التكنولوجيا

تجميعة pc

في الواقع نحن في عصر يختفي فيه الحاسوب الشخصي غالبًا أمام اللاب توب ، وهو أخف وزنًا وأكثر مرونة في النقل والاستخدام من أي مكان ، وفيه منصات ألعاب قوية مثل البلاي ستيشن مع تتابعها. الأجيال ، Xbox … إلخ. استحوذت على أكبر قطاع في سوق ألعاب الكمبيوتر ، والذي يتجاوز العشرات ، وتدر مليارات الدولارات سنويًا ، وتجذب عشرات الملايين – أو المئات – من اللاعبين حول العالم.

لكن لا يزال لدى الكمبيوتر عشاقه ، خاصة من هواة تجميعة pc، أو من يسمون باللاعبين ، الذين يعتقدون أنه من الممكن الحصول منه على أقوى أداء لأحدث الألعاب ، حيث يتميز بمرونة أكبر بكثير من منافسيه. مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومنصات الألعاب ، في إمكانية استبدال الأجزاء الأحدث والأقوى بأخرى تفوقها قوة الرسوميات وتفاصيل أحدث الألعاب. أيضًا ، يتمتع الكمبيوتر الشخصي بنسبة سعر إلى أداء أفضل بكثير من جهاز كمبيوتر محمول أغلى ثمناً.

تتمثل ميزة الكمبيوتر الشخصي على منصات الألعاب في أن استخداماته لا تقتصر على الألعاب فقط. يحتاج مصممو الرسوم ، على سبيل المثال ، إلى أجهزة قوية تتطلبها الألعاب الحديثة. هناك أيضًا أنواع خاصة من الألعاب ، والتي لا يمكن لعبها إلا على الكمبيوتر الشخصي ، مثل الألعاب الإستراتيجية ، ومنصات الألعاب الأكثر تخصصًا في الألعاب الرياضية ، والألعاب القتالية من منظور الشخص الأول أو الشخص الثالث … إلخ.

والآن ، من خلال 5 نقاط رئيسية ، سوف نقدم دليلًا مرجعيًا حول كيفية تجميعة pc

أولا ، لماذا تجميعة pc؟

لماذا نجعل الألعاب مميزة أثناء تجميع جهاز كمبيوتر؟ ببساطة لأن تجميعة pc، ذات الرسومات الرائعة ، هي من بين التطبيقات التي تستهلك معظم موارد الجهاز. إنهم بحاجة إلى معالج قوي ، وبطاقة رسوميات بمعالج قوي ، ومواصفات خاصة سنذكرها لاحقًا في فقرة خاصة. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية كبيرة (RAM) ، ومساحة تخزين كبيرة على القرص الصلب ، بالإضافة إلى سرعة نقل البيانات عليه بشكل أسرع.

قد يتساءل البعض عن الكلمات السابقة ، كيف نسمح لنشاط ترفيهي يتطلب كل هذا؟ دع هذا السؤال يجيب عليه لمحبي الألعاب الحديثة ، ومحبي التفاصيل الرسومية المتقنة ، والمحاكاة الواقعية للانفجارات ، وما إلى ذلك ، وفقًا لقواعد الفيزياء … إلخ.

ثانياً ، الميزانية هي أولاً وقبل كل شيء.

على الرغم من وضوح هذه النقطة ، تجد أن الكثيرين لا يأخذونها في الاعتبار. بالنسبة لـ 99٪ منا ، ليس من المنطقي أن نسأل: أريد أقوى جهاز ألعاب في العالم! وهذا يمكن أن يكلف مبلغًا فلكيًا من الدولارات يصل إلى 30 ألف دولار أو أكثر (550 ألف جنيه مصري) خاصة إذا كان المرء سيستخدمه على شاشة عملاقة حديثة بجودة عالية 4K.

لكن لا داعي للقلق ، يمكن تجميعة pc عالية الأداء بميزانيات أقل بكثير من ذلك ، تصل إلى 2500 دولار (42000 جنيه مصري) أو أقل. توجد أجهزة جيدة جدًا في معظم الألعاب الحديثة ، بمستوى رسومات متوسط ​​إلى مرتفع ، على الشاشات الكبيرة ، بتكلفة تقديرية بنحو ألف دولار.

موديل لجهاز كمبيوتر شخصي يتجاوز سعره 33 ألف دولار!

لذا فإن السؤال الصحيح هو: هل لدي ميزانية ، ما هو أفضل جهاز من حيث السعر والأداء يمكن تجميعة pc في حدود هذا المبلغ؟ سيؤدي ذلك إلى تضييق دائرة الاختيار ، ومساعدتنا في الحصول على أفضل ما نريد. في المواقع الأجنبية المتخصصة ، ستجد دائمًا التركيز على نقطة السعر … أفضل كمبيوتر ألعاب بسعر – لنقل – ألف دولار ، وهكذا ….

ثالثاً: المكونات في السطور التالية ، سنقدم بعض التفاصيل حول أهم مكونات جهاز الكمبيوتر التي يجب اختيارها جيدًا ، حتى تكون مناسبة لتشغيل تجميعة pc، وبأعلى جودة ممكنة ، وسنصحح بعض المفاهيم الخاطئة حول بعض تلك المكونات. أهم قطعة تحدد أداء الألعاب بشكل مباشر هي بطاقة الرسوميات ، وهي عبارة عن معالج رسوميات ، ولكن لكي تعمل بطاقة الرسوميات بكفاءة وتنتج أفضل أداء ممكن ، يجب اختيار باقي المكونات بعناية ، والتي تساهم بشكل غير مباشر لأداء الألعاب.

في المعلومات الخاصة بكل لعبة ، ستجد الحد الأدنى من المواصفات التي يمكنك تشغيلها بأقل مستوى للرسومات ، وكذلك المواصفات التي يمكنها تشغيلها بأعلى مستوى رسومات ممكن ، وعلى أكبر الشاشات. إذا كان دافعك لشراء جهاز كمبيوتر قوي للألعاب هو لعبة معينة أحببتها ، فاستخدم تلك اللعبة

1. اللوحة الأم

وهي القطعة الأساسية للكمبيوتر ، والتي تُركب عليها باقي قطعها ، وتعتبر الجندي المجهول في الألعاب الجارية. من خلال موصلاته يتكامل عمل باقي المكونات ويستمر في العمل في معالجة البيانات ونقلها بين المعالج والذاكرة العشوائية والقرص الصلب وكارت الجرافيكس … الخ. أشهر الشركات المصنعة هي Gigabyte و MSI و Asus وما إلى ذلك ، وكلهم يقدمون العديد من الإصدارات التي تتراوح في السعر كثيرًا ، اعتمادًا على الإمكانيات.

أهم ما تختلف فيه اللوحات الأم المختلفة هو نوع المعالج الذي يمكن تثبيته عليها ، وهناك لوحات أم لمعالجات إنتل وأخرى لمعالجات AMD. بالطبع ، من كلا الشركتين ، هناك العديد من درجات المعالجات التي تختلف اختلافًا كبيرًا في الأداء. في كمبيوتر الألعاب ، يجب اختيار لوحة أم قادرة على استيعاب أحدث وأقوى المعالجات ، وقادرة أيضًا على حمل أكبر حجم بالجيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). وبالطبع القدرة على حمل أكثر من بطاقة رسومية حديثة وقوية في نفس الوقت. هناك مزايا أخرى مثل الرفاهية ، مثل عدد فتحات الـ USB وسرعة نقل البيانات من خلالها.

2. المعالج

يشترك العملاقان Intel و AMD في سوق المعالجات العالمية. لطالما اعتبرت معالجات Intel الأفضل أداءً ، والأفضل مبيعًا إلى حد بعيد حول العالم ، على الرغم من أنها ليست الأفضل من حيث أداء السعر. لكن في الآونة الأخيرة ، نجحت AMD في زيادة حصتها في السوق ، من خلال إصداراتها الأخيرة الناجحة ، مثل معالج الجيل الثالث ryzen ، الذي باع أكثر من نظرائه في Intel ، في عدة دول آسيوية ، وألمانيا. وتقدم AMD بشكل عام نسبة أداء سعرية أفضل نسبيًا من Intel.

إذا كان بإمكانك الحصول على أحدث معالجات Intel ، Core i9 9900 ، أو منافسها المكون من 12 فصًا من AMD ، الجيل الثالث Ryzen ، فافعل ذلك. أو على الأقل الأجيال الأحدث من Intel core i7 و core i5 ، أو أي من الإصدارات الأقدم قليلاً من AMD Ryzen. هناك العديد من المواقع التقنية التي تقدم إحصائيات مقارنة بين أنواع المعالجات المختلفة ، وتقييم أدائها في مختلف التطبيقات القوية ، وخاصة الألعاب الحديثة.

3. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

القاعدة هنا ، الأكبر هو الأفضل. حاول ألا يكون لديك أقل من 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وذلك للحصول على سرعة أداء مميزة ، ويفضل أن تكون أكثر. ولا تنسوا سرعة نقل البيانات التي يفضل ألا تقل عن 3200 ميجاهرتز. ولا تنس اختيار النوع المناسب من ذاكرة الوصول العشوائي للوحة الأم. على سبيل المثال ، لن تعمل DDR4 RAM على اللوحات الأم الأقل حداثة مع DDR3 RAM. بالطبع كلما زاد الرقم كان أداء ذاكرة الوصول العشوائي أفضل والجهاز ككل ، لذلك اختر اللوحة الأم المناسبة لأحدث أنواع ذاكرة الوصول العشوائي.

4. بطاقة الرسوميات لا يزال الكثيرون يعتقدون خطأً أن أهم مواصفات بطاقة الرسوميات هي ذاكرتها ، لذلك يسألون البائع عن بطاقة رسوميات تبلغ ذاكرتها 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت .. إلخ. هذا خطأ فادح ، حيث أن ذاكرة كارت الشاشة هي إحدى الإمكانيات الأخرى في كروت الشاشة ، مما يجعل الفرق في الأداء أكثر بكثير منها.

هناك آخرون يعتقدون أن بطاقات Nvidia أفضل بشكل عام ، وهذا خطأ أيضًا. لدينا شركتان تشتركان في صناعة معالجات بطاقة الرسوميات ، Nvidia و AMD ، ويتم تصنيع باقي البطاقة من قبل العديد من الشركات التي تنتج أيضًا اللوحات الأم مثل Gigabyte و MSI وغيرها. كلا النوعين يحتويان على العشرات من الإصدارات المتدرجة على جميع مستويات الأداء والسعر ، وهناك منافسة شرسة بين الإصدارات المتكافئة. لذلك قد تكون بطاقة AMD أحدث بكثير من بطاقة Nvidia أو العكس ، أو أن هناك تقارب في الأداء.

لاختيار البطاقة الصحيحة ، يجب عليك تحديد ميزانية بطاقة الرسومات من إجمالي ميزانية الكمبيوتر ، والبحث عن أفضل أداء في شريحة السعر هذه. ابحث عن اسم البطاقة (مثل Nvidia Geforce RTX 2060) وستجد العشرات من المواقع التقنية التي تصف أداء البطاقة في أحدث الألعاب.

ستجد على الإنترنت العديد من المواقع التي تقدم مقارنات نظرية وعملية بين كروت الشاشة التناظرية من الشركتين وأي أداء حصل عليه كل منهما في لعب لعبة Doe أو علانية ، على مستوى الرسومات المختلفة وعلى أبعاد العديد من الشاشات ودعم تقنيات HDR ودقة 4K مع معدل إطارات غير محدود.

5. مكونات أخرى

من أهم مكوناته غلاف الجهاز ، حيث يجب تبريده جيدًا من خلال عدد من المراوح القوية ، للحفاظ على مكونات الجهاز ، ولضمان أفضل أداء ، حيث إن تسخين الجهاز أثناء عمله قد يفضح البعض. أجزاء تتلف ، أو على الأقل تقلل من أدائها. من الضروري أيضًا التأكد من اختيار مصدر طاقة قادر على تشغيل بطاقة الرسوميات القوية ذات السعة الكهربائية الثابتة ، لإنتاج أفضل أداء منها.

عنصر مهم آخر ، بالطبع ، هو القرص الصلب. بالإضافة إلى المساحة الكبيرة اللازمة لاستيعاب تجميعة pc كبيرة الحجم ، من الضروري اختيار قرص صلب سريع ، بعدد دورات لا يقل عن 7200 دورة في الدقيقة ، حتى لا يعطل عمل باقي الألعاب. المكونات أثناء تشغيل الألعاب الحديثة ، ويفضل إذا كانت الميزانية تسمح بقرص بتقنية SSD.

كما أن اختيار لوحة مفاتيح وماوس احترافي يساعد في الحصول على تجميعة pc مميزة ، وهناك أنواع منها مخصصة للألعاب ، بأزرار انسيابية ، وميزات إضافية تسهل على اللاعب مهامه. أيضًا ، لا تنسى سماعات الرأس الصوتية النقية والاحترافية ، من أجل الارتقاء بتجربة الألعاب إلى مستوى جديد ، فإن للأذن نصيبها من الألعاب أيضًا ، خاصة من التطور الملحوظ في الموسيقى المرئية ، وصخب وصخب الألعاب التي تساهم في إعطاء الكثير من الواقعية.

اقرا ايضا : امكانيات لاب توب hp

اقرا ايضا : موديلات لاب توب hp

اقرا ايضا : لاب توب dell xps 13

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى