حالة كنت تشعر بوجود أي مشاكل صحية ولا يفضل الاعتماد على نتائج هذا التحليل فقط، وهذا حتى تكون متأكد من حدوث أي أمراض لك أم لا.

تتعدد الاستخدامات الخاصة لـ تحليل الحمل الرقمي وهذا لأنه يستطيع تحديد ما اذا كانت هرمونات الحمل مرتفعة عند السيدة ام لا، بالاضافة الي انه يستخدم لمعرفة الاصابة ببعض الامراض الاخرى التي تعمل على زيادة هرمونات الحمل في الجسم كما ذكرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى