أخبار الخليج

مكتب العمل الخدمات الالكترونية تسجيل الدخول استعلام عن وافد

مكتب العمل الخدمات الالكترونية من أكثر المنصات الإلكترونية التي تشهد عدد كبير من البحث والزيارات، حيث توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر موقعها على الإنترنت مجموعة من الخدمات التي تحتاج إليها المؤسسات الكبيرة والصغيرة والعمالة الوافدة أيضا، فطبقاً لرؤية المملكة الجديدة أصبحت كل المتطلبات الخاصة بالعمل والعاملين تتم عبر الإنترنت لتحقيق التطور الإلكتروني في نظام العمل.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية

الهدف من وضع منظومة للخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة العمل هو إرضاء المستخدمين وتسهيل التعامل بين أفراد الحكومة والعملاء، بالإضافة إلى أن هذا يوفر الوقت والجهد، وتنفيذ الخدمة على الموقع يكون بدون مقابل مالي، ويمكن لأي فرد الاستفادة من خدمات مكتب العمل بمجرد التسجيل الإلكتروني كما يوجد بعض الشروط الإضافية للحصول على الخدمة الإلكتروني وهي:

  • يجب أن يكون العاملين في المؤسسة يحملون إقامات ورخص عمل سارية المفعول.
  • وأن تكون تراخيص تلك المؤسسة صالحة وغير منتهية.
  • أن تكون المنشأة في نطاق جيد يناسب الخدمة المطلوبة.
  • إذا كان صاحب العمل فرد فيجب أن يمتلك بريد إلكتروني للتواصل، وأما المنشأة يجب أن تمتلك بريد عبر واصل.
  • وعند فتح أي خدمة يجب قراءة الشروط المطلوبة أولا قبل التنفيذ.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية تسجيل الدخول

يتم إنشاء حساب جديد على بوابة الوزارة لكي تتمكن من الدخول إلى الخدمات والاستعلامات الموجودة عليها، ولمعرفة الطريقة الصحيحة للحصول على حساب إلكتروني خاص بك اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  2. ثم ادخل على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  3. اضغط على مستخدم جديد.
  4. قم بتعبئة البيانات المطلوبة لملأ استمارة التسجيل مثل الاسم والبريد الإلكتروني والجنسية وتاريخ الميلاد وان تختار كلمة سر خاصة بك، وبعد الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة اضغط على حفظ.
  5. ثم ستصلك رسالة تفيد بنجاح إنشاء الحساب وتؤكد أن بيانات الحساب ستصلك على البريد الذي سجلت به.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

وفرت الوزارة خدمة يمكن من خلالها الاستعلام عن أي خدمة تريدها في وقت قليل إلكترونيا دون الذهاب لأحد فروع مكتب العمل للتأكد، يتم الدخول على خدمات الاستعلامات من بوابة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل ولا يطلب منك الموقع سوى رقم الإقامة أو رقم الحدود، ومن خلالها تقوم  بتحديد نوع الخدمة التي تحتاج الاستعلام عنها ثم تضغط على بحث.

مكتب العمل استعلام عن وافد

يعد الاستعلام عن موظف وافد واحدة من أكثر الخدمات الإلكترونية وزارة العمل التي يبحث عنها الكثيرون، ويستفيد من تلك الخدمة صاحب العمل أو الكفيل لكي يتأكد من العامل المتقدم للعمل لديه، هل هو جاد في عمله ويتمتع بالالتزام في عمله أم انه يتغيب عن عمله، كما أن العامل أيضا يستفيد من هذه الخدمة فهو يمكن أن يدخل برقم إقامته على المنشأة التي كان يعمل بها ويتأكد من وجود بلاغ هروب عليه أم لا.

ولمعرفة خطوات الاستعلام عن موظف وافد اتبع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول على موقع وزارة العمل وتسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها قم باختيار الاستعلام عن موظف وافد.
  • اكتب رقم إقامة هذا الموظف ثم اضغط بحث.
  • ستحصل على الفور على بيانات العامل وحالته في العمل والمنشأة وحالة نطاق المؤسسة.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية رخصة عمل

كل عامل وافد إلى المملكة في بداية قدومه يقوم أول شئ باستخراج رخصة عمل ويقوم كفيله بذلك الأمر ويحدد مدة الرخصة، لأنها تعتبر وثيقة ضرورية يجب الحصول عليها لكي تقوم بإصدار أو تجديد الإقامة، وتتوفر خدمة اصدار رخص العمل في الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل ويشترط سداد رسوم الرخصة.

الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

كل الخدمات التي تريد البحث عنها ادخل على دليل الخدمات الموجود على موقع وزارة العمل، من الموقع اضغط على خدمات الوزارة أعلى الصفحة ومنها دليل الخدمات ومن أبرز الخدمات الموجودة هي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى