أخبار الخليج

استعلام عن وافد برقم الاقامة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

استعلام عن وافد برقم الاقامة أصبح من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها باستخدام الجوال أو الحاسب الآلي، دون أن تحتاج إلى الذهاب للمكاتب الحكومية والتزاحم عليها من أجل أن تحصل على المعلومات التي تريدها، فخدمة الاستعلام عن موظف وافد تتم بطريقة سهله من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

جاء التطور الإلكتروني الذي حدث في المملكة خلال السنوات الأخيرة في صالح المستخدمين من المقيمين والمواطنين، لأنه وفر عليهم الوقت والجهد فجميع الخدمات يتم تنفيذها وأنت في مكانك، لكن يجب على المستخدمين لكي يستفيدوا من الخدمات الإلكترونية الجديدة أن يتأكدوا من صلاحية الإقامة وتجديدها إذا كانت منتهية، والتأكد من عدم وجود مخالفات مسجلة عليك.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

كل صاحب عمل يريد أن يتأكد من هوية العامل الوافد المتقدم للعمل لديه، كما أن العامل يريد أن يتعرف على المنشأة التي يعمل فيها، وسعياً من المملكة على تنظيم علاقات العمل وضمان الحقوق والواجبات لكلا من صاحب العمل والعامل الوافد، فقد وضعت وزارة الموارد البشرية خدمات إلكترونية تخدم هذه العلاقات، والطريقة التي يمكن معرفة بيانات العامل والمنشأة من خلالها هي الدخول على خدمة استعلام عن وافد برقم الاقامة واتباع الخطوات التالية:

  1. من خلال أحد محركات البحث قم بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. من خدمات الوزارة اضغط على الخدمات الإلكترونية للعمل.
  3. اكتب البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  4. من خدمات الاستعلامات اضغط على الاستعلام عن موظف وافد.
  5. اكتب أحد البيانات التي ستجدها أمامك إما رقم الحدود أو رقم الجواز أو رقم الإقامة، ثم حدد الجنسية واكتب رمز التحقق، ثم انقر على بحث.
  6. ستظهر أمامك شاشة تحتوي على رقم العامل واسمه وحالة العمل ورخصة المنشأة وتقييم المنشأة.

وبذلك نكون قد أتممنا عملية استعلام عن وافد برقم الاقامة والتأكد من كونه على رأس العمل وعدم وجود أي بلاغ هروب صادر في حقه.

استعلام عن وافد هارب برقم الاقامة

من خلال الدخول على خدمة الاستعلام عن موظف وافد واتباع خطوات الاستعلام كما ذكرنا بالأعلى، يمكن معرفة نتيجة استعلام عن عامل وافد هارب برقم الاقامة حيث يتبين لنا في نتيجة البحث حالة العامل إما العامل على رأس العمل أو أنه متغيب عن العمل ومسجل ضده بلاغ هروب، بالإضافة إلى ذلك فإن وزارة الموارد البشرية توفر على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم بلاغ هروب وخدمة إثبات كيدية بلاغ هروب.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تعد أبشر من أضخم المنصات الحكومية المستهدفة من قبل المقيمين لما تضمه من عدد كبير من الخدمات المفيدة، فيمكن معرفة بيانات العامل الوافد أيضاً من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية عند الاستعلام عن إقامة وافد، حيث تقدم هذه الخدمة بيانات العامل وحالته في العمل وبالإضافة إلى تاريخ انتهاء الإقامة، ولمعرفة طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة قم بتنفيذ هذه الخطوات:

  • عليك التوجه إلى منصة أبشر ثم الضغط على أبشر أفراد.
  • قم بتسجيل الدخول إن كنت تمتلك حساب أو الضغط على مستخدم جديد إذا كانت هذه أول زيارة لك لأبشر واكتب بياناتك بشكل صحيح وهكذا سوف تمتك حساب على أبشر.
  • من قائمة خدمات المكفولين اختر الاستعلامات.
  • اضغط على الاستعلام عن صلاحية الإقامة ثم اكتب رقم الإقامة وأعد كتابة الرمز الموجود أمامك ثم اضغط على عرض.
  • على الفور سوف تجد أمامك بيانات العامل الذي أدخل رقم إقامته.

استعلام عن كفيل وافد برقم الاقامة

كثير من الوافدين داخل المملكة يبحثون عن استعلام عن كفيل وافد برقم الاقامة لمعرفة الكفيل الذي يعملون لدية أو لمعرفة اسم المؤسسة التي يعملون بها، فمن خلال خطوات البحث عن موظف وافد أو عن إقامة وافد سوف تجد أنه يظهر لك ضمن البيانات التي يتم عرضها اسم المنشأة التي يعمل بها هذا العامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى