أخبار الخليج

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء رابط حجز موعد في الأحوال المدنية

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء وفرت على السيدات عناء الوقوف والانتظار في المصالح الحكومية وإضاعة كثير من الوقت، حيث أن الحكومة السعودية أصبحت تهتم بالمرأة وتشركها في جميع المجالات وتراعي متطلباتها بخلاف ما كان في الماضي، فخدمة حجز موعد جاءت في صالح الجميع وخصوصا النساء.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق التقدم في جميع المجالات وبالأخص التطور الرقمي ومسايرة التقدم التكنولوجي، فوفرت بذلك منصات على الإنترنت تقدم من خلالها الخدمات الحكومية للمواطن والوافد، من أجل تنظيم المعاملات مع المقيمين والحد من التزاحم أمام الهيئات الحكومية، وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية والاستعلام عنه.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

أتاحت وزارة الداخلية لجميع النساء اللواتي يرغبن في حجز موعد في الأحوال المدنية لقضاء الخدمات التي يحتجن إليها، خدمة إلكترونية لحجز الموعد أولا والحصول على موعد للذهاب لتنفيذ تلك الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • من أي متصفح ادخل على منصة أبشر ومنها اضغط على أبشر الأفراد.
  • سيُطلب منك تسجيل الدخول بحسابك الخاص بك على أبشر من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية اضغط على الأحوال المدنية.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة وحدد نوع التقويم، وتاريخ الميلاد والرمز المرئي الموجود أمامك، اضغط على التحقق من بياناتي.
  • ستنتقل إلى صفحة مواعيد الأحوال يظهر أمامك التعريف بالخدمة وفروع الخدمة المتاحة على الموقع، اضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.
  • ستنتقل لصفحة جديدة اضغط على أيقونة حجز موعد جديد.
  • اختر الخدمات التي تريدها بشرط لا تزيد عن خمس خدمات، ثم حدد المنطقة واضغط على التالي.
  • ستُفتح أمامك قائمة بأسماء فروع الأحوال المدنية قي المنطقة التي قمت باختيارها اختر الفرع الأقرب لك، ثم اختر من قائمة المواعيد الميعاد المناسب لك.
  • ستظهر لك المتطلبات التي يجب أن تقدمها معك عند الحضور للموعد، وفي نهاية الصفحة اضغط على التأكيد على بيانات الموعد.
  • ستظهر لك صورة بطاقة حجز الموعد قم بالضغط على طباعة.

رابط حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

سهلت الدولة على المقيمين خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية، حتي الخدمات التي تتطلب الذهاب لمكاتب الأحوال المدنية فسهلت طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ولأي فرد داخل المملكة، وللحجز موعد في الاحوال يتم الدخول على هذا الرابط رابط حجز موعد ومتابعة الخطوات كما وضحناها في الأعلى.

من أهم خدمات الأحوال المدنية التي تتطلب الذهاب لأحد فروع الأحوال المدنية هي:

  1. اصدار أو تجديد بطاقة الهوية الوطنية أو اصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية.
  2. تسجيل واقعة زواج أو واقعة طلاق.
  3. تسجيل واقعة ميلاد.
  4. تسجيل واقعة ميلاد تمت خارج المملكة.
  5. اصدار بدل فاقد لشهادة ميلاد إذا ضاعت أو تلفت.
  6. اصدار شهادة وافد بدل فاقد.
  7. تسجيل واقعة زواج سعودي من أجنبية.

استعلام الأحوال المدنية

وفرت وزارة الداخلية خدمة يمكن من خلالها الاستعلام عن المعاملات والتي من خلالها يمكن متابعة الطلب الخاص بك، والاستعلام عنه في أي وقت بسهولة ويسر كل هذا من خلال الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية، دون أن تحتاج لمراجعة أحد فروع مكاتب الأحوال المدنية أو تحتاج لحجز موعد مرة أخرى في الأحوال وبهذا يسهل عليك الأمر مع توفير للوقت والجهد.

أطلقت الأحوال المدنية خدمة التفويض الإلكتروني، حيث يتمكن المواطن من هذه الخدمة من تفويض مواطن آخر للقيام ببعض خدمات الأحوال المدنية نيابةً عنه.

إلغاء موعد الأحوال المدنية

من الممكن لظرف ما تحتاج إلى إلغاء الموعد الذي قمت بحجزة في الأحوال المدنية، نظراً لذلك فقد وفرت أبشر في خدمات الأحوال المدنية خدمة إلغاء الموعد، قم باتباع خطوات حجز الموعد وبعد خطوة التحقق من بياناتي ستظهر لك المواعيد التي قمت بحجزها مسبقا، اضغط على إلغاء للموعد الذي تريد إلغاؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى