أخبار الخليج

استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة 1442

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية وخدمة مقيم، هذا ما سنتحدث عنه من خلال هذا الموضوع بالإضافة إلى معرفة طريقة إصدار التأشيرة وطباعتها، وكيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر، كل هذه الخدمات هدفها تسهيل مطالب الوافدين ومساعدتهم على الالتزام بقوانين الدولة التي يعيشون فيها.

وفرت وزارة الداخلية للوافد كافة الأمور المتعلقة بالجوازات كأمور التأشيرات على منصة أبشر، مثل اصدار تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي وخدمة لإلغاء أو تمديد التأشيرات، هذا فقط يحتاج إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية لأبشر برقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال ورقم الإقامة.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

ترجع أهمية استعلام عن تاشيرة خروج وعودة إلى أهمية هذه التأشيرة والتواريخ المسجلة فيها للخروج والعودة، فلا يمكن للوافد المغادرة أو الرجوع مرة أخرى للبلاد دون استخراج التأشيرة، فهي تعتبر الوثيقة الرسمية التي تتيح لك ذلك لذا يجب الانتباه جيدا لمواعيد التأشيرة وسوف نساعدك في الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ومعرفة تاريخ انتهائها من خلال الخطوات التالية:

  1. سوف ندخل على أبشر الأفراد من محرك البحث.
  2. بعدها نسجل الدخول بكلمة السر واسم المستخدم ورمز التحقق.
  3. من صفحة الخدمات الإلكترونية اضغط على الاستعلامات الموجودة في خدماتي، ثم اختر منها الجوازات.
  4. اختر الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة، ثم اكتب رقم الإقامة ثم اضغط بحث.
  5. ستنتقل لصفحة جديدة بها كامل المعلومات عن التأشيرة وتاريخ انتهاء الإقامة.

طباعة تأشيرة خروج وعودة pdf

من المهم عند بعض الأشخاص أن يقوموا بطباعة تأشيرة خروج وعودة والاحتفاظ بها معهم عند الذهاب أو العودة، ليستعلموا منها على الصلاحية والمواعيد بدلا من الدخول على المواقع الحكومية لمعرفة ذلك، بخطوات بسيطة يمكنهم ذلك عبر خدمة مقيم أو موقع المديرية العامة للجوازات:

  1. ادخل على مقيم صلاحية التأشيرة.
  2. ادخل رقم الإقامة أو رقم التأشيرة ثم تحقق باستخدام رقم التأشيرة أو رقم الجواز أو تاريخ انتهاء الإقامة أو تاريخ الميلاد، يجب مراعاة أن يجب التحقق بوسيلتين مختلفتين فاختيارك في الخانة الأولى يجب أن يكون مختلف عن الاختيار في الخانة الثانية.
  3. اضغط على تحقق وستظهر لك صلاحية التأشيرة صالحة أو منتهية وجميع البيانات الاسم وتاريخ الإصدار والعودة بالتقويم الميلادي والهجري ومدة التأشيرة.
  4. وللطباعة اضغط على ctrl , p معا أو الضغط على زر طباعة.

المديرية العامة للجوازات استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

أتاحت مديرية الجوازات الكثير من الخدمات ومنها خدمة صلاحية التأشيرة للاستعلام عن بيانات التأشيرة، لضرورة هذا الأمر لأنه إذا انتهت المدة المحددة للتأشيرة فإنه يتم إلغاء التأشيرة على الفور، وتبلغ مدتها عادة ثلاثة أشهر لكن يمكن تمديدها لعدد أشهر أكثر من ذلك لكن التمديد يكون مقابل مالي عن الأشهر المضافة لمدة التأشيرة الأصلية، وللاستعلام عبر الجوازات اتبع نفس خطوات الطباعة الموضحة بالأعلى.

تمديد تاشيرة الخروج والعودة

قبل التفكير في تمديد التأشيرة يجب أن تكون الإقامة سارية وصلاحيتها تكفي لمدة التمديد وعدم وجود مخالفات عليك، كما يجب وضع مبلغ كافي في حسابك البنكي المتصل برصيد الجوازات أو رصيد المدفوعات الخاص بك، على الوافد الراغب في التمديد اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على مقيم وتسجيل الدخول وتأكيد أنك لست روبوت.
  2. اضغط على إدارة المقيمين ومن على جانب الصفحة واختر منها بحث عن مقيم.
  3. اكتب رقم إقامة صاحب التأشيرة التي تريد تمديدها واضغط بحث.
  4. اضغط على التأشيرات التي ستظهر أمامك.
  5. اضغط على عرض الموجودة جانب التأشيرة، ثم اضغط على تمديد التأشيرة.
  6. اختر مدة التمديد بالأيام واضغط استمرار.
  7. ستظهر لك بيانات التأشيرة الجديدة وموعد العودة الجديد والمبلغ الذي تم سحبه مقابل الخدمة من رصيدك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى